بيبسيكو” توقع اتفاقية شراكة دعماً لمبادراتها الإغاثية العالمية

مذكرة تفاهم تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات المحتاجة حول العالم

“بيبسيكو” توقع اتفاقية شراكة مع “المدينة العالمية للخدمات الإنسانية” دعماً لمبادراتها الإغاثية العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 أغسطس 2018: وقعت “بيبسيكو”، شركة الأغذية والمشروبات العالمية، مذكرة تفاهم مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والتي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين. وتهدف المذكرة إلى توحيد جهود الجانبين في إطار مساعٍ دؤوبة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمعات المحتاجة والمنكوبة في شتّى أرجاء العالم.

ووقع مذكرة التفاهم جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وكريستا بيلوت، نائب الرئيس للشؤون المؤسسية في بيبسيكو لمناطق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في مركز “سيتي ووك” في دبي بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني. وشهد توقيع الاتفاقية حضور لفيفٍ من كبار المسؤولين من الجانبين.

وفي إطار مساعيهما لتوحيد جهودهما دعماً للمجتمعات المنكوبة، ستنخرط “بيبسيكو” في تطوير عمل “بنك البيانات اللوجستية للخدمات الإنسانية”، وهو عبارة عن منصة عالمية لتبادل المعلومات حول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية. وسيقوم البنك بتيسير سبل تقديم الإمدادات بسرعة وكفاءة في حالات الكوارث الإنسانية، وذلك عبر تعزيز الجاهزية وسرعة الاستجابة في الحالات الطارئة. وقد مثل هذا المشروع ثمرة تعاون حثيث مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) وغيرها من منظمات الإغاثة الدولية.

ومعلقاً على هذه الشراكة، قال جوسيبي سابا: “يشكّل دعم الشركات الرائدة مثل ’بيبسكو‘ رافداً مهماً لجهودنا الرامية إلى تلبية احتياجات المجتمعات المنكوبة في الوقت المناسب. إذ عادة ما تحدد الحكومات ووكالات الإغاثة خلال أوقات الأزمات والطوارئ أنواع الدعم والمساعدة والمعدات والسلع وغيرها من وسائل الإغاثة، وتطلبها من مختلف الحكومات. ولا شك أن’بنك البيانات اللوجستية للخدمات الإنسانية‘ يعزز إمكاناتنا في جعل عمليات الدعم والإمداد أكثر بساطة وسهولة، وبالتالي توفير المساعدات الطارئة للأشخاص المحتاجين في الوقت المناسب”.

ويقدم “بنك البيانات اللوجستية للخدمات الإنسانية” للجهات الإنسانية الفاعلة، بما في ذلك المنظمات الدولية والهيئات الحكومية إمكانية الوصول إلى معلومات مثل أنواع المساعدات المتوافرة، وأماكن تواجدها، بما يسمح لهم بالوصول مباشرة إلى المساعدات التي يحتاجونها. ومن شأن ذلك أن يجعل توريد المواد الإغاثية أكثر سرعة وسهولة.

من جانبها، قالت كريستا بيلوت: “تلتزم شركة ’بيبسيكو‘ بمرتكزات رؤيتها ’الأداء الهادف‘، التي تمثل استراتيجية واضحة المعالم تسعى إلى تبني أرقى أداء ممكن بما يعود بالخير على الجميع. ونفخر في هذا الإطار بانضمامنا إلى مثل هذه المبادرة المبتكرة التي تيسّر وصول المساعدات إلى المحتاجين والمنكوبين في جميع أنحاء العالم في أوقات الأزمات. وستساهم الشراكة مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في تعزيز نهج ’بيبسيكو‘ في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمجتمعات المحتاجة. ومن خلال دعمنا لـ’بنك البيانات اللوجستية للخدمات الإنسانية‘، سيكون الوصول إلى إمدادات الغذاء والمأوى والإسعافات الأولية أكثر سهولة وسرعة، إذ عادة ما تكون البلدان المنكوبة في أمس الحاجة إليها. وعلاوة على ذلك، ستتيح لنا هذه الشراكة تقديم مواردنا وخبراتنا وتسخيرها في دعم مختلف مشاريع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في المستقبل”.

حول “المدينة العالمية للخدمات الإنسانية

تأسّست المدينة العالميّة للخدمات الإنسانية في عام 2003، لتصبح أكبر مركز للخدمات الإنسانية في العالم والسلطة الأولى والوحيدة لمنطقة حرّة مستقلّة إنسانيّة لا تبغي الربح. يشكّل أعضاء المدينة مجتمعاً يتألّف من وكالات تابعة للأمم المتّحدة ومنظّمات غير ربحية ومنظّمات حكوميّة دولية بالإضافة إلى شركات تجاريّة. وتلعب المدينة دوراً محوريّاً في إرسال الإغاثة وتسيير الاستجابة للأزمات والكوارث على الصعيد العالمي.

تتميّز المدينة العالميّة للخدمات الإنسانية بموقع استراتيجيّ في دبي يسمح بإرسال المساعدات سريعاً إلى مختلف أنحاء العالم. مستفيدةً من موقع دبي كمركز لمختلف وسائل النقل والخدمات اللوجستية والخدمات ذات القيمة المضافة، تقدّم المدينة نهجاً مبتكراً لدعم الاستجابة الإنسانيّة من خلال مرافقها ومستودعاتها وشبكة علاقاتها الوثيقة مع الشركاء في القطاع الخاصّ والمجتمع المحليّ والحكومة.

وفي أوائل عام 2017، ونظراً لزيادة الطلب على المساعدات وحاجة الوكالات إلى المزيد من المساحات والدعم اللوجستي، أعلن سمو الشيخ محمّد بن راشد عن خطّة لتوسيع المدينة بأكثر من 300.000 متر مربّع.

للمزيد من المعلومات، يرجى مراعجعة موقعنا الالكتروني: www.ihc.ae

حول “بيبسيكو”

يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” بواقع مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وسجلت الشركة العالمية نتائج مميزة في عام 2017، حيث وصل صافي إيراداتها اكثر من63 مليار دولار أمريكي بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن “فريتولاي” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”كويكر” و”تروبيكانا”. كما تشمل مجموعة منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات اللذيذة، وتتضمن 22 علامة تجارية يحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي.

ويشكل “الأداء الهادف” محور عمليات “بيبسيكو”، ونؤمن أن نجاح الشركة يرتبط ارتباطاً وثيقاً باستدامة العالم الذي نعيش فيه. ونعتقد كذلك أن التحسين المتواصل للمنتجات التي نبيعها، والعمل بمسؤولية لحماية كوكبنا، وتمكين الناس في جميع أنحاء العالم هو ما يساعد “بيبسيكو” على أن تكون شركة عالمية ناجحة تزود مساهميها ومجتمعاتها بقيمة مجزية طويلة الأجل. ويتوافر مزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.PepsiCo.com.