أيرلندا الشمالية تقدّم لعشاق جيم أوف ثرونز تجربةً لا تنسى قبيل صدور الموسم الثامن والأخير

الجزيرة الساحرة تصحب محبي العمل الشهير في رحلةٍ آسرة خلف كواليس التصوير على طريق الملوك في ممالك ويستروس السبع البديعة

تدعو أيرلندا الشمالية هواة الشاشة الصغيرة من عشاق المسلسلات الأسطورية والتاريخية الخيالية للانطلاق في رحلةٍ ساحرة في رحابها على طريق الملوك ’كينغز رود‘ الممتدة في أرجاء البلاد التي تحتضن العديد من الممالك السبع المعروفة في مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘ الشهير أكثر من أي بقعةٍ أخرى في أرجاء المعمورة.

فبينما ينتظر محبو العمل الحائز على العديد من الجوائز انطلاق الأحداث الحماسية المشوقة من العمل المقرر عرض حلقاته الجديدة في أبريل من العام المقبل، تقدّم الجزيرة السياحية المتميزة فرصةً رائعة لزيارة أهمّ مواقع تصوير المسلسل لتخفّف عنهم وطأة انتظار صدور الموسم الثامن والأخير المرتَقب بشدّة. حيث سيختبرون تجربةً واقعيةً لا تنسى ليطأوا الغابات والمنحدرات والقلاع والخلجان المهيبة التي ظهرت فيها شخصياتهم المفضلة أثناء التصوير. وستكون المناظر الطبيعية الغنية بالأشجار الوارفة والمياه اللازوردية كفيلةً بنقلهم إلى عوالم المسلسل الغامضة؛ حيث تحلق التنانين الخرافية وتنطلق الذئاب العملاقة مستحضرةً مشاهداً آسرة من العمل الذي لاقى إقبالاً منقطع النظير.

وإليكم بعض أبرز المواقع والمعالم التي تمّ فيها تصوير مشاهد مسلسل ’جيم أوف ثرونز‘ التي تستحق الزيارة بكلّ تأكيد:

الغابة المسكونة ’ذا هانتد فوريست‘ في متنزه غابات توليمور، مقاطعة داون

Tollymore Forset, Hermitage

ترتبط العودة القريبة لفصل الشتاء في الممالك العظيمة من العمل الشهير بموعد وصول السائرين البيض ’وايت ووكرز‘. ويستطيع الزوار مشاهدة الموقع الذي ظهرت فيه هذه المخلوقات المرعبة للمرة الأولى ضمن متنزه غابات توليمور المعروف باسم الغابة المسكونة. كما تسنح لهم فرصة الاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة بين أشجار المتنزه الباسقة، والانطلاق في نزهةٍ سريعة وسط المساحات الخضراء الغنّاء، علاوةً على تجارب تسلق الجبال والتجديف بالقوارب وغيرها من التجارب الفريدة التي يوفرها مركز ’توليمور ناشيونال آوتدور‘ التابع للمتنزه الوطني.

مدينة وينترفيل‘ في قلعة ’وارد‘، مقاطعة داون

تمّ تصوير موطن عائلة ’ستارك‘ المعروفة بكونها من العائلات المرموقة في ’جيم أوف ثرونز‘ ضمن قلعة ’وارد‘ بمقاطعة داون، حيث حمل اسم ’وينترفيل‘ في العمل. ويتميز هذا المكان بفخامته المهيبة التي تعكس رقي عائلة ملك الشمال في المسلسل الشهير وتستحضر العديد من المشاهد التي تمّ تصويرها في أركانه، كمشهد تدرّب آريا على فنون الرماية وإشراف كاتلين ستارك على الشؤون العائلية العديدة. ويمكن لزوار قلعة ’وارد‘ ارتداء ملابس وستيروسية أصيلة، والانغماس في مآدبٍ متميزة غنيةٍ بأشهى الأطايب، واستغلال الفرصة للقاء اثنين من ذئاب المسلسل الشهيرة.

