التعريف بدور “أكور للفنادق” كمزود خدمات الضيافة الرائد في مكة المكرمة عبر سلسلة “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي”

عقدت “أكور للفنادق”، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة، شراكة مع قناة الوثائقيات المجانية العربية “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” لإنتاج سلسلة من أربعة أجزاء تعرّف بخدمات المجموعة الخاصة بالضيافة للحجاج والمعتمرين في فنادقها “رافلز” و”فيرمونت” و”سويسوتيل” في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وتتابع سلسلة “فنادق أكور”، التي تعرض الآن، رحلة الضيافة الشخصية الخاصة بمقدم البرنامج، المصور الإماراتي عبيد البدور، لتلقي نظرة خلف الكواليس على فندق “قصر مكة رافلز”، و”برج ساعة مكة الملكي” من “فيرمونت”، وفندق “سويسوتيل المقام”، وفندق “سويسوتيل مكة”، ليتعرف على كيفية بذل فرقهم الخبيرة جهوداً إضافية لتحقيق حاجات الحجاج والمعتمرين من مختلف أنحاء العالم.

ويسلط الوثائقي الأول من نوعه الضوء على قطاع الضيافة في مكة المكرمة، والتحديات التي يواجهها لاستضافة العدد المتزايد من المسلمين الذي يؤدون مناسك الحج والعمرة، مع الدور المركزي الذي تؤديه “أكور للفنادق” كمزود الضيافة الرائد في مكة المكرمة من خلال امتلاكها للمجموعة الأكبر والأكثر تنوعاً من الفنادق في المدينة المقدسة، والتي تقع جميعاً على مقربة من المسجد الحرام.

وستركز كل حلقة على خبرة “أكور للفنادق” في مجال محدد، من الغرف والترتيب إلى السلامة والأمان، وكذلك المأكولات والمشروبات والفخامة المخصصة بشكل شخصي، وذلك من خلال إجراء عبيد لمقابلات مع أعضاء الفريق واكتشافه عن قرب كيفية تزويدهم الزوار بتجربة ضيافة ذات مستوىً عالمي.

وقال سامي ناصر الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة “أكور للفنادق” في الشرق الأوسط وأفريقيا: “شراكتنا مع ‘ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي‘ تشكل فرصة لا مثيل لها لتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه ‘أكور للفنادق‘ في استضافة الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة، من خلال تكريس فنادق المجموعة الممتازة والفاخرة لتحقيق حاجات الضيوف المحددة وتحسين رحلتهم الروحية”.

“مع تزايد أعداد الزوار بقصد الحج والعمرة وتنوع الأسواق التي يأتون منها، وبما يتوافق مع رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، ‘أكور للفنادق‘ ملتزمة بتوسيع خدمات الضيافة الخاصة بها في مكة، عبر افتتاح فنادق جديدة وتطوير خدماتها المصممة حسب الطلب للحج والعمرة.”

في الحلقة الأولى من “فنادق أكور”، يزور عبيد “برج ساعة مكة الملكي” من “فيرمونت”، حيث يعتني قسم التنظيف بأطنان من الأقمشة والثياب يومياً لضمان راحة الضيوف المقيمين في 1,650 غرفة وجناح فاخر.

أما الحلقة الثانية فتأخذ المشاهدين إلى فندق “سويسوتيل المقام”، والذي يقدم الأطعمة والمشروبات عادة لحوالي 3,000 ضيف يتناولون طعامهم في مكان واحد، ويعمل فريق الأطعمة والمشروبات بتفان، متعاملاً مع آلاف الكيلوغرامات من الطعام يومياً، مقدماً وجبات أصيلة موسمية وأطباقاً عالمية بأعلى المعايير.

فيما تكشف الحلقة الثالثة عن كيفية عمل فريق الأمن والسلامة على مدار الساعة للتحكم بتدفق الضيوف في بهو فندق “سويسوتيل مكة”، ومع توفير الفندق لوصول مباشر إلى المسجد الحرام، يزوره أكثر من 2,600 حاج أو معتمر يومياً.

ويشكل “قصر مكة رافلز”، الذي يبعد خطواتٍ قليلة عن المسجد الحرام، موضع تركيز الحلقة الرابعة، التي تكتشف كيف يوفر فريق الفندق التجربة الشخصية والفاخرة لزواره، والتي تعرف بها فنادق “رافلز”، عبر الانتباه لأدق التفاصيل من أجل إقامة لا تنسى.

سلسلة الوثائقيات القصيرة، التي تعرض الآن على قناة “ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي” على يوتيوب، تزيد الوعي بدور “أكور للفنادق” في المدينتين، اللتين تشغل فيهما حالياً ثمانية منشآت، ثلاث منها تم تكريمها ضمن جوائز التميز للحج والعمرة في المملكة المتحدة لعام 2018.

كما يوجد لدى المجموعة ثمانية مشاريع إضافية قيد التحضير في مكة، تضيف 4,534 وحدة فندقية جديدة وتتابع تحسين موارد الحج والعمرة، كما أطلقت مؤخراً موقعاً إلكترونياً يحتوي معلومات أساسية عن مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة لباقات وعروض مصممة حسب الطلب في منشآتها.

وحضّرت “أكور للفنادق” تقريراً، يصدر قريباً، يوصّف سلوكيات السفر الخاصة بالحجاج والمعتمرين في الأسواق الخارجية الأهم للمملكة، وذلك لتحديد كيفية تحقيق حاجاتهم المستقبلية بمفاهيم وخدمات ضيافة مبتكرة.

18 total views, 2 views today