الإمارات تزيد من عدد الرحلات الجوية إلى المدن التركية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 14يوليو2019: يستمر المواطنون الإماراتيون في السفر إلى المدن التركية بأعداد كبيرة ومتزايدة. ووفقاً لآخر إحصاءات صدرت عن المكتب الثقافي والإعلامي التركي في دبي، زار ١٣،٢٩٦ مواطناً إماراتياً وجهات متعددة في تركيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام. وخلال شهر أبريل، بلغ عدد هؤلاء ٤،٤٦٦ زائراً وهذا ما يمثل ارتفاعاً بنسبة ٣٤،٢٧٪ مقارنة بعدد الزوار خلال شهر أبريل من العام الماضي.

وعقب هذا النمو، تم إطلاق عدة رحلات جوية مباشرة من مطار الشارقة الدولي إلى مدن تركية متعددة مثل أنطاليا وطرابزون عبر خطوط العربية للطيران،ومن الإمارات إلى اسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية. وهكذا أصبح عدد الرحلات الجوية من مطارات الإمارات إلى وجهات مختلفة من تركيا ١١٠ رحلات أسبوعياً.

وفي هذا الصدد، قال صالح أوزر، الملحق الثقافي والإعلامي التركي في دولة الإمارات: “نحن مسرورون برؤية تركيا تتسلق سلّم الوجهات السياحية الأكثر شعبية بالنسبة إلى الإماراتيين وغيرهم من المواطنين الخليجيين. فلطالما ساهم زوار تركيا من البلدان المجاورة في نمو الاقتصاد التركي من خلال تعزيز قطاع السياحة”.

أكثر من ٨،٧٣٥،٢٠٠ زائر من مختلف أنحاء العالم زاورا تركيا في شهر أبريل وهذا ما يمثل زيادة بنسبة ٢٤٪ بالمقارنة بشهر أبريل من العام الماضي. ويُذكر أنّ العدد الأكبر من السياح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام ٢٠١٩ كانوا من ألمانيا وقد بلغ عددهم أكثر من ٨٠٣،٤٨٠ زائراً ويليهم السياح من بلغاريا وروسيا.

أما أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط فقد سجلت حديثاً رقماً قياسياً في عدد السياح الذين يصلون إليها جواً في اليوم الواحد وبلغ عددهم ٨٥،٢٠٥ زوار في ٨ يونيو ٢٠١٩. هذا وارتفع عدد السياح الشهري بنسبة ١٧٪ في شهر يونيو ووصل إلى ٥٧٠،٤٢٢ زائراً إلى المنطقة. وحتى هذه اللحظة زار ٣،٨٧٠،٢١١ سائحاً منطقة أنطاليا هذا العام وهو ما يمثل زيادة بنسبة ١٨٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي هذا الصدد، أضاف الملحق قوله: “تقدم تركيا الكثير للسياح، بدءاً بعطلات مغامرة عند شواطئ البحر الأسود وإجازات للاسترخاء عند شواطئ البحر الأبيض المتوسط وصولاً إلى المواقع التاريخية ومواقع الجذب الأيقونية والتسوق. وقرب الدولة من البلدان العربية وسهولة الحصول على تأشيرة الدخول عاملان يجعلان منها الوجهة المثالية للمواطنين العرب. التوقعات إيجابية جداً لقطاع السياحة ونأمل تسجيل أرقام قياسية جديدة خلال العام”.