أسكوت توسع محفظتها العالمية إلى أكثر من مئة ألف وحدة فندقية

المجموعة العالمية للفنادق تحقق نمواً قياسياً للعام الثاني على التوالي مع دخولها إلى السوق الهولندية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يناير 2019 كشفت شركة ’أسكوت المحدودة‘ (أسكوت)، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية والمملوكة بالكامل لشركة ’كابيتالاند‘، عن تأمينها عقود لـ 26 عقاراً جديداً تضم أكثر من 4600 وحدة فندقية في 18 مدينة ضمن 11 بلداً حول العالم، لتعزز الشركة بهذه الإضافات الجديدة من محفظتها العالمية إلى أكثر من 100 ألف وحدة فندقية ، وسجلت الشركة بذلك نمواً قياسياً للعام الثاني على التوالي مع إضافة أكثر من 30 ألف وحدة في 189 عقار في عام 2018، الأمر الذي يجعل منها واحدة من أسرع الشركات العالمية نمواً في قطاع الشقق الفندقية، وقد سجلت ’أسكوت‘ حضورها الأول في السوق الهولندية بتوقيع عقد فندق ’سيتادينس سلوتردايك ستيشن أمستردام‘، وهو أحد عقارات الامتياز في أمستردام، كما وسعت الشركة من حضورها في الصين والهند وإندونيسيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وتركيا وفيتنام والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وتمتد أعمال ’أسكوت‘ العالمية حالياً لتشمل 172 مدينة في 33 دولة.

وبهذه المناسبة، قال كيفن جوه، الرئيس التنفيذي لـ’أسكوت‘: “واصلت شركة ’أسكوت‘ مسار النمو القوي خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أنهت العام الثاني على التوالي بمعدل توسع قياسي تجاوزت خلاله محفظة الشركة 100 ألف وحدة، وقد نمت محفظة ’أسكوت‘ خلال عام 2017 بضعف سرعة النمو في عام 2016، كما تجاوزت هذا المعدل في عام 2018 مع إضافة ما يزيد عن 30 ألف وحدة عبر 189 موقعاً، وهو العدد الأكبر من الوحدات في عام واحد، وساعدت الخطوات الاستراتيجية التي قمنا بها خلال السنوات القليلة الماضية على تحقيق زخم نمو مشهود، ويشمل ذلك استثماراتنا في ’كويست أبارتمنت هوتيلز‘ في أستراليا الرامية إلى تنمية أعمال الامتياز الخاصة بنا، إلى جانب الاستثمار في شركة ’سينرجي جلوبال هاوسينج‘، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير الوحدات السكنيّة الخاصة بالشركات في الولايات المتحدة؛ إضافة إلى شراكتنا مع مجموعة ’تاوزيا‘ لإدارة الفنادق في إندونيسيا التي تهدف إلى دخول القطاع سريع النمو لفنادق رجال الأعمال المتوسطة فضلاً عن المشروع المشترك مع مجموعة ’هواجو‘ للفنادق ومجموعة ’سي جي آي إيه‘ للشقق الفندقية الرامي إلى تطوير علامة ’سيتادينس‘ في الصين”.

 

وأضاف جوه: “قامت الشركة أيضاً بإنشاء تحالفات استراتيجية مع كبرى شركات التطوير العقاري في العديد من الأسواق المختلفة مثل الصين وإندونيسيا والفلبين وتايلاند، ما سيتيح لنا الوصول إلى مشاريع جديدة عالية الجودة، وتسريع وتيرة توسع ’أسكوت‘ وتعزيز إيراداتنا، ولقد حققنا في عام 2018 سجلاً قياسياً بافتتاح 27 عقاراً جديداً مع أكثر من 4200 وحدة، بما في ذلك فندق ’كوارليز ريزيدنس أكرا‘، أول فنادقنا في أفريقيا، وسترتفع إيرادات ’أسكوت‘ بشكل كبير مع استمرارنا في مسار النمو السريع هذا لافتتاح المزيد من الوجهات الجديدة، كما ستضع حوافز النمو المختلفة شركتنا في موقع مثالي لتحقيق هدفنا المتمثل في توسيع محفظتنا إلى 160 ألف وحدة حول العالم بحلول عام 2023”.

الشراكات الاستراتيجية

من بين العقارات الـ 26 المؤمنة حديثاً، تم تأمين أربعة عقارات تحت مظلة علامة ’سيتادينس‘ هي: ’سيتادينس ريتان بكين‘ و’سيتادينس جوبي شنغهاي‘ و’سيتادينس بودونغ إنترناشيونال إكسبو شنغهاي‘ و’سيتادينس كسوجياهوي شنغهاي‘، وذلك في إطار التحالف الاستراتيجي بين ’أسكوت‘ ومجموعة ’هواجو‘ للفنادق، الشركة الصينية الرائدة والمختصة بتشغيل العمليات الفندقية والمدرجة في بورصة ناسداك، وشركتها الفرعية ’مجموعة سي جي آي ايه‘ للشقق الفندقية، وتمتلك مجموعة ’هواجو‘ ثالث أكبر حصة سوقية في قطاع الفنادق المتوسطة في الصين، حيث تضم أكثر من 400 ألف غرفة فندقية ضمن أكثر من 4 آلاف وجهة، وفي إطار سعيها لإقامة هذه الشراكة، ستقوم ’أسكوت‘ أيضاً بإدارة أول عقارات ’هواجو‘ خارج الصين ’جي هوتيل أوركارد سنغافورة‘، والذي فازت به الشركة بموجب مناقصة مطروحة من قبل هيئة الأراضي السنغافورية.

