“الإمارات الإسلامي” يحتفل باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، 26 نوفمبر 2019: احتفل “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة في مقره الرئيسي بمدينة دبي الطبية، وذلك بحضور هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة “الإمارات الإسلامي” ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، وصلاح أمين الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي” وعدد من كبار العملاء ومسؤولي الإدارة العليا الذين اجتمعوا لتجديد قسم الولاء والانتماء للدولة.

وبهذه المناسبة قال هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة “الإمارات الإسلامي” ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “تزامناً مع احتفالاتنا باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة و’عام التسامح‘، نغتنم هذه الفرصة لتخليد ذكرى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ’طيب الله ثراه‘ الذي أرسى الأسس المتينة لازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة ونجاحها، وأشقاءه حكام الإمارات أصحاب المساهمات الجليلة في نهضة وطننا الحبيب ومسيرة ازدهاره، لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر بلدان العالم تقدماً ومفخرة لجميع مواطنيها وسكانها وزوراها. ونغتنم هذه المناسبة للتعبير عن خالص الامتنان والتقدير لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ’حفظه الله‘، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وندعو الله عزّ وجل أن يحفظ وطننا المعطاء وروح الاتحاد التي تخيّم على أركانه”.

من جهته، قال صلاح أمين، الرئيس التنفيذي في “الإمارات الإسلامي”: “بصفتنا مؤسسة مالية إسلامية رائدة نشأت ونمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، نأخذ على عاتقنا التزاماً راسخاً ومسؤولية مستمرة تجاه الارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للتمويل الإسلامي، ونواظب في الوقت نفسه على بناء كوادر بشرية وطنية عالية الكفاءة لقيادة مسيرتنا الطموحة نحو المستقبل. ويسعدنا في ’الإمارات الإسلامي‘ أن نشارك أبناء وطننا الحبيب احتفالاته بالعيد الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن نجدد بهذه المناسبة الغالية قسم الولاء لقيادتنا الرشيدة في مساعيها المتواصلة نحو تحقيق تطلعات شعبنا بالرفاهية والراحة والسعادة”.

نبذة عن “الإمارات الإسلامي”:

يعد “الإمارات الإسلامي”، المدرج في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EIB) والتابع لمجموعة الإمارات دبي الوطني، أحد المصارف الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أثبت “الإمارات الإسلامي” الذي تأسس في عام 2004 تحت اسم “مصرف الإمارات الإسلامي” جدارته كلاعب رئيسي في قطاع الخدمات المالية الزاخر بالمنافسة في الدولة، ويقدم لمتعامليه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات عبر شبكة تضم 58 فرعاً و210 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء الدولة. وفي مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وعبر الهاتف المتحرّك، الذي يشهد نمواً متسارعاً، يعتبر “الإمارات الإسلامي” رائد الابتكار في هذا الميدان، فهو أول مصرف إسلامي يقوم بإطلاق تطبيق للخدمات المصرفية على الهاتف المتحرّك، ويقدم خدمة الدفع السريع “آبل باي” في دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على إطلاق خدمة المحادثات المصرفية للمتعاملين عبر تطبيق “واتساب”.

ويحظى المصرف بتقدير مستمر على الصعيدين المحلي والعالمي بفضل سجله القوي في الأداء والابتكار في الخدمات المصرفية. وخلال مسيرته الحافلة بالإنجازات، حصد “الإمارات الإسلامي” في عام 2018، جائزة “أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة” من مجلة “جلوبال فاينانس” وجائزة “أفضل علامة مصرفية إسلامية” المرموقة من مجلة “جلوبال براندز”. كما فاز “الإمارات الإسلامي” بجائزة “أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهواتف المتحركة”، إضافة إلى جائزة “أفضل بطاقة إسلامية” عن بطاقة “إماراتي” الائتمانية في حفل جوائز “بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية”. وفي عام 2019، نال “الإمارات الإسلامي” جائزة تنمية الموارد البشرية” في القطاع المصرفي والمالي التي يقدمها “معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية”، وجائزة “أفضل موقع إلكتروني مطور” خلال حفل توزيع “جوائز أولمبياد الخدمات”، إضافة إلى جائزة “المصرف الإسلامي الأكثر ابتكاراً” من قبل مجلة “إسلاميك فاينانس نيوز”، وجائزة “أفضل منتج مصرفي” المرموقة من مجلة “جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو” عن منتجه الرائد حساب التوفير “كنوز”

وفي إطار التزام “الإمارات الإسلامي” الراسخ بمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم صندوق “الإمارات الإسلامي” الخيري الإعانات المالية للمحتاجين ضمن سبعة مجالات رئيسية تشمل الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والتعليم والرخاء الاجتماعي.

14 total views, 4 views today