“بلوواترز” تدعوكم لاستكشاف مواهبكم الفنية من خلال الغاليري المفتوح

مهرجان يتضمن فعاليات حية يقدمها فنانون صاعدون، وورش عمل للصغار، وأمسيات الميكروفون المفتوح والعروض الفنية الارتجالية على مدار أربع عطل نهاية الأسبوع

دبي، 07 مارس 2019: تستعد “بلوواترز”، الوجهة العصرية الفريدة من “مِراس” والتي تحتضن عجلة “عين دبي”، لاستضافة المرحلة الثانية من “الغاليري المفتوح” في بلوواترز، والتي تتواصل على مدى ثلاثة أشهر في أجواء موسم دبي الفني لهذا العام. وحتى تاريخ 30 مارس، تستمر فعاليات هذه المرحلة من الغاليري على مدى أربع عطلات نهاية الأسبوع، في إطار جهود “مِراس” الرامية للاحتفاء بالموسيقى والفنون والرقص في دبي خلال عام 2019.

وعلى مدار الشهر الجاري، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت بين الساعة 3:00 ظهراً و8:00 مساءً، تستضيف ورش الفنون الحية فنانين موهوبين للتفاعل مع زوار “بلوواترز” من مختلف الأعمار، وتتضمن الورش الرسم على الأصداف البحرية، وتصميمات ينفذها المشاركون بأنفسهم للحصان ذي القرن صائد الأحلام، وغرفة الرسومات الجدارية الفوسفورية المتوهجة في الظلام، وصناعة تيجان الزهور، والغرافيتي، وجدار القلوب الذي يتيح للزائرين فرصة تصميم قلوب بطريقتهم الخاصة على لوحات، كهدايا شخصية يقدمونها لأمهاتهم بمناسبة عيد الأم.

وخلال المهرجان، تقام سلسة من أمسيات الميكروفون المفتوح لمشاركة الفنانين الاستعراضيين الكوميديين في نشر الابتسامة بين ضيوف “بلوواترز”، بالإضافة إلى أمسيات الفنون الارتجالية الحافلة بالمرح والجلسات التفاعلية للفنانين للموهوبين الحريصين على إبراز إبداعاتهم.

وللاحتفال بيوم الأرض مع لمسة فنية هذا العام، تقيم “بلوواتزر” ورشة عمل خاصة لتعليم المشاركين كيفية الاهتمام بالبيئة، من خلال عمل مصابيح يدوية تعمل بالطاقة الشمسية من خلال استخدام زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها وعصي متوهجة.

وستتاح لعشاق وسائل التواصل الاجتماعية مشاركة صور مميزة على إنستغرام، مع إبداعات فنان أمريكي معروف بالرسم المباشر على النماذج والمناظر المحيطة به، والذي سيبتكر لوحات حية تدمج بين الأبعاد المختلفة، لتوفر لقطات إنستغرام لا تنسى.

الجدول الكامل لأنشطة مهرجان “بلوواترز” لفنون الشارع متوفر على الموقع الإلكتروني:

www.bluewatersdubai.ae/en/whats-on/bluewaters-open-gallery

نبذة حول “بلوواترز”

تعد “بلوواترز” وجهة حديثة من مِراس تجتمع فيها أساليب العيش الحصرية والساحرة قبالة شاطئ البحر مع أنماط الحياة الحضرية الراقية. صُممت هذه الوجهة الرائعة وفقاً لأعلى المعايير العالمية التي تلتزم بها “مِراس”، كما تحتضن “عين دبي”، العجلة الترفيهية الأكبر والأطول في العالم والتي يبلغ ارتفاعها 250 أمتار. وتضم جزيرة “بلوواترز” مجموعة من المناطق السكنية المرموقة والمناطق المخصصة للمتاجر وتجارب الضيافة التي تحدها مسارات مخصصة للمشي والتنزه، فضلاً عن توفر شاطئ خاص. وتقع الجزيرة قبالة شاطئ “جميرا بييتش ريزدنس” بالقرب من منطقة دبي مارينا.

وتشكل “عين دبي” التحفة المعمارية الأبرز في جزيرة “بلوواترز”، كما تحتضن الجزيرة منطقة “ذا وارف” والذي يضم أكثر من 150 متجراً ومطعماً ضمن مبانٍ منخفضة الارتفاع. وتحتوي “بلوواترز ريزيدنسز” على 10 أبراج أنيقة تضم 698 شقة سكنية، و4 بنتهاوس، و17 تاونهاوس تتميز جميعها بتصميم عصري جذاب وبسيط وتتمتع بإطلالات خلابة ومرافق حديثة ومتطورة. وتضم منطقة الضيافة “سيزارز بلوواترز” على فندقين من فئة الخمس نجوم تتضمن منشآت ومرافق عالمية المستوى، إضافة إلى منفذ مباشر إلى شاطئ خاص.

تشكل الجزيرة واحة خلابة وسط مياه الخليج العربي الزرقاء، وتضم ساحات مائية، والعديد من المساحات المخصصة للمشي التي تتماهى مع المساحات الخضراء المتوفرة بكثرة. وتتمتع الجزيرة بسهولة الوصول إلى طرق وشوارع دبي الرئيسية بفضل وسائل النقل المتعددة، وأبرزها منظومة النقل السريع بدون سائق (GRT) التي تنقل الركاب إلى محطة مترو دبي في غضون 4.5 دقيقة فقط.

وتعتبر “بلوواترز” من أكبر الوجهات الخارجية في الهواء الطلق من “مِراس”، ويأتي تطوير هذه الجزيرة تماشياً مع رؤية إمارة دبي الرامية لأن تصبح وجهة سياحية بارزة ومكاناً مثالياً للعيش والعمل والترفيه.

حول مِراس

“مِراس” هي مجموعة تتخذ من دبي مقراً لها وتهدف إلى تعزيز المشهد الحضري للإمارة من خلال نهج يركز على الإنسان عند تطوير أصول في قطاعات العقارات، والسياحة، والضيافة، والأغذية والمشروبات، وتجارة التجزئة، والتسلية والترفيه، والتكنولوجيا، والقطاع البحري، والرعاية الصحية.

تسعى “مِراس” لبناء ثقافة حضرية مبدعة من أجل مجتمع مزدهر. وتشمل أهم استثماراتها العقارية بعضاً من أكثر المشاريع تميزاً والتي تقع في مواقع رئيسية، مثل “بلوواترز ريزيدنسز” و “بولغري ريزيدنسز” و “تشيري وودز” و “سيتي ووك ريزيدنسز” و “نيكي بييتش ريزيدنسز” و “بورت دو لا مير ريزيدنسز” و “فيلا أمالفي” و “زعبيل سراي رويال ريزيدنسز”.

تشمل محفظة “مِراس” أكثر من 80 مليون قدم مربعة من الأراضي المطورة، وأكثر من 3500 وحدة سكنية، و2000 وحدة بيع بالتجزئة، و 15 وجهة رئيسية تضم كلاً من “السيف”، و “بلوواترز”، و “بوكس بارك”، و “سيتي ووك”، و “دبي هاربر”، و “جميرا باي”، و “كايت بييتش”، و “لا مير”، و “لاست إكزت”، و “بيرل جميرا”، و “ذا بييتش”، و “ذا أوتلت فيليدج”.