بالإضافة إلى ذلك، دخلت ’أسكوت‘ في شراكة مع شركة مجموعة ’إم سي سي العقارية المحدودة‘، وهي شركة تابعة للشركة الصينية ’تشاينا ميتالورجيكال جروب‘[1] (إم سي سي) المملوكة من قبل الدولة، وذلك بهدف إدارة عقارين من عقارات علامة ’سيتادينس‘ في مدينة هانجتشو هما: ’سيتادينس ويست ليك كويوان هانجتشو‘ و’سيتادينس وولين نيو تاون هانجتشو‘، إضافةً إلى استكشاف فرص تعزيز التوسع في المدن الرئيسية في الصين. ومن خلال تحالفها مع شركة ’فانكي‘ الرائدة في مجال التطوير العقاري، ستقوم ’أسكوت‘ أيضاً بإدارة عقارين في تشنجدو هما: ’أسكوت تيانفو تشنجدو‘ و’سومرست جاو شين تشنجدو‘.

ومن خلال مشروعها المشترك مع ’توجيا‘، أكبر منصة متخصصة بالشقق عبر الإنترنت في الصين، قامت ’أسكوت‘ بتوقيع عقود إدارة مجمعي الشقق الفندقية ’توجيا سومرست سوميوب تايفو بلازا شنجن‘ و’توجيا سومرست أونور مانشن شيجياتشوانغ‘، ليصل إجمالي محفظتها من عقارات شقق ’توجيا سومرست‘ الفندقية في الصين إلى 16 عقار.

التوسع المشترك لشركتي ’أسكوت‘ و’تاوزيا‘

تلبي فنادق ’يلو‘، وهي واحدة من علامات نمط الحياة الست التابعة لشركة ’تاوزيا‘، احتياجات المسافرين الطموحين ممن ينشدون الإقامة في الفنادق ذات التصاميم والتكنولوجيا المبتكرة. ويتميز فندق ’يلو باتو‘ الجديد، الذي يتألف من 100 غرفة، باحتوائه على جداريات مصممة بأسلوب فنون الشارع من قبل فنانين عالميين ومحليين، وتتوزع هذه الجداريات على واجهة الفندق وفي الردهة والمرافق الأخرى. وبهدف تقديم تجربة رقمية مميزة، يحرص الفندق على مساعدة ضيوفه في البقاء على اتصال من خلال توفير الأدوات لتصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني ومشاهدة المحتوى الترفيهي في منطقة ’نت زون‘، في حين تحتضن محطة الألعاب الخاصة بالفندق أحدث وحدات الألعاب، موفرةً أجواء التسلية والمرح للضيوف من جميع الأعمار. ويقع الفندق الجديد بالقرب من المنتزهات الترفيهية الشهيرة في مدينة باتو، مثل ’متحف انجكوت‘ و’ حديقة جاوا تيمور بارك 1‘ و’حديقة جاوا تيمور بارك 2‘.

توسيع الأعمال إلى مدن جديدة

بالإضافة إلى توسعها في هولندا من خلال توقيع عقد ’سيتادينس سلوتردايك ستيشن أمستردام‘، تسجل ’أسكوت‘ أول حضور لها في الهند بمدينة جوا، والتي تعد وجهةً سياحية عالمية شهيرة، فضلاًعن كونها مقصداً لإجراء الاجتماعات والاتفاقيات للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء. وسيكون ’سيتادينس كالانجوتي جوا‘ و’سيتادينس كاندوليم جوا‘ عند افتتاحهما أول مجمعات الشقق الفندقية التابعة للعلامات التجارية العالمية في جوا.

كما ستسجل ’أسكوت‘ حضورها الأول في رايونج، تايلاند. وذلك بافتتاح ’سيتادينس سيتى سنتر رايونج‘ الذي سيقدم خدماته لسوق الشركات في ’ماب تا فوت‘، المنطقة الصناعية الأكبر في تايلاند وثامن أكبر مركز للبتروكيماويات في العالم والتي تقع في الممر الاقتصادي الشرقي للبلاد.

ترسيخ الحضور في الاسواق الحالية

عززت ’أسكوت‘ من مكانتها كأكبر مشغل للشقق الفندقية في فيتنام والفلبين من خلال توقيع عقود إدارة لأول عقاراتها التي تحمل علامة ’أسكوت‘ في مدينة هو تشي منه – ’أسكوت سينتينيال سايغون‘، بالإضافة إلى اثنين من عقارات ’سيتادينس‘ في مانيلا هي: ’ سيتادينس ليفيست ماكاتى‘ و’ سيتادينس مالات مانيلا‘.

كما عززت ’أسكوت‘ من حضورها في الصين عبر إبرام عقود لإدارة ثلاثة من فنادق الشقق المخدمة هي: ’سيتادينس سونغ جيانغ شنغهاي‘ و’سومرست بيو آيلاند وغوانغجو‘ و’سومرست يونغينجمين شيان‘.

وتعمل الشركة على ترسيخ حضورها في المملكة المتحدة عبر ’سيتادينس ويمبلي لندن‘ الذي يعد العقار السابع للشركة في البلاد.

وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، حصلت ’أسكوت‘ على عقود ثلاثة عقارات تضم أكثر من 500 وحدة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ومدينة إسطنبول التركية. وستدير الشركة فندقي ’سيتادينس نيفو إسطنبول‘ و’سيتادينس مسلك إسطنبول‘ بموجب عقود إدارة، بينما تدير فندق ’سيتادينس مترو سنترال دبي‘ بموجب اتفاقية امتياز.

