الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة توقّع اتّفاقيّة مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”): وقّعت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة اتفاقية مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات معتمد لاختبارات “آيلتس”، النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية الذي يجريه المجلس الثقافي البريطاني.

ويُعدّ النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية “آيلتس” اختباراً دولياً موحّداً معترف به لقياس مدى إتقان اللغة الإنجليزيّة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية.

وبموجب الاتفاقيّة، ستزوّد الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة المرشحين المحتملين بمعلومات عن النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية “آيلتس”، وتتولى تسجيل المرشحين، وتعمل بمثابة مركز للامتحانات. كما تنصّ الاتّفاقيّة بأنّ المجلس الثقافي البريطاني سيكون مسؤولاً عن إدارة الامتحانات.

وقّع الاتفاقية كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، لصالح الجامعة، والسيّد ديب أديكاري نيابةً عن المجلس الثقافي البريطاني. تستمرّ الاتفاقيّة لغاية نهاية عام 2020، إلا أنها قابلة للتمديد باتفاق الطرفين.

كما وافق المجلس الثقافي البريطاني أيضاً على التعاون في المستقبل مع الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة في التنسيق والتواصل مع الجامعات البريطانيّة.

وتتماشى هذه الاتّفاقيّة الموقعة بين الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة والمجلس الثقافي البريطاني مع سياسة الجامعة المتمثّلة في توسيع الخدمات والمرافق لخدمة الطلاب. وقد تمّ حديثاً افتتاح مكتبة ومقهيَين في حرم الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة، ويجري العمل على تطوير مرافق إضافيّة.

يعدّ المجلس الثقافي البريطاني المنظمة الدولية التابعة للمملكة المتحدة والمعنية بالفرص التعليمية والعلاقات الثقافية. ويتولى المجلس تعليم اللغة الإنجليزيّة ويعدّ الامتحانات الرائدة لتقييم الكفاءة حول العالم.

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على اعتماد في الولايات المتحدة من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم الجامعة ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

*المصدر: “ايتوس واير”

 178 total views,  2 views today