استعراض اختبار اللغة الإنجليزية للأعمال بواسطة الذكاء الاصطناعي خلال معرض دبي للموارد البشرية

سيتم استعراض الطريقة الجديدة والمميّزة لاختبار اللغة الإنجليزية للأعمال بواسطة الذكاء الاصطناعي في أكبر معرض شرق أوسطي للموارد البشرية في دبي.

إن اختبار Linguaskill هو اختبار للغة الإنجليزية عبر الإنترنت وضعه مركز تقييم اللغة الإنجليزية في جامعة كامبردج. وتستخدمه حاليًا شركات كبرى مثل الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) ومصارف في أوروبا وروسيا ومصر.

وقد ظهر اختبار Linguaskill في ظل استمرار الأبحاث التي تبيّن أن اللغة الإنجليزية هي من أبرز المهارات المطلوبة في المؤسسات الراغبة في العمل على نطاق عالمي والتي تنم عن ارتفاع سريع في الطلب على الموظفين ذوي المهارات الجيدة في اللغة الإنجليزية. ويعزى ذلك إلى تزايد عدد المؤسسات التي تدرك أن المهارات الجيدة في اللغة الإنجليزية تشكّل ضرورة لتعزيز العلاقات التجارية الدولية مع الزملاء والعملاء والشركاء والمؤسسات العالمية حول العالم.

يشكّل اختبار Linguaskill فحصًا سريعًا ومناسبًا عبر الإنترنت جرى تصميمه ليساعد المؤسسات في التحقّق من مستويات اللغة الإنجليزية لدى الأفراد ومجموعات المتقدّمين لأغراض التوظيف أو ترقية الموظفين أو تدريبهم. وقد وضعه خبراء في مجال التعلّم وتقييم اللغة. ويستخدم هذا الاختبار أحدث تقنية للذكاء الاصطناعي لتوفير تقييم سريع ودقيق لمهارات اللغة الأربع التي تشمل الإصغاء والتحدّث والقراءة والكتابة.

وفي هذا السياق، أعلن نسيم أبو إرشيد، الرئيس الإقليمي للشؤون التجارية في مؤهلات واختبارات كامبردج للغة الانجليزية:

” لا يزال توظيف الأشخاص ذوي المهارات المناسبة التي يحتاجونها لتحقيق النجاح، تحديًا بالنسبة لخبراء الموارد البشرية في كل أنحاء العالم. ويشكّل اختبار Linguaskill طريقة جيدة لضمان امتلاك الموظفين مهارات اللغة الإنجليزية الضرورية لأداء وظائفهم. ويمكن استخدام هذا الاختبار في مرحلة التوظيف للتحقق من مستويات اللغة الإنجليزية أو إجراؤه للموظفين الحاليين لقياس تقدّمهم المحرز في إطار تطوّرهم المهني. كما يختبر مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية المطلوبة وفق المعايير الدولية ويتحوّل الاختبار بسرعة إلى أداة مستخدمة على نطاق واسع لدى خبراء الموارد البشرية في كل أنحاء العالم.”

يعطي اختبار Linguaskill نتائج خلال 48 ساعة وفق الإطار الأوروبي المرجعي الموحد (CEFR) الذي يشكّل المعيار الدولي لوصف القدرة اللغوية. ويمكن إدارة الاختبار في أي وقت ومن أي مكان إذ يتطلّب فقط توفير جهاز كمبيوتر واتصال بشبكة الإنترنت وميكروفون وسماعات للرأس.

وسيتم عرض الاختبار في قمة ومعرض الموارد البشرية في دبي في 4 نوفمبر، وهو أكبر معرض للموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط. وسيكون خبراء من جامعة كامبردج على استعداد للإجابة عن أي أسئلة حول اختبار Linguaskill أو تقييم اللغة الإنجليزية بصورة عامة في الكشك رقم B30.

كما سيعتلي اثنان من خبراء مركز كامبردج المنصة لعرض أفكار بالشكل التالي:

سو تروري Sue Trory، رئيسة قسم تعليم الكبار والتعليم العالي Adult and Higher Education في مركز كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية، ستقدّم أفكارًا رئيسية حول “الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي لتوظيف الكفاءات الفعالة وتطويرها وتحسين أدائها.”

ناميتا باندي، مديرة الإنتاج العالمي، ستقدّم أفكارًا حول موضوع: “ابتكار اختبار اللغة الإنجليزية من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”

نبذة عن مركز تقييم اللغة الإنكليزية في جامعة كامبردج

يُعتبر مركز تقييم اللغة الإنكليزية قسمًا تابعًا لجامعة كامبردج، ويساعد ملايين الأشخاص في تعلّم الإنكليزية وإثبات مهاراتهم للعالم.  كما يقدّم المركز مجموعة رائدة عالميًا من المؤهلات والاختبارات للطلاب ومدرّسي اللغة الإنكليزية.

للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة – www.cambridgeenglish.org

48 total views, 6 views today