الخطوط الجوية التركية تتابع توسعها في أفريقيا من خلال إطلاق مسار جديد في مراكش

أضافت الخطوط الجوية التركية، التي تصل إلى أكبر عدد من الدول بين شركات الطيران في العالم، مدينة مراكش إلى شبكة رحلاتها الجوية الواسعة، وابتداءً من 15 أبريل 2019، ستطلق الخطوط الجوية خمس رحلات أسبوعية بين مطار إسطنبول ومطارمراكش المنارة الدولي.

وتعتبر مراكش الوجهة 56 للخطوط الجوية التركية في أفريقيا، القارة التي تتفوق شبكتها فيها على أي خطوط جوية أخرى، وتستمر بالنمو عالمياً عبر إضافتها مؤخراً لعدة مسارات جديدة مثل العقبة وموروني وبانجول في 2018 والشارقة في 2019. مع إطلاق مسار مراكش، يصل عدد وجهات الخطوط الجوية التركية إلى 308 وجهات في 124 بلداً حول العالم.

مدينة مراكش، المعروفة أيضاً باسم “المدينة الحمراء” بسبب لون مبانيها عند الغروب، من أكبر مدن المغرب وأروعها للسياحة، حيث يستمتع زوار المدينة في ساحة جامع الفنا، الساحة الرئيسية في المدينة وسوقها الحيوية، بأجوائها المميزة التي تحتوي على مختلف أنواع الترفيه والفنون. ولا بد لهواة الثقافة من زيارة هذه الساحة النابضة بالحياة، والمدرجة على لائحة اليونيسكو لروائع التراث الشفهي اللامادي للإنسانية، ولائحة التراث الثقافي اللامادي.

احتفت الرحلة الافتتاحية من مطار إسطنبول، التي هبطت في مطار مراكش المنارة، بالترحيب المعتاد بمدفع المياه في حفل رسمي حضره مسؤولون من شركة الطيران العالمية ومطار مراكش المنارة، وأعضاء الصحافة أيضًا.

في تعليقه على هذه الرحلة الافتتاحية، صرح مدير التسويق في الخطوط الجوية التركية، أحمد أولمشتور؛ مع مطار إسطنبول، بدأ عهد جديد في الطيران العالمي. يوفر مركز التشغيل الجديد الخاص بنا فرصة مهمة لنا لتطوير أداء شبكة رحلات لا مثيل لها عالميًا. وبالتالي، نحن نعمل على استراتيجيات جديدة للاستفادة من هذه الفرصة. تحتفظ مراكش دائمًا بمكانة خاصة بالنسبة لنا لأنها الوجهة الأولى التي أضفناها منمركزنا الجديد. نحن سعداء بنقل ركابنا إلى المدينةالحمراءمن خلال تجربة سفر مميزة“.

ويمكن للزوار أن يتسوقوا في الأزقة النابضة بالألوان والحيوية والتي تتوفر فيها كل أنواع البضائع من العطور إلى السجاد، كما يمكنهم الانطلاق في رحلة ليوم كامل في الصحراء الكبرى، حيث يستمتع المسافرون بكثبان “عرق الشبي” الرملية ومراقبة النجوم في سماء الصحراء الصافية.

مواعيد رحلات مراكش المجدولة منذ 15 أبريل

رقم الرحلة الأيام المغادرة الوصول
TK 619 1،3،5،6،7 إسطنبول 11:30 مطار المنارة 14:30
TK 620 1،3،5،6،7 مطار المنارة 15:25 إسطنبول 22:05

جميع المواعيد بالتوقيت المحلي.