لمحة حول ’أسكوت‘ المحدودة

’أسكوت‘ المحدودة هي شركة تأسست في سنغافورة ونمت لتصبح أكبر الشركات المالكة والمشغلة للوحدات السكنية المفروشة في العالم. وتدير الشركة أكثر من 56 ألف وحدة سكنية مفروشة في المدن الرئيسية في الأمريكيتين وآسيا المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن أكثر من 43 ألف وحدة قيد التطوير حالياً، مما يجعل مجموع ما تديره ’أسكوت‘ المحدودة اليوم أكثر من 100 ألف وحدة في أكثر من 660 مجمع عقاري سكني. وتشمل علامات الشركة: ’أسكوت‘ و’سيتادينس‘ و’سومرست‘ و’كويست‘ و’ذا كريست كولكشن‘ و’لايف‘ و’هاريس‘ و’فوكس هاريس‘ و’يلو‘ و’بوب!‘ و’بريفرنس‘ و’هاريس فيرتو‘. وتضم المحفظة التشغيلية لـ’أسكوت‘ 170 مدينة في 30بلداً.

تبوأت ’أسكوت‘، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة ’كابيتالاند‘ المحدودة، مكانتها في منطقة آسيا المحيط الهادئ بافتتاحها أول مجمّع شقق مفروشة عالمي الطراز وهو”أسكوت سنغافورة” عام 1984. وتفخر الشركة اليوم بمرور أكثر من 30 عاماً على انطلاقتها لتشكل تاريخها المشهود وسجلاً حافلاً بالانجازات وعلامات تجارية في قطاع الشقق الفندقية حائزة على العديد من الجوائز الدولية.

كما حظيت إنجازات ’أسكوت‘ باعتراف دولي وتكريمات مرموقة، وتشمل أحدث الجوائز التي أحرزتها كلاً من ’جوائز السفر العالمية 2018‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ وجائزة ’أفضل علامة تجارية للشقق المفروشة‘ لعام 2018 من ’ديستن إيجيا ريدرز‘؛ و’أفضل مشغل للشقق الفندقية في الصين 2018‘ من قبل ’تي تي جي‘ الصينية؛ كما حازت على جائزة ’بزنس ترافيلر 2018 لمنطقة آسيا المحيط الهادئ‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية؛ وجوائز ’بزنس ترافيلر البريطانية 2017‘ عن فئة أفضل شركة لإدارة الشقق الفندقية؛ و’بزنس ترافيلر الصين 2017‘ عن فئة أفضل علامة تجارية للشقق الفندقية. للاطلاع على القائمة الكاملة للجوائز، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.the-ascott.com/ascottlimited/awards.html.

لمحة حول كابيتالاند المحدودة:

تعتبر “كابيتالاند ليمتد” واحدة من أكبر الشركات العقارية المدرجة في آسيا وتتخذ من سنغافورة مقراً لها. وتملك الشركة وتدير محفظة عالمية تتخطى قيمتها 92 مليار دولار سنغافوري وفق تقديرات 30 سبتمبر 2018، وتشمل على مشروعات متكاملة ومراكز تسوق وشقق فندقية ومكاتب ومنازل، إلى جانب صناديق الاستثمارات العقارية وصناديق التمويل. وتملك ’كابيتالاند‘ حضوراً في 160 مدينة ضمن أكثر من 30 بلداً مختلفاً، وتُعتبر سنغافورة والصين الأسواق الرئيسية للمجموعة، في حين تواصل توسعها في أسواق أخرى مثل فيتنام وإندونيسيا.

وتنبع القدرات التنافسية الاستثنائية للمجموعة من قاعدتها المميزة من الأصول وشبكتها الواسعة من الأسواق العالمية، والتي يُضاف إليها قدرات تصميم وتطوير المنتجات العقارية الواسعة، والتي تتيح للمجموعة تطوير المنتجات والخدمات العقارية وفق أعلى المعايير العالمية. كما تملك المجموعة واحدة من أهم شركات إدارة الاستثمارات في آسيا، جنباً إلى جنب مع 5 صناديق الاستثمارات العقارية المسجلة في كل من سنغافورة وماليزيا، والتي تشمل كلاً من ’كابيتالاند مول تراست‘ و’كابيتالاند كوميرشال تراست‘ و’أسكوت ريزيدنس تراست‘ و’كابيتالاند ريتيل تشاينا تراست‘ و’كابيتالاند ماليزيا مول تراست‘.

عقارات ’أسكوت‘ المؤمنة حديثاً

سنغافورة

’جي هوتيل أوركارد سنغافورة‘ (الافتتاح في عام 2019)

يتمتع فندق ’جي هوتيل أوركارد سنغافورة‘ بموقع استراتيجي مميز بجوار منطقة مراكز التسوق في سنغافورة ’أوركاد رود‘. ويقع الفندق على طريق بينانج 11، على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من محطة ’دوبي جاوت إم أر تي إنترتشينج‘ ومركز التسوق الشهير ’بلازا سنغافورة‘ التابع لشركة ’كابيتالاند‘. ويحيط بالفندق مجموعة واسعة من وجهات التسوق والترفيه والمطاعم والأبراج التجارية فضلاً عن جامعة سنغافورة للإدارة ومناطق الجذب الثقافية مثل ’فورت كانينج بارك‘ ومتحف سنغافورة الوطني ومعرض قصر الأستانا التراثي ومتحف سنغافورة للفنون. ويمتد الفندق على مساحة أرضية إجمالية تزيد عن 32 ألف قدم مربع، ويوفر لضيوفة 81 غرفة والعديد من المرافق تشمل مقهى ومنافذ للبيع بالتجزئة وصالة لياقة بدنية.

