بمناسبة اليوم العالمي للغذاء “أكور للفنادق” تتخذ خطوات جديدة لتجديد التزامها بتقليل هدر الغذاء في منشآتها بالشرق الأوسط وأفريقيا

وقعت مجموعة “أكور للفنادق” شراكة مع كل من “دايفرسي” وWINNOW لتطبيق أحدث برامج إدارة مخلفات الطعام على مستوى المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 أكتوبر 2019: أعلنت “أكور للفنادق”، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة عن تعاونها مع “دايفرسي” المعروفة في تزويد الحلول الشاملة في قطاع الفنادق بهدف معالجة هدر الطعام في المطابخ في جميع منشآتها بالشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بالشراكة مع شركة Winnow.

ستشهد هذه الشراكة، التي تم الإعلان عنها اليوم احتفالاً باليوم العالمي للغذاء – وهو حدث عالمي سنوي مخصص لمكافحة الجوع في العالم – اعتماد “أكور للفنادق” على نحو تدريجي أحدث تقنيات Winnow لإدارة مخلفات الطعام المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يدعم هذا النظام بالفعل الطهاة في 17 مطبخاً في فنادق نوفوتيل، وإيبيس، وريكسوس، وسوفيتيل، وبولمان، وفيرمونت، وإمجاليري في جميع أنحاء المنطقة، وقد ساعد على تقليل كبير للنفايات بنسبة 69 %، وهو ما يعادل حوالي 800,000 وجبة تم إنقاذها من الهدر خلال الثلاث سنوات الماضية.

وبحلول عام 2020، ستتبنى 30 علامة تجارية مرموقة أخرى مبادرة “Winnow Vision”، والذي يستخدم برنامجاً للمراقبة الحاسوبية؛ وهو برنامج ذكاء اصطناعي يمكّن المطابخ من تسجيل الطعام المهدر أوتوماتيكياً دون أي تدخل بشري على مدار الساعة، كما يتضمن عدّاداً ذكياً متصلاً بصناديق مخلفات مطابخ الفندق يعمل على تحليل البيانات لمساعدة الطهاة على إدارة مطبخ أكثر استدامة وربحية من خلال تحديد مجالات محددة لخفض الهدر وتوفير الوقت والمال.

وتؤدي شركة Winnow أيضاً دوراً استشارياً لمجموعة “أكور للفنادق” من أجل تسريع جهودها في تقليل هدر الطعام على مستوى المنطقة، والذي سيشمل تبني مجموعة “أكور للفنادق” لتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة الرائدة من الشركة والتي تهدف إلى زيادة الكفاءة التشغيلية ودقة البيانات.

وقال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أكور للفنادق” الشرق الأوسط وأفريقيا: “نعيش في عالم يتزايد فيه هدر الغذاء في البلدان المتقدمة، وفي الوقت نفسه، يعاني شخص واحد من كل سبعة أشخاص من سوء التغذية على مستوى العالم. وباعتبارنا شركة رائدة في مجال الضيافة في الشرق الأوسط وإفريقيا، فمن مسؤوليتنا أن نبذل قصارى جهدنا لاستعادة هذا التوازن”.

“خفض هدر الأغذية والمشروبات في جميع منشآتنا يأتي على رأس أولوياتنا، وتشير شراكتنا مع “دايفرسي” إلى التزامنا بهذا الهدف، ونحن نتطلع إلى تطبيق تقنياتها الرائدة لخفض هدر الأغذية في عملياتنا الإقليمية في المستقبل”.

وقال مهدي بلعريبي، مدير العمليات العالمية في دايفرسي: “في هذه المرحلة الحاسم يتوقع منا الناس والشركات ابتكار حلول ذكية لتحديات الاستدامة في العالم وهذا هو واجبنا تجاه البيئة أيضاً. ونستخدم في “دايفرسي” أحدث التقنيات لتقليل الهدر في المياه، والطاقة أو العمل، والطعام من خلال القيمة التي تقدمها Winnow.

وأضاف مارك زورنيس، الرئيس التنفيذي لشركة Winnow: “نعتقد في Winnow بأن الغذاء له قيمة كبيرة، ونحن على يقين بأن التكنولوجيا يمكن أن تحول الطريقة التي تعمل بها المطابخ التجارية والطهاة نحن سعداء بالعمل مع مجموعة “أكور للفنادق” لإنشاء مطابخ فندقية ذكية تساعد فرق الأطعمة والمشروبات وفرق المطابخ في الوصول إلى رؤية أكثر وضوحاً، واتخاذ قرارات نابعة من هذه الرؤية تقلل من هدر الطعام وتكاليفه لصالح الجميع”.يُذكر أن الشراكة بين “أكور للفنادق” وشركة “دايفرسي” تدعم ميثاق الصحة العالمية والاستدامة بشأن الغذاء الخاص بالمجموعة، والذي يحدد “9 التزامات” يتعين تحقيقها بحلول نهاية عام 2020 كجزء من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة تحت مسمى Planet 21.

ويتصدر جدول الأعمال خفض هدر الطعام عبر مجموعة فنادقها الدولية بنسبة 30 % عن طريق تطبيق برنامج مكثف للحد من هدر الطعام ومنح المنتجات الغذائية حياة ثانية.

وحددت الالتزامات الثمانية الإضافية أهداف عام 2020 والتي تشمل اختيار مصادر المواد الغذائية والموردين المحليين، وتعزيز المنتجات العضوية ودعم علوم البيئة الزراعية، واستخدام الموردين الملتزمين برفاهية الحيوانات، وتشجيع ممارسات الصيد المسؤول، والقضاء على البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة، وإزالة الإضافات الغذائية المسببة للجدل وتقليل الدهون والسكر، وتقديم الشاي والقهوة من الموردين الذين يحافظون على البيئة، وتلبية مجموعة من المتطلبات الغذائية.

وأحرزت المجموعة تقدماً كبيراً في تحقيق العديد من هذه الأهداف في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال المبادرات التي تراوحت بين شراكات مع بنوك الغذاء والجمعيات الخيرية المحلية إلى حملة المجموعة بعنوان “Love Food Not Waste” في فعالية Planet 21 Day 2019. وتحقيقاً لنفس الأهداف، يتخذ فريق “أكور” للأطعمة والمشروبات خطوات لاستبدال بوفيهات المطاعم بمفاهيم مطبخية أكثر إبداعاً، بينما تقوم الفنادق بتطوير منتجاتها العضوية الخاصة.

32 total views, 4 views today