توقعات بتسجيل نمو عالمي هائل في سوق الاحتفالات الفاخرة بالأحداث والإنجازات الشخصية

دبي، الإمارات العربية المتحدة –22 نوفمبر 2018: يشهد قطاع الفعاليات الخاصة وحفلات الزفاف الفاخرة نقلة نوعية عالميًا من حيث الطلب وتنوع التفضيلات والاختيارات. ويسعى العملاء في الأسواق الناشئة لاستكشاف عالم من الخيارات للاحتفال بإنجازاتهم والأحداث الهامة في حياتهم. ومن أبرز التوجهات التي تواصل تأثيرها على عملاء الخدمات الفاخرة التركيز على توفير تجارب مميزة وتخصيص هذه التجارب بحسب اهتماماتهم الفردية.

وقد اجتمع خبراء قطاع الفعاليات الخاصة الفاخرة من أكثر من 40 دولة في منطقة بحيرة كومو بإيطاليا خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر خلال معرضPlanners Xtraordinaire ، لتسليط الضوء على أحدث التوجهات في مجال الفعاليات الخاصة الفاخرة على مستوى العالم. أقيم هذا المعرض بنسخته الثانية بتنظيم من نفس الجهة المنظمة لمؤتمر منظمي حفلات الزفاف (Destination Wedding Planner Congress)، والذي يمثل المنصة الأبرز عالميًا لمنظمي حفلات الزفاف. وفي فندق شيراتون بحيرة كومو، أقيم هذا المعرض الحصري، والذي اقتصرت المشاركة فيه على حاملي الدعوات، وأتاح فرصة لا تضاهى لعقد الصفقات في مجال الفعاليات الفاخرة، حيث التقى خلاله أبرز الخبراء والمزودين في القطاع.

وركز المتحدثون خلال المؤتمر على فكرة دخول الأسواق المتخصصة، وتناولوا مواضيع تتعلق بخدمات تنظيم وتزويد الفعاليات الفاخرة للنخبة من العملاء. كما تضمنت أجندة المؤتمر الشاملة مواضيع متعددة مثل الصحة والعافية، والتحول الرقمي، وتخصيص الفعاليات بحسب المتطلبات الفردية، بالإضافة إلى أنماط الإنفاق التي يتبناها عملاء الفعاليات الفاخرة.

ووضّح منظم حفلات الزفاف الشهير والمؤلف والنجم التلفزيوني دافيد توتيرا أهمية توفير تجارب فائقة تعكس لمسة شخصية، وقال: “فيما يشهد القطاع نموًا متواصلًا، فإننا يجب أن نركز على تطوير تجارب فريدة لعملائنا، وهو أمر لا نبذل له الوقت الكافي حاليًا. فكل واحد من عملاء هذا القطاع يستحق معاملة خاصة”. ويوافقه في هذا الصدد “أسطورة قطاع الفعاليات في روسيا” أندريه فومين، حيث يقول: “لا يمكن تنظيم فعاليات اعتيادية عند التعامل مع عملاء من كبار الشخصيات وأصحاب الثروات – هذا هو المعيار السائد في القطاع، سواء كنا نتحدث عن روسيا أو عن أي وجهة أخرى في العالم”.

وبحسب آراء الحضور، فقد توصل المشاركون إلى أن أبرز الأسواق التي تشهد حاليًا نموًا ملحوظًا في قطاع الفعاليات الفاخرة هي أسواق روسيا والصين والإمارات العربية المتحدة. وقد تناول هذا الأمر كل من تارون تاهيلياني، أحد أشهر مصممي الأزياء الراقية في الهند، وسونال شاه، خبير تنظيم حفلات الزفاف مختلطة الثقافات في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال جلسة حوار مشتركة تضمنها المؤتمر. “يشهد سوق جنوب آسيا نموًا ملحوظًا لا بد من الاستفادة منه. ومن المتوقع أن تنمو الميزانيات المخصصة لمثل هذه الفعاليات نظرًا لكون العملاء في سوق جنوب آسيا يرغبون بإقامة فعاليات مختلفة وعلى نطاق واسع جدًا، مما يعني استعدادهم للإنفاق بسخاء. العامل الأساسي يتمثل في جذب هذه الأموال عن طريق فهم متطلبات العملاء”.

وبالإضافة إلى أهمية ابتكار فعاليات قائمة على التجارب، وتخصيص هذه التجارب، فقد تناول المؤتمر عاملًا أساسيًا آخر تمثل في التحول الرقمي. وفي هذا الصدد قال استشاري العلامات التجارية الفاخرة والرئيس التنفيذي لمجموعة براند بارتنرز في إيطاليا أليساندرو كارنيشتيلا: “يظهر العملاء الجدد اهتمامًا بالتواجد الرقمي. لذا يجب على شركات التزويد والتنظيم والتخطيط التواجد بقوة عبر شبكة الإنترنت، لأن منصات التواصل الاجتماعي وصفحات الويب تلعب دورًا أساسيًا في جذب العملاء في وقتنا الحاضر”.

 

ونظرًا للصفة الحصرية التي امتاز بها الحدث، حيث تضمن مؤتمرات واجتماعات مباشرة وفرص تشبيك وافرة، فقد نجح معرض

Planners Xtraordinaire  في إلقاء الضوء على قطاع الفعاليات الخاصة الفاخرة. ومع انتهاء هذا المعرض، تستعد الجهة المنظمة شركة “كيو إن أيه إنترناشونال” لإقامة المؤتمر السنوي السادس لمنظمي حفلات الزفاف، والذي يجمع كبار الخبراء في قطاع تنظيم حفلات الزفاف لمشاركة خبراتهم وتجاربهم والتواصل مع مزودي الخدمات العالميين.

يذكر أن إمارة دبي فازت بملف استضافة المؤتمر السنوي السادس لمنظمي حفلات الزفاف، بالشراكة مع هيئة دبي للسياحة، والفندق الشريك أتلانتس ذا بالم. ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر أبرز خبراء ومزودي خدمات حفلات الزفاف من أكثر من 70 دولة حول العالم في شهر مارس 2019.

وفي هذا الصدد عبر مدير “كيو إن أيه إنترناشونال” سيد إن سي عن سعادته الغامرة بالنجاح الذي حققه معرض Planners Xtraordinaire، وأضاف أن الشركة تستعد حاليًا لمشروعها المقبل. وقال: “حقق المعرض استجابة مذهلة، كما كانت منطقة بحيرة كومو الوجهة المثالية لاستضافة هذا المزيج الرائع من الحضور، ونحن سعداء جدًا بالنتائج المتحققة. أما الآن فنستعد لتنظيم الفعالية المقبلة وهي المؤتمر السنوي السادس لمنظمي حفلات الزفاف، والذي سيقام في دبي خلال شهر مارس العام المقبل. وسنستضيف خلال المؤتمر أهم الشركات في قطاع تنظيم وتزويد خدمات حفلات الزفاف الفاخرة من أنحاء العالم”.