الصين

’سيتادينس جوبي شنغهاي‘، (الافتتاح في عام 2019)

يتمتع ’سيتادينس جوبي شنغهاي‘ بموقع متميز في منطقة مينهانج. ويقع مجمع الشقق الفندقية الجديد على بعد 10 دقائق فقط من مجمع كسوجياهوي للأعمال، ويتيح وصولاً سهلاً إلى مراكز التسوق الشهيرة مثل ’وانلي بافيليون‘ و’مترو سيتي‘ و’جراند جيتواي بلازا‘ و’باسيفيك أوشن‘ ومدينة فيينتيان. كما يبعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار شنغهاي هونغكياو الدولي ومحطة هونغكياو للسكك الحديدية ومركز شنغهاي هونغكياو الوطني للمؤتمرات والمعارض. ومن المقرر أن يضم فندق الشقق المخدّمة 192 وحدة استوديو وشقق بغرفة نوم واحدة مع مرافق مشتركة بما في ذلك قاعة لتناول الفطور وصالة لياقة بدنية وردهة خاصة بالضيوف.

’سيتادينس بودونغ إنترناشيونال إكسبو شنغهاي‘ (الافتتاح في عام 2019)

يقع ’سيتادينس بودونغ إنترناشيونال إكسبو شنغهاي‘ في منطقة لوجياتسوي المالية، وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض، وعلى بُعد 20 دقيقة من بعض المعالم السياحية والترفيهية الأكثر شهرة مثل ’ذا بوند‘ ومنتزه ’شنغهاي إكسبو‘ ومنطقة التسوق في شارع ’نانجينغ‘. كما يقع بالقرب من جسر هوانجبو الذي يعد أحد أطول الجسور في الصين. ويبعد ’سيتادينس بودونغ إنترناشيونال إكسبو شنغهاي‘ مدة 35 دقيقة بالسيارة من مطار شنغهاي بودونغ الدولي و’ديزني لاند شنغهاي‘. وسيوفر الفندق لضيوفه من رجال الأعمال والسياح 168 شقة فندقية تشمل كلاً من وحدات الاستوديو والشقق التي تضم غرفة نوم واحدة، بالإضافة إلى مرافق مثل صالة تناول الفطور وصالة لياقة بدنية ونادي الأعمال الذي يوفر غرف اجتماعات وخدمات تقديم الطعام والشراب.

’سيتادينس ريتان بكين‘ (الافتتاح في عام 2019)

يقع ’سيتادينس ريتان بكين‘ وسط منطقة السفارات بجوار منتزه ’ريتان‘ وعلى مقربة من منطقة جيوماو للأعمال ومراكز التسوق ومباني المكاتب على طول طرق جوانغهوا وجيوماو وسانليتون ودونغتشيمن ودونجدان ووانغ فو جينغ. ويوفر الفندق وصولاً سهلاً إلى أبرز معالم الجذب السياحي الكثيرة في المدينة، حيث يقع بالقرب من محطة تشاويانغمن والخط رقم 6 لمحطة إيست بريدج. ويبعد مجمع الشقق الفندقية الجديد مدة 15 دقيقة بالسيارة من محطة بكين للسكك الحديدية وعلى بعد 40 دقيقة من محطة بكين الغربية للسكك الحديدية. وسيضم 307 وحدة استوديو وشقق بغرفة نوم واحدة، مع مرافق تشمل صالة لتناول الفطور وصالة ألعاب ولياقة بدنية ومركز لرجال الأعمال.

’سيتادينس كسوجياهوي شنغهاي‘ (الافتتاح في عام 2019)

يقع فندق الشقق المخدّمة في حي الأعمال النابض بالحياة في كسوجياهوي، وتحيط به العديد من المشاريع السكنية الراقية. وسيضم 152 وحدة استوديو وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين، مع مرافق تشمل صالة لتناول الطعام وصالة ألعاب ولياقة بدنية ومركز لرجال الأعمال. ويتميز ’سيتادينس كسوجياهوي شنغهاي‘ بقربه من المعالم الشهيرة مثل محطة ’شنغهاي سويمينج سنتر‘، واستاد شنغهاي، ومنطقة لونغهوا السياحية ومعبد لونغهوا. ويبعد الفندق مسافة 10 دقائق بالسيارة من محطة شنغهاي الجنوبية للسكك الحديدية وعلى بعد 30 دقيقة من مطار شنغهاي هونغكياو الدولي.

’سومرست بايو-آيلاند جوانغتشو‘ (الافتتاح في عام 2019)

يقع فندق ’سومرست بايو-آيلاند جوانغتشو‘ ضمن مشروع ’جوانغتشو إنترناشيونال بايو-آيلاند‘، ويعد جزءاً من مشروع متكامل يضم المباني المكتبية ومراكز تجارة التجزئة. ويطل الفندق مباشرةً على الخط 4 لمحطة جوانغتشو وهو قريب من الأبراج المكتبية والمؤسسات التعليمية الشهيرة. ويتيح ’سومرست بايو-آيلاند جوانغتشو‘ وصولاً سهلاً إلى المراكز التجارية الرئيسية ضمن مشروع ’جوانغتشو بيو آيلاند‘ ومنطقة باتشو المركزية للأعمال ومنطقة الأعمال الجديدة في تشوجيانغ نيو تاون. كما يتيح الفرصة أمام للضيوف لاستكشاف مناطق الجذب الترفيهية القريبة مثل منتزه ’لينجنان إمبريشن‘ ومنتزه ’هايتشو ويت لاند‘ والنصب التذكاري للأكاديمية العسكرية. وتضم شقق ’سومرست‘ الفندقية 307 وحدة استوديو والشقق المؤلفة من غرفة نوم واحدة وغرفتين بالإضافة إلى أجنحة بنتهاوس. وتشمل المرافق صالة لتناول الفطور وحوض سباحة وصالة لياقة بدنية وغرف اجتماعات.