أراضي الدوثراكي العشبية في بينيفينا، مقاطعة لندنديري

crt 9361

لن يستطيع زوار هذا الأراضي الرائعة مقاومة البحث عن تنانين الملكة دانيريس المحبوبة بينما يتجولون في أرجاء هذا المكان الطبيعي الخلّاب سيراً نحو قمة جبل بينيفينا في لندنديري. ويشمخ هذا الجبل الذي تشكّل منذ حوالي 60 مليون عامٍ مضت من الحمم المنصهرة التي خلّفت وراءها اليوم طبيعةً آسرة تمتد عبر مساحات من السهول لتكوّن الخلفية الأروع لمشهد تصوير الملكة الملقبة بـ “أم التنانين” وهي تمتطي تنينها المذهل ’دروجون‘.

ساحل مدينة ’صن سبير‘ في بورتستيوارت ستراند، مقاطعة لندنديري

crt 9261

علاوة على كونه من أبرز الوجهات السياحية في أيرلندا الشمالية، يحتضن شاطئ ’بورتستيوارت

ستراند‘ الذي يمتدّ لمسافة ميلين مكان تصوير أحد أهمّ مشاهد المسلسل؛ حيث تآمرت الأخوات ’ساند سنيكس‘ ضدّ عائلة ’لانيستر‘. ويستمدّ هذا الشاطئ الرملي الذي يقع في مقاطعة لندنديري جماله من طبيعته البِكر الأخاذة، ما يجعل منه المكان الأمثل لقضاء يومٍ عائلي أو رومانسي تُضفي عليه زرقة المياه الصافية مزيداً من السكينة والراحة.

أرضستورم لاندز‘ ونفق ’دارك هيدجس‘ وجزر ’آيرون آيلاندز‘، مقاطعة أنتريم

تقدّم أيرلندا الشمالية تجربةً متكاملةً للراغبين بالتعرّف على قارة ويستروس الخيالية في ’جيم أوف ثرونز‘ بشكلٍ كامل؛ فعقب الوصول إلى قلعة ’بالي غالي‘ في مقاطعة أنتريم، يمكنهم الانطلاق في رحلاتٍ مميزة إلى أرض ’ستورم لاندز‘ وجزر ’آيرون آيلاندز‘ على امتداد الخط الساحلي لمقاطعة أنتريم. كما ستسنح لهم الفرصة بزيارة نفق الأشجار الجميل ’دارك هيدجس‘ المودي إلى طريق الملوك الشهير ’كينغز رود‘، والذي شهد مرور العديد من أفراد عائلة ’ستارك‘. وذلك بعد أن يتلذذوا بمذاق الشاي الفاخر ذي الطابع المستوحى من ’جيم أوف ثرونس‘ على غرار الكال والكاليسي (ملك وملكة الدوثراكي)، وتنتهي هذه الرحلة الرائعة بمأدبةٍ احتفالية تكون الختام الأمثل لهذا اليوم المشوّق والمتميز.

 

ملاحظات

  • هيئة السياحة الأيرلندية هي المنظمة المسؤولة عن التسويق للجزيرة الأيرلندية في الخارج كوجهة رائدة لقضاء العطلات.
  • تعتبر السياحة من أهم القطاعات المحلية لجزيرة أيرلندا، حيث توفر ما يزيد عن 4% من الناتج القومي الإجمالي لجمهورية أيرلندا، وتؤمن وظائف لما يقارب 281,000 شخص من كل أنحاء الجزيرة.
  • بلغ عدد السياح الذين استقبلتهم هيئة السياحة الأيرلندية ما يقارب 10.65 مليون سائح عام 2017، وبلغت عائداتها حينها حوالي 5.78 مليار يورو.
  • يرجى زيارة موقع هيئة السياحة الأيرلندية، ireland.com. يضم الموقع على الإنترنت 29 موقعاً تسويقياً بإحدى عشرة لغة مختلفة حول العالم. هذا وقد تصفح الموقع الإلكتروني بمجمله حوالي 19.3 مليون زائر عام 2017.
  • واعتباراً من شهر يناير 2018، أصبح بإمكان المواطنين الإماراتيين دخول الأراضي الأيرلندية بدون تأشيرة، ما يفضي إلى تعزيز سهولة السفر والدخول إلى جزيرة إيرلندا.
  • لمشاهدة المزيد: tourismireland.com
  • https://www.irelandscontentpool.com/account/landingpage/