انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض “الإمارات ديرما” في أبوظبي

أبوظبي -الإمارات العربية المتحدة، 5 سبتمبر 2019: انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل “الإمارات ديرما” والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام في فندق الشاطئ روتانا، أبوظبي. ويتناول مؤتمر ومعرض الإمارات ديرما آخر التطورات الحاصلة في قطاع طب الجلدية كما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه العاملين والمختصين في هذا القطاع وذلك بحضور أكثر من 300 مشارك وزائر من كل أنحاء العالم، وبمشاركة أبرز أطباء الجلدية والتجميل والجراحين ومختصي الرعاية الصحية من دولة الإمارات والعالم.

وتضم أجندة المؤتمر لهذا العام 59 جلسة علمية هامة تركز على مختلف التطورات والمواضيع المتعلقة بالجراحات التجميلية والليزر وطب الجلد التجميلي ومكافحة الشيخوخة وغيرها، في حين يشارك في هذا الحدث أكثر من 44 خبيرًا ومتحدثًا من 23 دولة حول العالم ممن سيستعرضون خبراتهم وآخر التقنيات في مختلف التخصصات. في حين تقدّم جلسة الحقن التجميلية (Injection Boot Camp) التي تقام على مدار يومين متتاليين، فرصةمميزة للمختصين والعاملين في مجال العناية بالبشرة في الحصول على المعارف والخبرات العملية في هذا المجال. أضف إلى العروض الحية وورش العمل التي ستسهم في تزويد المشاركين بآخر التطورات في طب الجلدية.

وقد استهلت فعاليات اليوم الأول بجلسة الحقن التجميلية (Injection Boot Camp) والتي شملتعلى عدد من الجلسات العلمية المميزة التي قدمها الخبراء حول مواضيع تُعنى بالجزء العلوي من الوجه ومنتصف الوجه والجزء السفلي من الوجه وذلك بالتركيز علىعلم التشريح، ومعايير الجمال، وتجديد الشباب، والسم العصبيوغيرها من الموضوعات، أضف إلى العروض الحية التي قدمها أبرز أطباء الجلدية.

وفي تعليقه حول المؤتمر، قال الدكتور حسن كلداري، رئيس مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل- الإمارات ديرما: “تعد الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض الإمارات ديرما منصة مثالية لإقامة روابط جديدة والبحث عن شراكات واعدة وتعاون مثمر ضمن قطاع طب الأمراض الجلدية، ويأتي هذا الحدث السنوي لطب الأمراض الجلدية في أبوظبي كمنبر مثالي لتحقيق أهدافنا. ومع التقدم السريع الذي يشهده مجال الليزر والأمراض الجلدية التجميلية والجراحة التجميلية وعلم جمال الوجه ومكافحة الشيخوخة والتطورات التكنولوجية الهائلة،فإننا نعتقد أنمؤتمر ومعرض “الإمارات ديرما” من خلال أجندة المؤتمر المتخصصة وجلسة الحقن التجميلية، والتي تعدتجمعاً علمياً للمتخصصين في الحقن، سيخدم بشكل مثالي الاهتماماتالإكلينيكية والاحتياجات القائمة على الأدلة في قطاع الأمراض الجلدية. بالإضافة إلى ذلك، يسعدنا للغاية أن نشهد مشاركة خبراء عالميين في مجال العناية بالبشرة وجراحين وخبراء بارزين من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والخارج، والذين سيقدمون آرائهم وخبراتهم حول أهم القضايا التي تواجه ممارسي العناية بالبشرة في الأيام الثلاثة المقبلة”.