’سيتادينس ويست ليك كويوان هانجتشو‘ (الافتتاح في عام 2020)

يتمتع ’سيتادينس ويست ليك كويوان هانجتشو‘ بموقع مميز في حي زيهو التجاري النابض بالحياة وعلى بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو شارع شيويه يوان وعلى بعد 10 دقائق بالسيارة من البحيرة الغربية الشهيرة. ويحيط بالفندق عدد من الكليات والجامعات والمؤسسات التعليمية فضلاً عن الكثير من المطاعم ووجهات التسوق. ويعتبر جزءاً من مجمع ’تشونجي كويوان‘ الذي يجري تطويره حالياً وسيضم أيضاً عدد من المباني السكنية والتجارية. ويقع ’سيتادينس‘ للشقق الفندقية على بعد 30 دقيقة بالسيارة من محطة قطار هانجتشو وعلى بعد ساعة بالسيارة من مطار هانجتشو شياوشان الدولي. وسيوفر الفندق 90 وحدة سكنية تتراوح بين الاستوديوهات والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين. كما تم تجهيز الفندق بمرافق متميزة مثل صالة لتناول الفطور وردهة للنزلاء وصالة رياضية.

’سيتادينس وولين نيو تاون هانجتشو‘ (الافتتاح في عام 2020)

يعد ’سيتادينس وولين نيو تاون هانجتشو‘ جزءاً من مشروع تطوير عقاري متكامل يقع بجوار نهر تشانغ جيانغ، وبالقرب من منطقة مراكز التسوق والمحلات التجارية. وقد تم تخصيص المنطقة بهدف تطويرها إلى مدينة تراعي المعايير البيئة ونمط الحياة المعاصر والنمو الاقتصادي. وتحفل المنطقة بالمعالم الثقافية والتاريخية خاصةً مع قربها من بلدة نهر تشانغ جيانغ الشهيرة. ويقع الفندق على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مطار شياوشان الدولي وعلى بعد 35 دقيقة بالسيارة من محطة قطار هانجتشو؛ وعلى بعد 40 دقيقة بالسيارة من البحيرة الغربية ذات المناظر الخلابة. ويحتضن الفندق 308 وحدة استوديو وشقق مكونة من غرفة وغرفتي نوم، وقد تم تجهيزه بمرافق متميزة مثل صالة تناول الفطور وردهة للنزلاء وصالة رياضية.

شقق ’توجيا سومرست سوميوب تايفو بلازا شنجن‘ الفندقية (موعد الافتتاح المقرر، عام 2020)

يشغل ’توجيا سومرست سوميوب تايفو بلازا شنجن‘ موقعاً متميزاً وسط منطقة سونجانج الجديدة للأعمال، ويعد جزءاً من مجمع ’تايفو بلازا‘ المتكامل، والذي يضم أيضاً مباني مكتبية ومنافذ للتسوق. ويوفر الفندق لضيوفه وصولاً سهلاً إلى منتزه هونجو ومنتزه شينجن ليتشي ومركز شينجن الرياضي عبر وسائل النقل العام من موقعه القريب من محطة هونجلينج الشمالية. ويضم مجمع الشقق الفندقية 275 شقة مكونة من غرفة وغرفتي نوم، كما يضم مرافق تشمل مركزاً للياقة البدنية وردهة مخصصة للضيوف.

’أسكوت تيانفو تشنجدو‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

يقع ’أسكوت تيانفو تشنجدو‘ في منطقة تيانفو الجديدة، وهي منطقة تطوير وطنية للابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا والتصنيع. وقد استقطبت المنطقة العديد من الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 500‘ والشركات المحلية والأجنبية الشهيرة مثل شركة ’المجموعة الصينية المحدودة لأعمال البناء‘ و’شركة السكك الحديدية الصينية‘. ويبعد مجمع الشقق الفندقية الجديد مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة ’تيانفو بارك‘ على امتاد خط المترو رقم 1، وعلى بعد نصف ساعة بالسيارة من مطار تشنجدو تيانفو الدولي الجديد. ويقع الفندق في الجهة المقابلة مباشرةً من ’تيانفو بارك‘ وبحيرة تشنهوانغداو ومركز ويسترن الدولي للمعارض والمؤتمرات ومدينة الصين الغربية الدولية للمعارض. وتضم شقق ’أسكوت تيانفو تشنجدو‘ الفندقية 112 شقة تضم من غرفة إلى ثلاث غرف نوم ، مع مرافق تشمل صالة للضيوف وصالة رياضية وحوض سباحة وقاعة متعددة الأستخدامات.

