الهيئة العامة للاستثمار وهيئة السوق المالية ومعادن وفواز الحكير وغيرهم يفوزون بجوائز التمويل التجاري السعودي المرموقة

24 نوفمبر 2019 ، الرياض ، المملكة العربية السعودية: اختتمت الأسبوع الماضي جوائز التمويل التجاري السعودي المرموقة التي تكرم الأفضل في القطاع المالي والمصرفي في المملكة. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز بالتزامن مع القمة السعودية السنوية السابعة للتمويل التجاري التي حضرها أكثر من 250 من كبار الرواد الماليين من الشركات الرائدة والمؤسسات التجارية والمصرفية والمالية في المملكة العربية السعودية ومُبرزة العمل الاستثنائي الذي تنهض به هذه الجهات في مجال التمويل.

ويُتطلع دائمًا لجوائز التمويل التجاري السعودي بصفتها تشيد بالنجاح والرؤية والابتكار لسنوات عديدة. فالجوائز هي تكريم لرواد الصناعة من الشركات والبنوك الذين نجحوا في تنفيذ استراتيجيات مبتكرة وساهموا في النمو الشامل للاقتصاد في المملكة.

واحتُفي ببعض البنوك الرئيسية في المملكة مثل البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج الدولي وسدرة المالية وبنك أبوظبي الأول وتم تهنئتهم على مساهمتهم المتميزة في القطاع المالي في المملكة.

وبفوزه بجائزة المدير المالي لهذا العام (القطاع الخاص)، علق محمد سليم باتكا، المدير المالي، بن داود والدانوب قائلاً “هذه الجائزة هي شهادة لطاقم العمل معي وزملائي في بن داود والدانوب وتأتي تقديرًا للتفاني والإخلاص والنزاهة التي نؤدي بها العمل كل يوم“.

وعلى نفس المنوال، فازت راوبي القابضة بجائزة فريق الخزينة المالية لهذا العام (القطاع الخاص)، أحمد الشوبار نائب رئيس المجموعة – للخزينة والاستراتيجية – روابي القابضة، حيث أضاف «إن هذا التكريم هو اعتراف بجهود الفريق وعمله الدؤوب خلال هذا العام وسيعطينا دفعة للعمل بجد أكثر لتحقيق سنة أخرى من النجاح. الفوز هو رحلة وليس وجهة.»

بينما حصلت معادن كذلك على جائزة فريق الخزينة المالية لهذا العام ولكن للقطاع العام. وتعليقًا علي فوز الفريق، أشار السيد فواز العنزي أمين الخزينة بالمجموعة، قائلًا «أشعر بالفخر لأن إنجازات فريقي قد نالت الإشادة بها وتقديرها. هذه الجائزة ستضيف أثرًا إيجابيًا على فريقي وبالتأكيد على الفرق الأخرى في المستقبل».

وحصل مؤتمر القمة السعودية السابع على الدعم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF) والهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة SMEA (منشآت)، التي تحمل شعار “تمكين رؤية المملكة من أجل غدٍ أفضل” تعدٌ القمة منصة للجمع بين الشركاء التجاريين الأكثر تأثيرًا إلى جانب الأطراف المعنيين الرئيسيين والمديرين الماليين ورؤساء إدارة الخزينة والتمويل، بالإضافة إلى البنوك والمؤسسات المالية الرائدة تحت سقف واحد لعقد محادثات مُحفِّزة فيما يتعلق باللوائح المالية والاستراتيجيات والاتجاهات التي سترسم ملامح اقتصاد المملكة.

وفي معرض حديثه عن المشاركة العامة في القمة السعودية لتمويل التجارة ، قال السيد احمد العلوي ، رئيس المنتجات التجارية في البنك السعودي البريطاني أن “القمة السعودية لتمويل التجارة هي مناسبة سنوية هامة للتحقق من أجندة  الأعمال التجارية للمصدرين والمستوردين السعوديين، ويوفر فرصة كبيرة للتفاعل والتعاون مع العملاء الحاليين والمحتملين للبنوك السعودية، فضلاً عن تعزيز صناعة تمويل التجارة السعودية مع نخبة من شركات الأعمال العالمية“.

وتعليقًا علي النجاح الذي حققته الفعالية، قال سيد إن سي، مدير شركة كيو إن ايه إنترناشيونال: “مع اقتراب القمة السنوية السابعة للتمويل التجاري السعودي من ختامها، جمع المؤتمر فعليًا الحكومة والسلطات التنظيمية والمؤسسات المالية وممولي سلسلة الإمداد والبنوك لمناقشة أحدث التطورات والاتجاهات والابتكارات التي شكلت صناعة التمويل التجاري. سيبقى هذا العام دائمًا لا ينسى بسبب الدعم الذي قدمه منشآت وصندوق تنمية الموارد البشرية».

الفائزون بجوائز التمويل التجاري السعودي 2019:

  • المدير المالي لهذا العام (القطاع العام) – رافيش ام اتش تاتلي، المدير المالي، شركة يونايتد ترانسبورتيشن
  • المدير المالي لهذا العام (القطاع الخاص) – محمد سالم باتكا، المدير المالي لمجموعة بن داود والدانوب
  • أفضل تنفيذ استراتيجية (القطاع العام) – الهيئة العامة للاستثمار
  • أفضل تنفيذ استراتيجية (القطاع الخاص) – شركة العرّاب للمقاولات
  • أفضل تنفيذ استراتيجية (القطاع الخاص) – مجموعة فواز الحكير
  • أفضل تحول مالي (القطاع العام) – الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة (منشآت)
  • أفضل تحول مالي (القطاع الخاص) – سيمنز المحدودة
  • الفريق المالي للعام (القطاع العام) – هيئة السوق المالية
  • الفريق المالي للعام (القطاع الخاص) – الشركة السعودية الأمريكية للزجاج
  • أفضل رئيس خزينة لهذا العام (القطاع العام) – ماهر سالم الثبيتي، رئيس الخزينة والاستثمار، الشركة الوطنية للإسكان
  • أفضل رئيس خزينة لهذا العام (القطاع الخاص)، أليكساندر هاريس، نائب رئيس الخزينة، المهيدب
  • فريق الخزينة المالية لهذا العام (القطاع العام) – شركة التعدين العربية السعودية (معادن)
  • فريق الخزينة المالية لهذا العام (القطاع الخاص) – راوبي القابضة
  • أفضل بنك لتمويل السلع – البنك السعودي البريطاني (ساب)
  • أفضل بنك تمويل تجاري – البنك السعودي الفرنسي
  • أفضل بنك لتمويل سلسلة الإمداد – بنك الخليج الدولي
  • البنك الأكثر ابتكارًا في مجال التمويل التجاري – سدرة المالية
  • أفضل بنك لتمويل الصادرات ـ بنك أبوظبي الأول

المُنظم: كيو ان ايه انترناشونال

تتخصص شركة “كيو إن إيه إنترناشونال” في تطوير منصات مبتكرة لتبادل المعرفة وتنمية الأعمال من خلال تنظيم مؤتمرات أعمال وفعاليات ودورات تدريبية خاصة. وهي تتمتع بخبرات طويلة ومعرفة واسعة في مجال إدارة الحسابات الرئيسية ومبيعات الرعاية الخارجية www.qnainternational.com.

58 total views, 6 views today