تحديد توجهات السفر لعام 2019 قبيل انطلاق مؤتمر “مايس أرابيا” السنوي السابع للسفر الفاخر من أجل المعارض والمؤتمرات (MALT)

دبي، الإمارات العربية المتحدة: ما يزال النمو المتسارع في حجم قطاع السياحة العالمي خلال السنوات الأخيرة أحد أبرز عوامل النمو الاقتصادي والتنمية، حيث تشير توقعات منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إلى نمو أعداد السياح المسافرين إلى دول خارجية إلى 1.8 مليار مسافر بحلول عام 2030. وفي ظل هذا النمو، يسعى المزودون العالميون لقطاع السفر للمؤتمرات والاجتماعات والمعارض ومزودو خدمات السفر الفاخر وسفر الأعمال، لاستكشاف الإمكانيات الهائلة التي يحتضنها الشرق الأوسط وذلك من خلال محاولة إدراك طيف الأذواق والتفضيلات والتجارب التي تتنوع نتيجة التعدد الكبير للجنسيات التي تستضيفها المنطقة. وهناك العديد من المعايير التي يعتمد عليها اختيار وجهات السفر على اختلاف أهدافه، ومنها إمكانيات الاتصال وتوفر خدمة الإنترنت، والأنشطة الثقافية، وعناصر الفخامة والرقي، الميزانية المتاحة، الطقس، تنوع المأكولات، توفر المدن الترفيهية، والتسوق والجولات السياحية المتوفرة، والكثير غيرها.

يمثل مؤتمر “مايس أرابيا” السنوي السابع للسفر الفاخر من أجل المعارض والمؤتمرات (MALT) لعام 2019 منصة حصرية لقطاع الأعمال يجمع المعنيين في المنطقة مع أبرز مزودي خدمات السفر الفاخر من أنحاء العالم. ويسلط المؤتمر هذا العام الضوء على سوق السفر إلى خارج منطقة الشرق الأوسط.

تتصدر سياحة المغامرات وتجارب السفر المشوّقة خيارات المسافرين من أصحاب الأموال في الشرق الأوسط، مما يعني أهمية تعزيز هذا المجال من خلال توفير تجارب متميزة وفرصًا حقيقية للتبادل الثقافي والاستكشاف الفعلي لوجهات جديدة. شهدت زمبابوي نموًا في قطاع السياحة بنسبة 17% خلال عام 2018. في هذا الصدد قالت روبين وايلي، مدير عام شركة Off The Track: “تشتهر زمبابوي بتنوع الحياة البرية وإمكانية التجوال فيها، وقد شهدنا طلبًا متزايدًا من قبل المسافرين الراغبين بخوض تجارب مشوّقة ومثيرة من هذا النوع. نوفر رحلات مصممة خصيصًا بناء على معرفتنا وخبراتنا الواسعة بالمنطقة، حيث نقدم 50 تجربة فريدة منها رحلات السفاري الفريدة وجولات في واحدة من عجائب العالم الطبيعية السبعة. كما تعرف شلالات فيكتوريا، التي تتضمنها إحدى باقات الجولات لدينا، كعاصمة التجارب المشوّقة لعشاق المغامرات في العالم”

كما تنضم الوجهات الجديدة وغير المستكشفة سابقًا، مثل كازخستان، إلى قائمة وجهات السفر لعام 2019، حيث تتيح قربًا من الطبيعة وتجربة ثقافية عميقة. وفي هذا الصدد قالت آسيم كوزباغاروفا، مدير شركة Skyway Travel Kazakhstan: “شهدنا ارتفاعًا ملموسًا في عدد السياح من الشرق الأوسط إلى كازخستان خلال العامين الأخيرين. تمتاز كازخستان بطبيعة متميزة ومتنوعة من الأراضي العشبية الشاسعة وصولًا إلى السهول الشمالية الممتدة، وهي منطقة غير مطروقة حتى الآن وستكون من ضمن الوجهات المشاركة في مؤتمر “مايس أرابيا” من خلال باقات سفر شاملة”.