’سومرست جاو شين تشنجدو‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

تقع شقق ’سومرست جاو شين تشنجدو‘ الفندقية في منطقة تشنجدو الصناعية عالية التقنية، وتعتبر جزء من مشروع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات الذي يقع على امتداد الشارع الأول من تيانفو. ويضم مجمع الشقق الفندقية 210 وحدة استوديو وشققاً بغرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم، بالإضافة إلى مرافق تشمل حوض سباحة وصالة رياضية وردهة للضيوف وغرفة ألعاب للأطفال. ويبعد مجمع الشقق الفندقية الجديد مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام من محطة ’سنشري سيتي‘، وعلى بُعد 10 دقائق بالمترو من محطة تشنجدو الجنوبية للسكك الحديدة؛ وعلى بُعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار تشنجدو شوانجيلو الدولي. كما يقع على بعد مسافة قريبة من مركز ’تشنجدو سنشري سيتي‘ الدولي للمؤتمرات والمعارض ومركز ’نيو سنشري جلوبال‘ وحديقة جويكسي البيئية.

شقق ’توجيا سومرست أونور مانشن شيجياتشوانغ‘ الفندقية (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

تقع شقق ’توجيا سومرست أونور مانشن شيجياتشوانغ‘ الفندقية ضمن حي يوهوا في شيجياتشوانغ، وتوفر سهولة في الوصول إلى محطة نانوانج (الخط رقم 3) و خط المترو رقم 4. وتبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من مناطق ’سكاي جاردنز‘ و’وانتي‘ و’واندا‘التجارية، وعلى بعد 20 دقيقة من منطقة شيجياتشوانغ الصناعية عالية التقنية. كما تقع الوجهة بالقرب من جامعة ’هيبي نورمال‘ وجامعة ’هيبي للعلوم والتكنولوجيا‘، وعلى مقربة من مسرح ’شاجوانج جراند‘، الذي يعد أكبر مشروع بناء ثقافي صيني منذ تأسيس البلاد. ويضم مجمع الشقق الفندقية هذا 84 وحدة استوديو وشقق مكونة غرفة وغرفتي نوم، وتشمل مرافقه ردهة للضيوف ومركز للياقة البدنية.

’سيتادينس سونغ جيانغ شنغهاي‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2022)

يعتبر ’سيتادينس سونجيانغ شنغهاي‘ أول عقارات علامة ’سيتادينس‘ في سونغ جيانغ -أحد المجمعات الصناعية الرئيسية في شنغهاي. وتحتضن منطقة سونغ جيانغ للتطوير الاقتصادي والتكنولوجي أكثر من 1000 شركة، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الرائدة مثل ’جاينت إنتر أكتيف‘ و’هاير‘ و’فلايكو‘ و’بوفوس‘. كما تضم المنطقة عدد من الشركات العالمية متعددة الجنسيات مثل ’بيبسي و’سوني‘ و’نستلة‘ و’فيستيون‘ و’فوجيتيك‘. وتعد سونغ جيانغ مركزاً هاماً للتعليم في شنغهاي، حيث يقطن أكثر من 100 ألف طالب ومعلم في أول مدينة جامعية في الصين. وستحضتن الوجهة الفندقية الجديدة 160 وحدة استوديو وشقق مكونة من غرفة وغرفتي نوم، وسيلبي احتياجات الإقامة الطويلة للعملاء العاملين في الشركات المحلية والعالمية في المنطقة، فضلاً عن طلاب ومعلمي الكليات والجامعات القريبة.

’سومرست يونغينجمين شيان‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2023)

يشغل ’سومرست يونغينجمين شيان‘ موقعاً متميزاً وسط منطقة التسوق النابضة بالحياة بالقرب من البوابة الجنوبية لسور المدينة الشهير. ويقع على بعد موقف واحد بالحافلة من مبنى برج الجرس التاريخي وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من مناطق الجذب السياحية الأخرى مثل متحف شانشي التاريخي ومعبد الأوز البري العملاق. ويتمتع الفندق بوصول سهل إلى شبكة مواصلات ممتازة، حيث يبعد دقيقتين سيراً على الأقدام عن محطة يونغينجمين لمترو الأنفاق وعلى بعد 25 دقيقة بالمترو عن محطة شيان للسك الحديدة وساعة واحدة بالسيارة من مطار شيانيانغ الدولي. وتضم شقق ’سومرست‘ الفندقية هذه 174 وحدة استوديو وشقق مكونة من غرفة وغرفتي نوم. ويوفر عدد من المرافق مثل حوض سباحة وصالة رياضية وغرفة ألعاب للأطفال.

الهند             

’سيتادينس كالانجوتي جوا‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

يقع ’سيتادينس كالانجوتي جوا‘ على بُعد كيلومتر واحد فقط من شاطئ كالانجوتي الشهير، وعلى بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المطاعم الشاطئية والوجهات التي توفر أنشطة الرياضات المائية وغيرها من المرافق الترفيهية. وسيوفر الفندق 148 وحدة سكنية تتراوح بين وحدات الاستوديو والشقق المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين. وتشمل مرافق مجمع الشقق الفندقية صالة رياضية وحوض سباحة ومطعم يفتح أبوابه طوال اليوم.

’سيتادينس كاندوليم جوا‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2022)

يشكل ’سيتادينس كاندوليم جوا‘مجمّع شقق فندقية يضم 83 وحدة سكنية، ويتميز بتصميمه العصري الذي يناسب المسافرين من فئة الشباب والسياح والشركات. ويقع المجمع بالقرب من الشاطئ في كاندوليم، وهي وجهة شهيرة تُعنى بأسلوب الحياة العصري في مدينة جوا، وهو يحتضن وحدات استوديو وشقق مكونة من غرفة وغرفتي نوم، بالإضافة إلى مرافق تشمل صالة رياضية وحوض سباحة وعدد من المطاعم.

