الخطوط الجوية التركية تقدم فيديو فيلم “ليغو 2” للسلامة على متن رحلاتها قبل الانتقال إلى مقرها الضخم الجديد في مطار إسطنبول

إسطنبول، 14 فبراير 2019

تابعت الخطوط الجوية التركية، التي تأخذ ركابها إلى وجهات عالمية أكثر من أي شركة طيران أخرى، تعاونها مع امتياز فيلم “ليغو”، فيما تستعد للانتقال إلى مقرها الجديد المميز في مطار إسطنبول، وذلك عبر عرضها الأول مؤخراً لفيديو السلامة الممتع والأصلي الجديد، والذي يعتمد على شخصيات الجزء السينمائي الجديد من مغامرات “ليغو”، فيلم “ليغو 2” من إنتاج “وارنر براذرز”، الذي يُعرض في صالات السينما حول العالم منذ 8 فبراير 2019.

وكانت الخطوط الجوية التركية قد أطلقت في أغسطس 2018 أول فيديو “ليغو” لسلامة الركاب على الإطلاق، والذي كان مستوحى أيضاً من فيلم “ليغو” الأول، وحقق ذلك الفيديو انتشاراً هائلاً بحصوله على 20 مليون مشاهدة في شهر واحد فقط، ليحصل بعد ذلك على جائزة ذهبية ضمن جوائز “كليو” الترفيهية.

وبالتزامن مع إطلاق الفيلم المنتظر من سلسلة أفلام “ليغو”، تطلق الخطوط الجوية التي تشكل جزءاً من تحالف “ستار ألايانس” سلسلة خاصة بها عبر فيديو سلامة ثاني من بطولة شخصيات “ليغو”، ليُعرض في كافة رحلاتها ابتداءً من 1 مارس 2019. الفيديو الثاني من بطولة إيميت ولوسي وغيرهما من شخصيات فيلم “ليغو 2” في أدوار رئيسية، إضافة إلى ليغو باتمان شخصياً على رأس الطاقم، بوصفه مخرج هذا الفيلم الذي تبلغ مدته 4 دقائق و27 ثانية.

وإضافة إلى الشخصيات الكرتونية الشهيرة، يعرّف الفيديو ببعض وجهات الخطوط الجوية التركية المميزة والشهيرة، والتي يبلغ مجملها 306 وجهات، من خلال إعادة بنائها باستخدام قطع الليغو، وتمر رحلة الفيديو بخمس قارات، حيث تزور بالي وموسكو وسان فرانسيسكو وروما وكيب تاون وهونغ كونغ وطوكيو، وفي النهاية مقر الخطوط الجوية التركية الجديد في مطار إسطنبول.

كما يمكن مشاهدة هذه المجموعة الملونة من شخصيات فيلم “ليغو” خارج الشاشة وهم يحلقون، بفضل الطلاء الخاص لطائرات إيرباص A321-231 المستخدمة ضمن مسارات الناقل الوطني الأوروبية.

وقال السيد محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية: “تتابع الخطوط الجوية التركية الاستفادة من خبرة علامتها التجارية الفريدة، عبر واحد من أكثر الأساطيل حداثة في العالم. نحن متحمسون لتقديم فيديو السلامة الجديد لركابنا فيما نستعد للانتقال إلى مطار إسطنبول، المصمم ليكون تجربة لا مثيل لها بحد ذاته”.

استمرت عمليات إنتاج فيديو فيلم “ليغو 2” لسلامة الركاب 979 ساعة على مدى 4 أشهر في خمس بلدان مختلفة تشمل تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، وشارك 400 شخص في العملية الإبداعية من بينهم 252 من الممثلين الثانويين، إضافة إلى نجوم الفيلم الستة الظاهرين في المشاهد النهائية للتصوير الحي، وتضمن فريق عمل التصوير الحي 80 شخصاً، فيما يتألف فريق التحريك من حوالي 70 شخصاً.

