الرابطة الفرنسية في أبوظبي توفر اختبارًا إلكترونيًا لتحديد المستوى في اللغة الفرنسية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،  17في سبتمبر 2019: قررت الرابطة الفرنسية في أبوظبي مساعدة الراغبين في الهجرة إلى كندا على معرفة مستواهم في اللغة الفرنسية، وذلك من خلال اختبار إلكتروني خاص يعرف باسم “eTEF”، ويشكل طريقةً فعالة لتقييم مستوى إجادتهم للغة الفرنسية من كافة الجوانب.

حيث يحصل المشاركون في هذا الاختبار على تحليل شامل ومتخصص لنتائجهم بالإضافة إلى شهادة معتمدة تسري لمدة عامين. كما يتيح هذا الاختبار الإلكتروني للناطقين بالفرنسية كلغة ثانية الحصول على الجنسية الفرنسية، كونه معتمدٌ لدى السلطات الفرنسية كجزء لازم لإتمام عملية التجنس. كما يتضمن اختبار “eTEF” كافة الأقسام التي تهم الحكومة الفيدرالية الكندية لإتمام عملية الهجرة مثل، اختبارات الفهم (القراءة والاستيعاب لمدة 60 دقيقة والاستماع لمدة 40 دقيقة) وكذلك اختبارات التعبير (التعبير الكتابي لمدة 60 دقيقة و 15 دقيقة للتعبير الشفوي).

ولا داعي للقلق، إذ يمكنكم تكرار اختبار “eTEF” حسب رغبتكم (مع فترة انتظار مدتها 60 يومًا بين الدورات) بوجود الشهادة أو دونها، وهو متاح كل يوم أربعاء في تمام الساعة 10:00 صباحًا لأربعة أشخاص كحد أعلى للجلسة الواحدة عبر الإنترنت.

تتضمن العروض:

  1. دورة تحضيرية بمعدل 12 ساعة مع الاختبار بسعر 2250 درهم إماراتي.
  2. الامتحان وحده بسعر 1520 درهم إماراتي.
  3. إعادة تسجيل بسعر 1200 درهم إماراتي مع دروس تحضيرية لمدة ساعتين *

*لمن سبق لهم أخذ العرض الأول.

علاوةً على ما سبق، يمكنكم متابعة الفعاليات وورش العمل التي نظمتها الرابطة الفرنسية في أبوظبي بالتعاون مع السفارة الكندية في يخص الهجرة والحياة التي تنتظر المهاجرين هناك.