إعفاء مواطني 21 دولة من رسوم التأشيرة إلى تايلاند

تعتبر عطلة العيد فترة مثالية للاسترخاء والتخلص من ضغوطات العمل لا سيما وأن عطلة العيد ستمتد لخمسة أيام، فلماذا لا تجعل عطلتك القصيرة أكثر متعة وزيارة وجهة سياحية جميلة. بات بالإمكان  لمخططي السفر في اللحظات الأخيرة من دولة الإمارات إلى تايلاند الحصول على تأشيرة إلكترونية تايلندية عند الوصول خلال 24 ساعة.

تماشياً مع مبادرة حكومة تايلاند للترويج للسياحة، عقد مكتب الهجرة في تايلاند شراكة مع «في إف إس غلوبال»لتقديم خدمة التأشيرة الإلكترونية عند الوصول (eVOA)الجديدة التي تسرع من عملية إجراءات السفر من خلال توفير منافذ مخصصة لحاملي التأشيرة الإلكترونية عند الوصول.

وتتضمن العملية ملء نموذج طلب(eVOA)بسيط عبر الإنترنت وتحميل مستنداتهم في عملية سلسة قبل المغادرة على  بكل راحة من منزلهم، واستلام التأشيرةخلال 24-72 ساعة عن طريق البريد الإلكتروني. أما بالنسبة لمخططي السفر في اللحظات الأخيرة، تتوفر خدمة Express eVOA أيضًا لتسريع عملية الإجراءات مقابل رسوم خدمة إضافية لاتخاذ قرار خلال 24 ساعة. وقد تم حالياً الإعفاء عن رسوم التأشيرة التايلاندية، وعلى المسافرين أن يختاروا خدمة التأشيرة الإلكترونية عند الوصول (eVOA)وعليهم أن يدفعوا رسوم الخدمة فقط.

تزيلت أشيرة (eVOA)القلق بشأن الحصول على التأشيرة عند الوصول، حيث يمكن للمسافرين الحصول عليها قبل مغادرتهم. ويمكن للمسافرين المرور عبر عداداتمخصصة لهذه التأشيرة وتجنب قوائم انتظار التأشيرة الورقية الطويلة. ونظراً لأن جميع الوثائق يتم تقديمها في وقت تقديم الطلب، لا توجد نماذج يجب ملؤها أو وثائق يجب تقديمها. بما أنه تم دفع الرسوم عبر الإنترنت، فلم تعد هناك حاجة إلى الدفع النقدي بالعملة المحلية.

وتعليقاً على ذلك قالفينايمالهوترا، الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا والصين، «في إف إس غلوبال»:”يشرفنا التعاون مع مكتب الهجرة  والشرطة الملكية التايلندية، لتقديم خدمة التأشيرة التايلندية الجديدة عند الوصول(eVOA)، لطالما التزمنا بالتعاون مع حكومات عملائنا لتعزيز تجربة تقديم طلبات التأشيرة بشكل عام للمتقدمين لمنح العملاء رحلة من العمر لا تنسى.”

عند الوصول إلى مطار سوفارنابومي الدولي أو دون موينج أو بوكيت أو تشيانغ ماي في تايلاند، يمكن لمواطني الدول الـ 21 التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عند الوصول (eVOA): أندورا، وبلغاريا، ومملكة بوتان، وجمهورية الصين الشعبية، وقبرص، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وجمهورية جزيرة فيجي، وجمهورية الهند، وكازاخستان، ولاتفيا، وليتوانيا، وجزر المالديف، ومالطا، وموريشيوس، وبابوا غينيا الجديدة، ورومانيا، وسان مارينو، والمملكة العربية السعودية، وتايوان، وأوكرانيا وأوزبكستان.