أندونيسيا

’يلو باتو‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

تلبي فنادق ’يلو‘، وهي واحدة من علامات نمط الحياة الست التابعة لشركة ’تاوزيا‘، احتياجات المسافرين الطموحين ممن ينشدون الإقامة في الفنادق ذات التصاميم والتكنولوجيا المبتكرة. ويتميز فندق ’يلو باتو‘ الجديد، الذي يتألف من 100 غرفة، باحتوائه على جداريات مصممة بأسلوب فنون الشارع البصرية من قبل فنانين عالميين ومحليين، وتتوزع هذه الجداريات على واجهة الفندق وفي الردهة ومناطق العمل. وبهدف تقديم تجربة رقمية مميزة، يحرص الفندق على مساعدة ضيوفه في البقاء على اتصال من خلال توفير الأدوات لتصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني ومشاهدة المحتوى الترفيهي في منطقة ’نت زون‘، في حين تحتضن محطة الألعاب الخاصة بالفندق أحدث وحدات الألعاب، موفرةً أجواء التسلية والمرح للضيوف من جميع الأعمار. ويقع الفندق الجديد بالقرب من المنتزهات الترفيهية الشهيرة في مدينة باتو، مثل ’متحف انجكوت‘ و’حديقة جاوا تيمور بارك 1‘ و’ حديقة جاوا تيمور بارك 2‘.

هولندا

’سيتادينس سلوتردايك ستيشن أمستردام‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2019)

من المقرر افتتاح ’سيتادينس سلوتردايك ستيشن أمستردام‘ في شهر مارس 2019، وسيضم 48 وحدة استوديو وشقة بغرفة نوم واحدة. ويقع مكان الإقامة في حي الأعمال المركزي، بالقرب من محطة قطار أمستردام سلوتردايك، وعلى بُعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار سخيبول أمستردام الدولي.

 الفلبين

’سيتادينس مالات مانيلا‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2024)

يقع ’سيتادينس مالات مانيلا‘ في مالات، التي تعد منطقة تاريخية ومالية في مانيلا، على مقربة من مدينة إنتراموروس المسورة ومنتزه ’ريزال‘ والحي الصيني وخليج مانيلا الشهير. كما تقع السفارة الأمريكية ومقر البنك المركزي الفلبيني ووزارة المالية في المنطقة المجاورة. وسيوفر مجمع الشقق الفندقية حين افتتاحه 150 وحدة سكنية تتراوح بين وحدات استوديو وشقق مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين. كما سيضم عدد من المرافق مثل صالة رياضية وحوض سباحة وغرف متعددة الاستخدامات.

’سيتادينس ليفيست ماكاتى‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2025)

سيتألف مجمع ’سيتادينس ليفيست ماكاتى‘ ذو البرج الواحد، والذي يقع في قرية سالسيدو بمدينة ماكاتى، من 244 وحدة سكنية تضم شقق استوديو وشقق من غرفة وغرفتي نوم، كما سيضم عدد من المرافق تشمل حوض سباحة وصالة رياضية وغرفة غسيل وغرف متعددة الاستخدامات. ويشغل المجمع موقعاً متميزاً في حي الأعمال المركزي بالقرب من السفارات والمراكز الطبية والمكاتب في المدينة.

تايلند   

’سيتادينس سيتى سنتر رايونج‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2024)

يتمتع ’سيتادينس سيتى سنتر رايونج‘ بموقع مثالي وسط منطقة موينج رايونج المركزية للأعمال على امتداد شارع سوكومفيت الرئيسي ومقابل مول ’هوم برو‘ للتسوق. وسيوفر مجمع الشقق الفندقية حين افتتاحه 230 وحدة استوديو وشقق مكونة من غرفة نوم واحدة، والتي تلبي احتياجات المسافرين من رجال الأعمال خلال الإقامات القصيرة والطويلة. فيما يبعد المشروع مسافة 11 كيلومتر عن منطقة ماب تا فوت، المنطقة الصناعية الأكبر في تايلاند وثامن أكبر مركز للبتروكيماويات في العالم. وسيحتضن المجمع الجديد حوض سباحة وصالة رياضية وغرفة غسيل وعدد من المطاعم.

تركيا    

’سيتادينس مسلك إسطنبول‘ (الافتتاح في عام 2019)

يتمتع ’سيتادينس مسلك اسطنبول‘ بموقع استراتيجي على امتداد أحد الأحياء التجارية والترفيهية الرئيسية في إسطنبول ضمن مشروع ’مسلك 1453‘ الجديد، أحد أكبر مشاريع الحياة العصرية في أوروبا. ويقع مجمع الشقق الفندقية على بعد حوالي 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة مترو ’مسلك 1453‘ الجديدة المقرر افتتاحها هذا العام، وبالقرب من مراكز الشركات متعددة الجنسيات مثل ’إركسون‘ و’سيسكو‘ و’فورد‘؛ وعدد من المؤسسات التعليمية بما في ذلك ’جامعة نيشان تاشي‘ و’جامعة إسطنبول التقنية‘.

وسيوفر ’سيتادينس مسلك اسطنبول‘ حين افتتاحه 148 وحدة سكنية تتراوح بين الاستوديوهات والشقق الفندقية المكونة من غرفة إلى أربع غرف نوم وشقق الدوبلكس، فضلاً عن عدد من المرافق بما في ذلك ردهة للنزلاء وصالة رياضية. وتشمل الوجهات الترفيهية الشعبية التي تقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من موقع المجمع على مركز التسوق ’استينيا بارك‘ الذي يوفر أكثر من 200 متجر للبيع بالتجزئة وسوقاً للأطعمة، وعلى ملعب ’تورك تليكوم أرينا‘ الرياضي، معقل نادي ’غلطة سراي‘ لكرة القدم، بالإضافة إلى ’برج السفير‘، وهو مشروع متكامل يحتضن أيضاً عدد من منافذ البيع بالتجزئة.

