“تصنيف-رينا لضمان الأعمال” بالامارات تُدرج أرقى معايير الجودة، السلامة والاستدامة العالمية في إصدار الشهادات والتدريب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 يوليو 2019: تقوم شركة ” تصنيف-رينا لضمان الأعمال “، إحدى شركات هيئة الإمارات للتصنيف “تصنيف” والهيئة المُعتمدة في الإمارات العربية المتحدة لإصدار شهادات الجودة والمعايير العالمية، بتسليط الضوء على طريق التميز داخل الشركات العامة والخاصة في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتضمن أفضل أداء للمؤسسات والمنتجات والأفراد والمرافق وسلاسل التوريد من خلال الشهادات المبتكرة والتدريب والبحث والتطوير.

و قال السيد خلفان السعدي، المدير العام لشركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال: “نتميّز في الشركة بقدرتنا على تحقيق التميّز من خلال نموذج فريد من نوعه، والذي يجمع بين أساليب التطبيق التقليدية والمنهجيات المبتكرة. لقد أصبح نموذجنا الرائد مصدر إلهام لكبار المنافسين الدوليين الذين تبنّوا ممارسات مماثلة في أعمالهم.”

واكد أن رؤية تأثير “تصنيف-رينا لضمان الأعمال ” يتجاوز الحدود ويؤكد التزامنا بخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم المجتمع بأعلى معايير التميز “.

وتمّ تسليط الضوء على شركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال في وقت سابق من هذا العام عندما نجحت في الكشف عن أول اختبار وهو منظومة تحليل آثار التشريعات واللوائح في العالم يتضمن طرقاً كمية. ونجح الاختبار في تقييم الآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للوائح الجديدة ليُصبح في الوقت الحاضر أداة رئيسية للمساعدة في تحسين جودة التشريعات واللوائح وتقليل الأعباء غير الضرورية على الشركات والأعمال التجارية.

وأشار السعدي إلى أنه ونتيجة لبروز عامل ضمان الأعمال كمطلب أساسي للمؤسسات في جميع أنحاء العالم، خاصة في قطاع الرعاية الصحية، قامت تصنيف-رينا لضمان الأعمال، في عام 2018 وحده، بإجراء حوالي 1200 مراجعة في قطاع الرعاية الصحية وفقاً لمعايير فريدة غير متوافرة دولياً، مما ساهم في بروزها كهيئة إصدار شهادات الأسرع نمواً في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على شهادة تقدير لكونها أول هيئة في الوطن العربي والثانية في العالم لإصدار شهادة معتمدة لنظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 37001 لشركة ألمانية، وكانت أيضاً من بين شركات ضمان الأعمال القليلة التي تصدق على أنظمة إدارة الجودة لشركة تصنيع طائرات بدون طيار.

وأوضح السعدي قائلاً: “يوجد في السوق المحلية اهتمام شديد من المنظمات الدولية لتوفير كافة المنتجات من المواد الغذائية وتجارة التجزئة والمنتجات المتنوعة الأخرى في أسواق الإمارات العربية المتحدة. علاوة على ذلك، هناك طلب متزايد على خدمات شهادات الحلال بسبب ازدهار السفر الحلال، والأطعمة الحلال التي أصبحت متاحة الآن بسهولة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في بلدان مثل اليابان حيث يتمّ اعتماد شهادة لعروض الطهي الحلال. سيكون توفير الاعتماد للحلال أول مشروع لنا على الصعيد العالمي، ونتطلع إلى تحقيق التميّز في بقية العالم “.

ولفت السعدي إلى أن تصنيف-رينا لضمان الأعمال تحتل في الوقت الحالي موقعاً متميّزاً يتمثل في توفير الثقة لعملائها بدعم من نظيرتها الإيطالية رينا التي تدير أكثر من 160 مكتباً حول العالم، ومن خلال هذه الشراكة التكافلية، تمكّنت الشركة من الحصول على أكثر من 100 اعتماد دولي للمعايير الدولية في كافة المجالات، إضافة إلى جذب المبادرات المحلية التي تدعمها الخبرة الدولية، ونتطلّع في المستقبل إلى تثبيت أقدامنا في هذا المجال وتوفير الخبرة الوطنية المحلية المُعتمدة على الصعيد العالمي.

