آيات الحسان تحصد ذهب أهم بطولة للجمباز الإيقاعي في أبو ظبي

تُوجت لاعبة الجمباز آيات الحسان بالميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة الجمباز الإيقاعي التي اختتمت في العاصمة أبو ظبي، والتي أقيمت برعاية مجلس أبوظبي الرياضي والأولمبياد الخاص.

وآيات الحسان طفلة موهوبة تبلغ من العمر 11 عاماَ أمريكية من أصل يمني موهوبة في العديد من المجالات تتقن ثلاث لغات اجنبية إذ تتحدث الروسية، الفرنسية والإنكليزية بطلاقة وموهوبة منذ الصغر حيث عرفت بشغفها لتعلم الجمباز كهواية منذ عمر الثلاث سنوات. عملت عائلتها على تنمية هذه الهواية مما حول شغفها بلعبة الجمباز كهواية إلى لاعبة ناشئة ورياضية محترفة في لعبة الجمباز فقد تفوقت في العديد من المنافسات على مستوى المدارس والنوادي الرياضية المحلية والمدارس العامة والخاصة وحصدت الميدالية الذهبية في جميع المنافسات .

تم اختيار آية للمشاركة في أهم بطولة للجمباز الإيقاعي في ابو ظبي والتي أقيمت برعاية مجلس أبوظبي الرياضي والأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية أبو ظبي) شاركت آيات بهذه البطولة وتنافست مع العديد من اللاعبات من النوادي الرياضية المحلية والمدارس العامة والخاصة وخطفت الأضواء كأفضل لاعبة جمباز إيقاعي في المستوى الثالث وحصلت على الميدالية الذهبية وقد تم تتويجها من قبل مجلس أبوظبي الرياضي ولجنة الأولمبيات الخاصة.

ومن جانبها، عبرت آيات الحسان «11 عاماَ»، عن سعادتها البالغة بالحصول على الميدالية الذهبية، واستكمال رحلة تفوقها بعدما حققت المركز الأول في بطولة الجمباز الإيقاعي في ابو ظبي لكنها أكدت أن هذه البطولة لها طعم خاص، كونها أقيمت على أرض دولة الإمارات وفي إمارة أيو ظبي وهي تطمح للمشاركة بالبطولات للعالمية.