تمثّل آيسلندا وجهة رائعة لجولات المسير عبر الأنهار الجليدية والتجديف في الأنهار القوية وركوب الخيل وجولات الكهوف، نظرًا لطبيعتها الخلابة وجوها اللطيف، مما يجعلها واحدة من أبرز وجهات العطلات. وتقول هاربا غرويس، الشريك المالك والرئيس التنفيذي لشركة Activity Iceland: “تعتبر آيسلندا وجهة غريبة وفريدة بالنسبة للمسافرين من دول منطقة الخليج. حيث تعكس البلد مفارقة كبيرة مع الأجواء الحارة التي تسود منطقة الخليج، وتمتاز بطبيعة خلابة ومناخ مختلف كليًا ما يجذب السياح من دول الخليج”.

تعتبر دول منطقة الخليج نقطة التقاء فريدة تمتزج فيها الثقافات والجنسيات المختلفة نظرًا لارتفاع نسبة الوافدين والمسافرين للعمل فيها، مما يجعل المنطقة سوقًا هامًا لسوق المؤتمرات والفعاليات والمعارض والأعمال والسفر الفاخر. ويقول راؤول كوادرادو، مدير المبيعات الدولية، NH Collection /مدير NHOW لمنطقة جنوب أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من مجموعة NH للفنادق: “يمتاز قطاع السفر للاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض بملاءمة التكاليف والقيمة المضافة وسهولة إدارة العمليات اللوجستية المتعلقة بانسيابية خدمات التوصيل والمغادرة إلى الوجهات المطلوبة ومنها. لذا فإننا نركز بشكل أساسي على توقعات العملاء كما نسعى لتحليل التوجهات والسلوكيات عبر مختلف الثقافات والجنسيات”.

وفي حديثه عن أهمية الفعاليات الحصرية قال مارتين تيمرمانس، مصمم الفعاليات الشهير والمتحدث الدولي: “الاهتمام بمجال ما يحفز نموه وهذا ما تقوم عليه الفعاليات الحصرية مثل مؤتمر مايس أرابيا للسفر الفاخر. فالتركيز على التفاصيل مثل تحفيز التشبيك والتواصل ومشاركة المعرفة هو الأرضية الخصبة التي تتيح نمو وتطور علاقات الأعمال على المدى الطويل”.

وتشمل قائمة حضور مؤتمر MALT عددًا من الشخصيات المرموقة من خبراء القطاع وواضعي السياسات الحكومية وصانعي القرار من مؤسسات وشركات رائدة منها “دو”، “كانو للسفريات”، “الاتحاد الدولي لمنظمي المؤتمرات – ICAA”، “مجموعة أدنوك”، “بنك الإمارات دبي الوطني”، شركة “IPSOS”، “جونسون آند جونسون”، “مجموعة مستشفيات السعودي الألماني”، “الشرق للسفريات” وآخرون، بالإضافة إلى مزودين عالميين لخدمات المؤتمرات والمعارض والفعاليات والسفر الفاخر.

ينعقد “مايس أرابيا” للسفر الفاخر من أجل المعارض والمؤتمرات يومي 26 و27 فبراير 2019 في فندق ريكسوس بريميوم دبي، جيه بي آر، وتستضيفه المقدمة العالمية ومدربة الاتصالات أندريا زويا.

الجهة المنظمة: كيو إن أيه إنترناشونال

تقوم “كيو إن أيه إنترناشونال” بتطوير وتوفير منصات تعلم الأعمال والتطوير وتبادل الخبرات عبر مؤتمرات الأعمال والفعاليات المتخصصة والدورات التدريبية. كما تتمتع الشركة بخبرة واسعة في تعهيد الرعاية وإدارة حسابات العملاء. www.qnainternational.com