أيرلندا تنظم أطول مهرجان تذوق في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، سبتمبر 2019 – يدعو مهرجان “تيست ذي أيلاند” أو “تذوقوا الجزيرة”، أول مهرجان واسع لتجارب الطعام والشراب يتم تنظيمه في أيرلندا، الزوار إلى الانغماس في المطبخ الأيرلندي المعاصر الذي يستمر حتى 30 نوفمبر.

من المقرر أن يكون المهرجان أطول مهرجان للطعام في العالم عبر كل من أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، ويركز بشكل كبير على استخدام المنتجات المحلية الطازجة من المزارع والبحر. ويعد المهرجان زواره برحلة طهي لا مثيل لها، للاحتفال بالأطعمة والمشروبات الأيرلندية الصنع وتسليط الضوء على المكونات المحلية المشهورة عالمياً. كما ستتاح لهم فرصة المشاركة في دروس عملية في الطبخ وتجربة مجموعة من جولات الطعام المحلية التي تجسّد التاريخ الغني للمطبخ الأيرلندي.

رحلة استكشاف مع جولات الطعام

يتم تنظيم جولات غالواي للطعام طوال فترة المهرجان، وذلك يومي السبت والأحد في مدينة غالواي، العاصمة الثقافية بأيرلندا. حيث سيغوص الزوار في تاريخ الشوارع المرصوفة بالحصى بينما تُتاح لهم الفرصة لاستكشاف بعض الأماكن المهمة للطهي في غالواي، ومقابلة المنتجين الحرفيين وتجربة منتجاتهم المحلية. كما سوف تتضمن الجولات المطاعم الحائزة على جوائز، ليتعرف الزوار على المنتجات الطازجة في المنطقة، مثل محار غالواي المحلي، بينما يستمتعون بالأجواء الجذابة للغرب. تتوفر الجولات النهارية والمسائية، ولأولئك الذين يتطلعون لاستكشاف الغرب بطريقة أكثر ميلاً إلى المغامرة يمكنهم اختيار جولة طعام حماسية مع ركوب الدراجات.

نكهات محلية تقليدية

بالنسبة للزوار الذين يرغبون بتذوق أروع الأطباق الأيرلندية الممتازة والمكونات المحلية، يجب أن يكون مطعم “سايج” في مدينة ميدلتون بمقاطعة كاونتي كورك ضمن قائمتهم. يقع المطعم في مدينة كورك التي تشتهر بأناسها الطيّبين، ويفخر بالمنتجات المحلية مع تأمين معظم مكوناته من مصادر في نطاق 12 ميل من المطعم. فمنتجات لحوم الماشية التي تتغذى على العشب والدواجن التي ترعى في الطبيعة تأتي من الأراضي الزراعية الخصبة والمزارعين المتخصصين في ميدلتون. ويتم اصطياد الأسماك الطازجة يومياً قبالة الساحل الشرقي لكورك، وعندما تسمح المواسم، يتم جمع الخضروات والفواكه والأعشاب وتقديمها.

تجربة توقظ الحواس

في مخزن “غينيس ستورهاوس” الذي يقع في دبلن، عاصمة أيرلندا المزدهرة، تنتظر الزوار رحلة تذوق متعددة الحواس مع مهرجان “سيفست” الذي ينظمه غينيس ستورهاوس مع تذاكر خاصة للدخول في الفترة الممتدة من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر، ليقدم أفضل المأكولات البحرية والمشروبات على الإطلاق. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالتقديمات اللذيذة من الطعام والشراب بينما يروي لهم الحكواتي قصصاً عن تاريخ المأكولات البحرية الأيرلندية كجزء من المطبخ المحلي. أجواء مدهشة في انتظار كل من يبحث عن تجربة تذوق أصيلة للجزيرة.

جولات طعام مشياً على الأقدام في وينترفل

تمتد تجربة “إينيسكيلن” للتذوق من 1 يوليو إلى 30 نوفمبر، وتعد بنكهات ترضي كافة الأذواق. تبدأ جولة المشي عند قلعة إينيسكيلن الجميلة والتاريخية، الواقعة في أيرلندا الشمالية، حيث سيتم مرافقة الزوار في جولة حول المدينة للتعرف على السكان وتجربة عينات من أكثر من 25 منتجاً مختلفاً. ستتيح الجولة التفاعلية للزوار تذوق المأكولات المحلية اللذيذة، مثل الخبز المخمر الطازج والكعك، والآيس كريم من حليب الأبقار الطازج والمشروبات المحلية. كما سيتمتعون بفرصة رؤية أحد أشهر أبواب مسلسل “غيم أوف ثرونز” أو “لعبة العروش”، الذي يقع في مقهى “بليكس أوف ذي هولو” الشهير وعمره 125 عاماً، أثناء جولة المشي الغنية بالنكهات والمعلومات التاريخية.