من جانبه قال المهندس أنس المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر الامارات ديرما: “”يشهد اليوم مجال الأمراض الجلدية تطورات كثيرة ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ظهور تقنيات جديدة. ومع التطورات السريعة في الذكاء الاصطناعي، فإنه يمكن للمختصين في مجال العناية بالبشرة الوصول بسهولة إلى تقنيات التصوير المتقدمة والتي تمكّن من اتخاذ قرارات سريرية محسّنة وفعالة. بالإضافة الى ذلك باتت التكنولوجيا الرقمية تسمح لأطباء الأمراض الجلدية بمعالجة وتشخيص أمراض الجلد بشكل أكثر فعالية، يتم استخدام الخوارزميات الذكية بشكل متزايد لتشخيص سرطان الجلد في غضون دقائق.ومع تبني التقنيات المستقبلية، فإن الممارسات في طب الأمراض الجلدية تمرّ بتغيرات جوهرية كما أنها تساعد في خدمة الأطباء لمرضاهم بشكل أفضل وتحسّن من العلاقة التي تجمع الطبيب مع المريض”.

وأضاف: ” إننا نعتقد بأن أبوظبي هي المكان المثالي لاستضافة الدورة الثالثة من الإمارات ديرما، حيث تشهد هذه العاصمة نمواً سريعًا في مجال الطب، ومع المزيد من الاستثمارات في التقنيات الطبية وخطط البنية التحتية في الإمارة، فإن أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح وجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية. وقد تميّز هذا الحدث خلال دورته الثالثة بانعقاد جلسة الحقن التجميلية، والتي تقام بالتعاون مع جلسة الحقن التجميلية في جدة للمرة الثانية على التوالي والتي تؤكد على استمرارية التعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مجال التعليم الطبي. أضف إلى ذلك، إننا سعداء بالتوسع في مساحة المعرض الإجمالية التي ازدادت بنسبة 10 في المائة خلال هذا العام، حيث يضم المعرض كبرى الشركات الرائدة في مجال العناية بالبشرة ضمن منصة مميزة لاستعراض خدماتهم والمشاركة والاطلاع على احتياجات قطاع الأمراض الجلدية محلياً”.

ومن جهته حول هذه المناسبة، قال الدكتور دالفي هومزه، دكتوراة في الطب، المملكة المتحدة: “تقدّم النقاشات التي تتضمنها جلسة الحقن التجميلية (Injection Boot Camp) كل من المعرفة والخبرة العملية التي ستمكن الممارسين من تحسين وتوسيع نطاق علاجاتهم العملية للمرضى في العيادة. وفقاً لتجربتي كجراح تجميل ممارس، فإنني أعتقد بأن الجراحة التجميلية تعمل على تحسين الأساليب الجراحية “التقليدية”. إننا نقوم بتطوير إجراءات لإشراك التقنيات الحديثة في الخلايا الجذعية والطب التجديدي. كما أننا نقوم بتطوير إجراءات جديدة أقل استخدامًا للتكنولوجيا تستخدم تقنيات جديدة مثلترددات الراديو والليزر وذلك لتقديم علاجات للمرضى مع فترة شفاء أقل”.

وفي الحديث عن دور الحقن في مكافحة الشيخوخة، أشار الدكتور دالفي: “يمكن عن طريق الحقن توفير إجراءات علاجية طفيفة للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة. إن تجديد البشرة وعوامل إعادة بناء خلاياه (Profhilo) تقدّم منتجًا جديدًا في تجديد شباب البشرة”.

وعلى هامش المؤتمر، افُتتح المعرض المصاحب والذي يشارك فيه نحو 12 شركة عاملة في مجال العناية بالبشرة والأمراض الجلدية التي استعرضت أحدث التقنيات المستخدمة في الجراحات التجميلية ومكافحة الشيخوخة، كما قدمت آخر الحلول وأحدث الأدوات الجراحية وخدمات المختبرات ومعدات التصوير الفوتوغرافي وخدمات التصوير ومعدات الإضاءة الطبية وكل ما يُعنى بقطاع طب الجلدية.

يذكر أن مؤتمر ومعرض الأكاديمية الإماراتية لأمراض الجلد والليزر والتجميل “الإمارات ديرما” الذي يستمر لغاية 7 سبتمبر 2019 يتم تنظيمه من قبل شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة، بالتعاون مع الأكاديمية الإماراتية لطب الأمراض الجلدية والتجميل والليزر وبدعم من رابطة أطباء الجلد العرب والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي.