أول مذكرة تفاهم لمؤسسة النقد العربي السعودي في الرياض مع سلطة دبي للخدمات المالية

[الرياض – المملكة العربية السعودية، 5 نوفمبر 2019]–قامت كل من سلطة دبي للخدمات الماليةومؤسسة النقد العربي السعودي بتعزيز العلاقات القائمة خلال لقاء جمع بين كل من السيد/صائب أيغنر، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، حيث تم التوقيع علىمذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير التعاون المتبادل في الإشراف على الأعمال المصرفية والتأمين. وستعمل هذه الاتفاقية على تسهيل تبادل المعلوماتبين الطرفين وتعزيز عمليةالإشراف على المؤسسات المالية التي يشرف عليها الأطراففي المملكة العربية السعودية ومركز دبي المالي العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيركز الطرفان على التعاون الوثيق ضمن نطاق اختصاصاتهماوتعزيز آفاق التعاون القائمة بينهما.

ومن جانبه قال السيد صائب أيغنر: “يسرناأن نكون أول جهة تنظيمية توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة النقد العربي السعوديفي الرياض، حيث تأتي هذه الاتفاقية للارتقاء بعلاقات التعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي،لاسيما وأنها ستساعد في تعزيز شفافية أعمال وأنشطة الخدمات المالية في مناطق الاختصاصالتابعة للطرفين. وستسهم الزيارات المتبادلة في تقوية العلاقات القائمة بيننا، فضلًا عن صياغة الاستراتيجيات وخطط العمل الفعالةمن أجل تحسين الأطر التنظيمية التي تحكم أسواقنا المالية، وبالتالي تعزيز قطاع الخدمات المالية والإسهام في استقراره في المنطقة. ”

وبالإضافة إلى التعاون في مجال الدعم التقني والاستشارات وتسوية المنازعات، ستتيحمذكرة التفاهم هذه فرص لإعارة الخبراء والمختصين بين الطرفين، والتي بدورها ستؤدي إلى ترسيخ العلاقات بين مؤسسة النقد العربي السعودي وسلطة دبي للخدمات المالية.

2 total views, 2 views today