وأضاف قائلاً  “بالإضافة إلى تقديم خدماتها بامتياز ، فقد وجدت شركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال الأسلوب الأمثل لردّ الجميل إلى المجتمع. لدينا برنامج جديد لتأهيل المدققين الإماراتيين بحيث يمكّنهم من الحصول على المؤهلات الضرورية للعمل في هيئات إصدار الشهادات أو في الدوائر المحلية. علاوة على ذلك ، تقدم الشركة أيضاً مجموعة واسعة من برامج التدريب الداخلي التي يمكن للخريجين الجدد والطلاب المشاركة فيها. هذه الفرص العملية هي تجارب مفيدة للغاية تشرك المجتمع وتسلح المواطنين بمهارات عالية ومعرفة صناعية “.

وقال السعدي: “نقوم في الوقت الحاضر بالعمل على مشروع مراجعة معيار استمرارية الأعمال الخاص بالهيئة لوطنية للطوارئ والأزمات والذي سيصدر في نهاية العام الجاري. ويُسعدنا أن الشركة، تمكّنت ومنذ إنشائها، في إنارة درب التميز المضمون داخل الشركات العامة والخاصة في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. ونقوم في الوقت الحاضر بتقديم التدريب على المعايير لإصدار الشهادت، إضافة إلى الأبحاث والتطوير في مجال المعايير من خلال العمل مع المُشرّعين والجهات الحكومية لتعديل المعايير لتتناسب مع المتطلبات المحلية، وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

كما تنشط الشركة أيضاً في توظيف الحلول الأكثر ابتكاراً من خلال توفير خدمة ضمان للتحقق من التكنولوجيا وأدوات الذكاء الاصطناعي.

واختتم المدير العام لشركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال تصريحه بالقول: “ترتكز القيم الأساسية للشركة في تحمّل مسؤولياتنا وتحقيق ووعودنا لعملائنا ومساهمينا بامتياز. لذلك، قمنا باختيار مجموعة من أفضل الموظفين، الذين تمّ اختبارهم بدقة لمعرفة كفاءاتهم وقدراتهم على إدارة أعمالنا، والتوسّع في المجالات التي تحتاج إليها مصلحة دولة الإمارات، مع المُساهمة في توسيع وتنمية شركتنا في جميع أنحاء العالم، كل ذلك جنباً إلى جنب مع الاستثمار في رأس المال البشري الإماراتي”.

من جانبه علّق السيد إيليو كاليدوري، نائب الرئيس الأول للشؤون الفنية في شركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال قائلاً: “إن الشهادات هي أكثر بكثير من مجرد ورقة تُعلّقها على الحائط أو توزعها بين عملائك. إنه أمر أساسي لتوفير قدرات وكفاءة إضافية للعمليات في جميع جوانب المنظمة. كما تُعدّ أيضاً أداة مفيدة لاكتساب التقدير والمضي قدماً في السوق الدولية. ومن خلال توفير الخدمات اللازمة، نحن قادرون على تحسين نوعية الحياة لمواطني المنطقة ومواصلة مهمتنا العالمية والدخول في كافة المجتمعات. ”

ومن الجدير بالذكر أن شركة تصنيف-رينا لضمان الأعمال تعمل في الوقت الحاضر على إطلاق  شهادة فريدة من نوعها لمراكز السعادة والعملاء.

وكجزء من استراتيجيتها طويلة الأجل، تهدف تصنيف-رينا لضمان الأعمال إلى التوسّع في جميع أرجاء الإمارات. إضافة إلى استعداد الشركة أيضاً للقيام بأول مسعى دولي لها وهو تقديم شهادات الحلال للسلع والخدمات.