ألفا للوجهات السياحية تهدف إلى تحقيق مزيد من النمو في قطاع الرحلات البحرية

مع تزايد ارتياد السياح للبحر

تكتسب صناعة الرحلات البحرية منذ وقت طويل قيمة وأهمية كبرى مقارنة بالعطلات البرية. ووفقاً لتقرير جديد صدر عن غرفة تجارة وصناعة دبي، تعد سياحة الرحلات البحرية حالياً واحدة من أسرع قطاعات صناعة السياحة نمواً في دبي، ويعود السبب في ذلك إلى أن المدينة تتمتع بسمعة رائدة كأحد أشهر وجهات الرحلات البحرية الشتوية على مستوى العالم. وتقدم ألفا للوجهات السياحية خيارات مشوقة من تجارب الرحلات البحرية تتنوع ما بين الرحلات البحرية المثيرة وتجارب الإبحار الترفيهية وخدمات تأجير اليخوت الفارهة.

وتستمر صناعة الرحلات البحرية العالمية بالازدهار السريع مع توقعات بأن يصل عدد سفن الرحلات إلى 27 مليون سفينة في عام 2018. وبحلول العام 2030، يتوقع أن يسافر أكثر من 40 مليون شخص على متن سفن الرحلات البحرية سنوياً. وتتمتع إمارة دبي بمكانة جيدة تؤهلها لأن تكون مركزاً عالمياً لسياحة الرحلات البحرية.

ويعزو السيد سمير حمادة، مدير عام ألفا للوجهات السياحية، هذا النمو الهائل إلى عوامل عدة، منها “التنوع والاختلاف في العلامات التجارية للرحلات البحرية وتنوع التجارب البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى البنى التحتية المتميزة ووجود مرافق الموانئ العصرية والكبيرة، وتسهيلات الحصول على تأشيرات متعددة الدخول حصرياً لسياح الرحلات البحرية، وتخفيض رسوم الموانئ في محطة دبي للسفن السياحية بنسبة خمسين في المائة الموسم القادم، وخطط بناء محطات جديدة للسفن السياحية من شأنها أن تحول دبي إلى مركز بحري متكامل بطاقة استيعابية تصل إلى ستة سفن سياحية في آن واحد، ومعايير ذات طراز عالمي للحفاظ على سلامة وراحة المسافرين، أضف إلى ذلك أن قاعدة العملاء تشهد توسعاً مضطرداً مع انتعاش الرحلات البحرية والاقبال عليها من قبل السياح الشباب.”

ورغم الارتفاع في الحجوزات عبر الإنترنت في مجال السياحة الترفيهية، تقدر رابطة السياحة البحرية بأن حوالي 85 في المائة من كافة حجوزات الرحلات البحرية تتم عبر وكلاء السياحة والسفر. وفي هذا الصدد يشير السيد حمادة قائلاً: “عندما يتعلق الأمر بالرحلات البحرية، يتطلع الناس إلى تجارب أكثر إثارة وتميزاً تتناسب مع متطلباتهم ويعمل على تصميمها خبراء متخصصون في القطاع. فنحن نشهد نمواً مستمراً في الرحلات البحرية السياحية وخدمات تأجير اليخوت، ويبشر الموسم القادم بكثير من النجاح بالنظر إلى الطلب المتزايد على الرحلات البحرية، لا سيما وأن الناس عادةً يودون أن يعيشوا تجربة مختلفة عند الاحتفال بمناسباتهم الخاصة، مثل أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية للزواج والاجتماعات العائلية والمناسبات المؤسسية. وتسهم المجموعة الواسعة من خيارات الرحلات البحرية في استقطاب المزيد من السياح لاستكشاف تجارب ونشاطات الإبحار الترفيهية. وفي ألفا للوجهات السياحية نفخر بتقديمنا أفضل المنتجات والباقات الترويجية في هذا المجال.”

ووفقاً لشركة “كروز آرابيا آند آفريكا” Cruise Arabia and Africa، ارتفع عدد المسافرين على متن الرحلات البحرية في دبي إلى 625 ألف مسافر في موسم 2016/2017 مقارنة بـ 320 ألف مسافر في موسم 2013/2014، ما يمثل نسبة نمو تقدر بـ 95 في المائة. وفي موسم الرحلات البحرية القادم 2018/2019، يتوقع مجلس السياحة والسفر في دبي أن يصل عدد سياح الرحلات البحرية إلى 725 ألف و 825 ألف سائح في موسم 2019/2020.

لمزيد من المعلومات أو لحجز رحلتك الرجاء الاتصال على الرقم: +971 4 701 9111

#ألفا_تورز #ألفا_تورز_دبي #ألفا_دي_إم_سي #ألفا_تورز_الإمارات #دبي #زر_دبي #دي_إكس_بي #ماي_دبي #حياة_الرفاهية #صور_دبي #أنا_أحب_دبي #ترافيل_جرام #رحلات_بحرية #حياة_الرحلات_البحرية #أيام_الرحلات_البحرية #أوقات_الرحلات_البحرية #سفر_الرحلات_البحرية #اليخوت #حياة_اليخوت #حفلات_اليخوت #أسلوب_حياة_اليخوت #تأجير_اليخوت

نبذة عن ألفا للوجهات السياحية

في عام 1996، أسس غسان العريضي وشركاؤه ألفا للوجهات السياحية لتكون شركة إدارة الوجهات السياحية الكبرى والرائدة في قطاع السياحة في الخليج العربي. وعلى مدار السنوات العشرين الماضية، رسخت الشركة مكانتها كواحدة من أكثر الأسماء تمتعا بالثقة والسمعة الطيبة ليس فقط في الخليج لكن أيضاً في صناعة السياحة العالمية. تسيطر ألفا للوجهات السياحية على حصة كبيرة من السوق في قطاع السياحة المربح في دول مجلس التعاون الخليجي، فهي رائدة وقائدة للسوق في المنطقة إذ حققت أكبر عائد سنوي فضلاً عن امتلاكها شبكة واسعة من الشركاء العالميين يقدمون أعلى مستويات الخدمة والتجارب المبتكرة والمثيرة. ما نمتلكه من معرفة هائلة وشبكة كبيرة عالميأً ومحلياً، إلى جانب الخبرة الهائلة والسمعة الراسخة هي أساس نجاحنا ونجاح كل شركائنا.

للمزيد من المعلومات حول ألفا للوجهات السياحية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.alphatoursdubai.com