’سيتادينس نيفو إسطنبول‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2020)

يتمتع ’سيتادينس نيفو إسطنبول‘ بموقع متميز عند تقاطع الطرقات الرئيسية في اسطنبول، ويوفر وصولاً سهلاً إلى مناطق الأعمال الرئيسية في المدينة مثل ’ليفانت‘ و’مسلك‘، فضلاً عن مناطق الجذب الترفيهية. وتشهد المناطق المحيطة به تطوراً سريعاً مع وضع خطط إنشاء العديد من مباني المكاتب البرجية. كما يتميز المجمع بقربه من حدود مشروع قناة اسطنبول المائية، وهي مجرى مائي يبلغ طوله 45 كم ويربط بحر مرمرة بالبحر الأسود في الشق الأوربي من إسطنبول ويعزز من إمكانية الوصول وجاذبية المواقع المحيطة.

ويقع ’سيتادينس نيفو إسطنبول‘ ضمن برج مؤلف من 25 طابقاً في الجهة المقابلة لمول اسطنبول، أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة. ويتألف من 150 وحدة سكنية بغرفة نوم واحدة، وردهة للنزلاء وصالة رياضية. ويبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة عن مطار إسطنبول أتاتورك الدولي، ويقع بجوار محطة مترو ’فايث‘ حيث يمكن للضيوف الوصول إلى مطار إسطنبول الجديد في أقل من 30 دقيقة.

الإمارات العربية المتحدة    

’سيتادينس مترو سنترال دبي‘ (تم الافتتاح في عام 2018)

يقع فندق ’سيتادينس مترو سنترال دبي‘ المؤلف من 210 وحدة سكنية في منطقة ’البرشاء هايتس‘ التجارية النابضة بالحياة. ويشغل الفندق الجديد 17 طابق، ويضم استوديوهات وشقق مكونة من غرفة نوم واحدة، بالإضافة إلى مرافق مثل صالة لتناول الفطور ومسبح في الهواء الطلق وصالة رياضية وغرفة اجتماعات ومقهى. ويحيط بفندق الشقق المخدّمة العديد من الشركات متعددة الجنسيات ومراكز التسوق والمنافذ الترفيهية، فضلاً عن مجمعات تكنولوجيا الأعمال بما في ذلك مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت ومنتزه دبي ومجمع دبي للاستثمار. ويقع الفندق مقابل محطة مترو مدينة دبي للإنترنت وعلى بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من مطار دبي الدولي.

المملكة المتحدة

’سيتادينس ويمبلي لندن‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

يعد هذا الفندق سابع عقارات ’آسكوت‘ في المملكة المتحدة، ويقع في منطقة ويمبلي، موطن استاد ويمبلي الشهير. ويعتبر ’سيتادينس ويمبلي لندن‘ جزءاً من مشروع التطوير متعدد الاستخدامات إلى جانب مجمع السكن الطلابي والمساحة التجارية. وسيوفر مكان الإقامة عند افتتاحه 300 وحدة سكنية من الاستوديوهات. وتتمتع منطقة ويمبلي بسهولة الوصول إلى المنطقة التجارية المركزية عبر شبكة هيئة النقل في لندن.

فيتنام   

’أسكوت سينتينيال سايغون‘ (موعد الافتتاح المقرر، عام 2021)

تعتبر شقق ’أسكوت سينتينيال سايغون‘ الفندقية أولى عقارات شركة ’أسكوت‘ التي تحمل علامة ’أسكوت‘ في فيتنام. كما ستكون واحدة من أولى عقارات الشقق الفندقية في فيتنام التي سيتم تجهيزها بالحلول الذكية التي تتيح للمقيمين التحكم عن بعد في الأجهزة الكهربائية الموجودة داخل شققهم. ويقع ’أسكوت سينتينيال سايغون‘ في المنطقة رقم 1، التي تعتبر حي الأعمال المركزي في مدينة هو تشي منه، ويتميز العقار بموقعه الاستثنائي ضمن منتزه على ضفاف النهر حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بإطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة والمناظر الخلابة لنهر وحدائق سايغون الخضراء. ويبعد مجمع الشقق الفندقية مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن محطة المترو التي توفر سهولة الوصول إلى بقية المدينة. وسيضم ’أسكوت سينتينيال سايغون‘ 205 شقة فسيحة مكونة من غرفة وغرفتي نوم ومفروشة بالكامل لتوفر لكبار رجال الأعمال تجربة رفاهية فاخرة. وستتاح للمقيمين إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المرافق بما في ذلك مسبح وصالة رياضية ومطعم مفتوح على مدار اليوم وردهة للنزلاء. ويعد مجمع الشقق الفندقية الجديد هذا جزءاً من مشروع تطوير عقاري مستدام متعدد الاستخدامات حاصل على “نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي” LEED، كما سيضم هذا المشروع مكاتب ومرافق تعليمية ومطاعم ومنافذ للبيع بالتجزئة ومساحات ترفيهية.

شركة ’تشاينا ميتالورجيكال جروب‘ (إم سي سي) هي شركة صينية مملوكة من قبل الدولة، تركز بشكل كبير على أعمال التطوير العقاري الرئيسية في مناطق بكين – تيانجين – هيبي، دلتا نهر اللؤلؤة ودلتا نهر يانغتسى.