الريتز كارلتون – مركز دبي المالي العالمي يعيّن الشيف ماورو جوميز رئيساً للطهاة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 يوليو 2019 – أعلن فندق الريتز – كارلتون – مركز دبي المالي العالمي عن تعيين الشيف “ماوروجوميز” رئيساً لفريق الطهاة، حيث من المنتظر أن ينقل جوميز شغفه بالنكهات النادرة والمذاقات العطرية إلى ضيوف الفندق الباحثين عن تجربة طعام استثنائية في هذه الوجهة الفاخرة وسط المدينة.

وينضم الشيف جوميز إلى فريق الطهاة المحترفليقدموا أشهى الإبداعات والأطباق ضمن مطاعم الفندق الخمسة ذات المفاهيم المتميزة، حيث سيتولى من منصبه الجديد مسؤولية الإشراف على منهجية الطهو المتّبعة في هذا الفندق الفاخر مستفيداً من خبراته المذهلة التي وصل بفضلها إلى أقصى درجات الشهرة العالمية.

وتزخر مسيرة الشيف ماورو بالمحطات البارزة، حيث حصل خلال عمله في الدوحة على العديد من الجوائز المرموقة تكريماًلتفانيه وشغفه الكبيرين، إذ نال مع مطعم “ماركة باي جون-جورج” جائزة “مطعم العام” مرتين، وذلك من “بي بي سي جود فود” الشرق الأوسط، وفي مسابقة “تايم آوت الدوحة”.

وينحدر جوميز من أصول أرجنتينية، وكان قد بدأ تدريباته على فن الطهو بسن الثانية عشر، عندما كان يعمل في مطعم عائلته، حيث تعلّم من جدته فنون الطهو الكلاسيكية الخاصة بالمطبخين الإسباني والأرجنتيني. وبعد أن انتقل جوميز إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ مسيرته المهنية في ميامي وعمل طاهياً تنفيذياً في مطعم “كامبوأرجنتينو”. ومن ثمّ أتيحت له فرصةً قيّمةً للانضمام إلى مطعم “فوربس” من فئة 5 نجوم والحائز على العديد من الجوائز المرموقة ضمن فندق “بيلتمور”، حيث عمل تحت قيادة الشيف فيليب رويز، وتعلّم منه خبايا المطبخ الفرنسي وتقاليده، ما ساهم في رسم المعايير المهنية التي يتبنّاها جوميز في القطاع.

كما شغل جوميزمنصب رئيس الطهاة لدى فندق “دبليو المالديف” الفاخر، وذلك بعد أن انتقل إلى فيتنام الوسطى لافتتاح فندقين بصفته رئيس الطهاة الإقليمي لمجموعة فنادق ومنتجعات “بانيان تري”. وخلال الفترة التي قضاها في العمل والتنقل عبر آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، بدأ جوميز في إعداد أطباق فريدة وتعلّم تقنيات طهو جديدة ومبتكرة.

وقال طارق درباس، المدير العام لدى فندق الريتز – كارلتون – مركز دبي المالي العالمي: “يسعدنا أن نرحّب بالشيف ماورو جوميز ضمن فريق عمل الفندق. فهو يتمتع بمعرفة واسعة وشغف عارم يؤهلانه لتقديمتجارب طعام استثنائيةتفوق توقعات الضيوف. لذلك يشرّفنا انضمام طاهٍبمكانة جوميز إلينا في دبي ليشارك ضيوفنا الأعزاء خبراته ولمسته المبدعة في القطاع”.