فيديو السلامة الجديد يستخدم 24,000 شخصية ليغو صغيرة لتشكيل جمهور مباراة للأبطال الخارقين في كيب تاون، و20,330,795 قطعة ليغو لبناء كل مواقع تصوير الفيديو الجديد، أي عشرة أضعاف الرقم المستخدم في الفيديو الأول المبني على فيلم “ليغو”. توجد 11 نسخة مختلفة من فيديو السلامة الجديد، بالإنجليزية والتركية، تغطي إجراءات السلامة في 28 طرازاً مختلفاً في أسطول طائرات الخطوط الجوية التركية.

نبذة عن الخطوط الجوية التركية:

تأسست عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط، وتملك الخطوط الجوية التركية، التي تحمل عضوية “ستار ألاينس”، أسطولاً يضم 333 طائرة (ركاب وشحن)، وتسير رحلاتها إلى 306 وجهات حول العالم، بما فيها 257 وجهة دولية و49 وجهة محلية في 124 بلداً. لمزيد من المعلومات، يرجى يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.turkishairlines.com. وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook، وTwitter، وYoutube، وLinkedin وInstagram.

نبذة عن الفيلم:

شكل فيلم “ليغو” LEGO® Movie ظاهرة في شبابيك التذاكر كما لاقى استحسان النقاد. وبدأ عرض فيلم “ليغو 2” LEGO® Movie 2 المرتقب في فبراير 2019، وهو يشهد عودة أبطال الجزء الأول في مغامرة جديدة مليئة بالإثارة لإنقاذ مدينتهم. تدور أحداث قصة الجزء الثاني من الفيلم بعد مرور 5 أعوام من أحداث الجزء الأول ، حيث يواجه السكان هذه المرة تهديداً جديداً يتجسد في الغزاة “ليغو دبلو” القادمين من الفضاء الخارجي، والذين يدمرون كل شيء بسرعة تفوق إعادة البناء. ولهزيمة أولئك الغزاة واستعادة الهدوء والصفاء إلى عالم “ليغو”، يتوجب على “إيميت” و”لوسي” و”باتمان” وأصدقاؤهم خوض مغامرة تأخذهم إلى عوالم بعيدة وغير مستكشفة، من بينها مجرة غريبة كل ما فيها من الموسيقى. وسيختبرون في تلك المغامرة شجاعتهم وإبداعهم ومهاراتهم في البناء، كما سيثبتون مدى تميزهم وكفاءتهم.

إن “ليغو”، و”دوبلو”، وشعار “ليغو”، والشخصيات المصغرة والمكعبات والكتل هي علامات تجارية تخص مجموعة “ليغو” The LEGO Group، ولا يمكن استخدامها إلا بموجب تصريح. جميع الحقوق محفوظة لمجموعة “ليغو”، 2018.

أمّا “باتمان” فهو علامة تجارية خاصة بمجموعة “دي سي كومكس” © DC Comics

نبذة عن تحالف “ستار ألاينس”:

تأسس تحالف “ستار ألاينس” في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة “بزنس ترافلر” و”سكاي تراكس”. وتضم شبكة التحالف كل من “أدريا إيرويز” و”إيجيان إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكندية” و”الخطوط الجوية الصينية” و”الخطوط الجوية النيوزلندية” و”إيه إن إيه” و”آسيانا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية النمساوية” و”إيفيانكا” و”إيفاينكا برازيل” و”بروكسل إيرلاينز” و”كوبا إيرلاينز” و”الخطوط الجوية الكرواتية” و”مصر للطيران” و”الخطوط الجوية الأثيوبية” و”الخطوط الجوية البولندية إل أو تي” و”لوفتهانزا” و”الخطوط الجوية الاسكندنافية” و”الخطوط الجوية السنغافورية” و”الخطوط الجوية الجنوب أفريقية” و”سبانير” وسويس” و”تي إيه إم إيرلاينز” و”تي إيه بيه برتغال” و”الخطوط الجوية التركية” و”الخطوط الجوية التايلاندية” و”يونايتد إيرويز”. ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,800 رحلة يومياً إلى أكثر من 1,300 مطار في 193 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل الشريك المتصل لـ “ستار ألاينس”، خطوط جونياو الجوية.