جزيرة قبرص تشهد زيادة سنوية في أعداد الزوار بنسبة 7.8% خلال عام 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 فبراير 2019: تواصل جزيرة قبرص، الوجهة السياحية الساحرة في البحر المتوسط، تحقيق نمو لافت في قطاع السياحة؛ حيث أظهرت نتائج عام 2018 زيادةً في عدد الزوار بنسبة 7.8 بالمئة مقارنةً بالعالم الماضي.

كما كشفت الأرقام الجديدة الصادرة عن دائرة الإحصاء بوزارة المالية القبرصية أن إجمالي عدد الزوار الوافدين خلال عام 2018 بلغ 3,928,625 زائراً مقارنةً بـ 3,652,073 زائراً خلال العام الماضي.

وقد شهد موسم الصيف لوحده، في ذروته بين شهري مايو وسبتمبر، وصول عدد الزوار إلى 2,105,684 زائراً، أي بزيادة قدرها 4.7 بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2017.

وتصدّر السياح من دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة نسب النمو في أعداد الزوار الوافدين إلى قبرص من منطقة الخليج العربي؛ إذ ساهمت الكويت بنسبة زيادة قدرها 32.8 بالمئة فيما بلغت نسبة الزيادة التي ساهمت بها الإمارات 3.9 بالمئة.

وبهذا الصدد صرح كريستوس ديميتريو، مدير المكتب الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط لدى مفوضية وزارة السياحة القبرصية، المسؤولة عن تنظيم الفعاليات السياحية والحملات الترويجية ضمن جمهورية قبرص، وقال: “تواصل منطقة الخليج العربي تعزيز مكانتها كمنطقة رئيسية بأعداد السياح الوافدين منها إلى قبرص، حيث واصلت الجزيرة المتوسطية نشاطها الاستراتيجي عبر عقد شراكات مثمرة مع مجموعة من وكالات السفر والخطوط الجوية الرائدة، الأمر الذي أفضى عن عام ناجح شهد زيادةً في وعي سكان المنطقة حول روعة قبرص كوجهة سياحية استثنائية”.

ويمكن للمسافرين من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي الوصول إلى قبرص في غضون ثلاث إلى أربع ساعات عبر الرحلات الجوية المباشرة التي تشغلها شركات “طيران الإمارات” و”طيران الخليج” و”الخطوط الجوية القطرية”.

للمزيد من المعلومات عن المعالم التي يمكن زيارتها أو النشاطات التي يمكن القيام بها في قبرص، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.visitcyprus.com أو www.facebook.com/visitcyprus.ar

*وفقاً لجهاز الإحصاء التابع لوزارة المالية، فقد شهد العام 2017 زيادة أعداد الزوار الدوليين الوافدين إلى قبرص عام 2017 بنسبة 14.6 مقارنة بالعام الذي سبقه. وقد ازدادت أعداد السياح من منطقة مجلس التعاون الخليجي بنسبة 21.3 بالمئة، حيث جاءت الحصة الكبرى من هذه الزيادة من المملكة العربية السعودية (48.4 بالمئة)، تليها الإمارات العربية المتحدة بنسبة 19.6 بالمئة.

حول قبرص

تُعدّ دولة قبرص، التي تتمتع بعضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي، ثالث أكبر جزيرة تقع في الجزء الشرقي من البحر المتوسط. ونظراً لكونها الوجهة الأوروبية الأقرب مسافةً على منطقة الخليج العربي؛ تقدم الجزيرة بكل ما تحفل به من ثقافة وتراث عريق ومناظر طبيعية خلابة فرصةً قيمة لعشاق السفر في المنطقة للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة، وذلك من خلال باقة من الأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق، حيث يمكن للزوار استكشاف جمال الطبيعة واختبار العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تتيحها الوجهة على مدار العام.

لمعرفة المزيد عن الجزيرة، يرجى زيارة الوقع الإلكتروني: www.visitcyprus.com

لمحة حول مفوضية وزارة السياحة:

تأسست مفوضية وزارة السياحة عقب عملية تحول شهدتها منظمة السياحة القبرصية لتحلّ مكانها. وتهدف مفوضية وزارة السياحة إلى إنشاء سلطة استراتيجية تتمتع بصلاحيات كافية لتطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إضافةً إلى الترويج لجمهورية قبرص وتسليط الضوء عليها كوجهةٍ سياحية مميزة، علاوةً على تطبيق التشريعات السياحية.

يمكن متابعة مفوضية وزارة السياحة عبر موقع ’فيسبوك‘، بزيارة الرابط: www.facebook.com/visitcyprus.ar