جزيرة ياس تطلق «رحلات سردال للغوص على اللؤلؤ»

تبدأ الرحلات اعتباراً من 20 فبراير في ياس مارينا لتأخذ الزوار في تجربة بحرية فريدة للتعرف على تقاليد صيد اللؤلؤ في الإمارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 2019: أعلنت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، عن إطلاق أحدث تجاربها الترفيهية «رحلات سردال للغوص على اللؤلؤ» التي تعيد إحياء تقاليد مهنة الغوص وصيد اللؤلؤ التي تشكّل جزءاً من التراث الإماراتي الأصيل، وتمنح الزوار فرصة لعيش التجربة كاملة في مياه الخليج العربي.

واستمدت هذه التجربة البحرية برنامجها واسمها من كلمة “سردال” التي كانت تطلق على النوخذة أو الربان صاحب النظرة الثاقبــة والخبرة والدراية في تحديد مواقع الغوص (المواقع الغنية بانتشار محار اللؤلؤ) ضمن ثقافة صيد اللؤلؤ العريقة في الإمارات. وبالاستفادة من المعرفة الكبيرة للصيادين الإماراتيين ذوي الخبرة وبمساعدة العائلات التي امتهنت صيد اللؤلؤ على مدى أجيال، تعمل «رحلات سردال للغوص على اللؤلؤ» التي تبلغ مدة كل منها 6 ساعات على تسليط الضوء على هذا الجانب الهام من التراث الوطني الإماراتي، والحفاظ عليه من خلال إتاحة الفرصة للزوار للانطلاق في رحلة متميزة عبر الزمن إلى ذلك العصر الذهبي من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستنطلق الرحلات من ياس مارينا على متن سفينة شراعية تقليدية باتجاه موقع الغوص الذي يبعد مسافة ميل بحري واحد؛ حيث سيستمع المشاركون في طريقهم على متن المركب لأجمل القصص والحكايات والأهازيج الإماراتية التي زخر بها التراث الشعبي لرحلات الغوص لاستخراج اللؤلؤ. وسيتعرف المشاركون عند وصولهم على أساليب الغوص التقليدية لاستخراج محار اللؤلؤ من الهيرات المنتشرة في أعماق الخليج العربي.

وبين أحضان الطبيعة البحرية الجذابة لرحلة العودة، سيتمكن الغواصون المبتدئون من تعزيز مهاراتهم الجديدة التي اكتسبوها خلال هذه التجربة من خلال التعرف على الأساليب والأدوات المتنوعة التي اعتاد الصيادون استخدامها لفتح المحار واستخراج ما تحتويه من كنوز ودفائن.

وتتاح «رحلات سردال للغوص على اللؤلؤ» لكافة الأعمار، وستنظم أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 1:30 ظهراً. وستتوفر المشروبات والوجبات الخفيفة خلال هذه الرحلات، التي سيعود كل مشارك بها بلؤلؤة كذكرى فريدة من هذه التجربة الاستثنائية. يمكن لمن يجيدون السباحة المشاركة في تجربة الغوص.

تبدأ الأسعار من 500 درهم للبالغين، و250 درهم للأطفال من عمر 8 إلى 12 سنة، ومجاناً للأطفال ما دون سن الثامنة. للمزيد من المعلومات, يرجى زيارة https://yasisland.ae/yas-marina. لحجز هذه المغامرة البحرية المميزة، يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: booking@serdaltours.com، أو على الرقم: +971 (0) 54 445 5515.

للمزيد من التفاصيل، تابع جزيرة ياس على

نبذة عن جزيرة ياس:

تعد جزيرة ياس واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية وأسرعها نمواً على مستوى العالم، وتقع على شواطئ أبوظبي على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة و50 دقيقة فقط من دبي.

وتقدم جزيرة ياس، البالغ مساحتها 25 كيلومتر مربع، لمحبي العطلات مزيجاً متميزاً من التجارب الترفيهية الحائزة على العديد من الجوائز، بدءاً من من المدن الترفيهية الفريدة وتجارب التسوق العالمية و المطاعم والمقاهي المميزة، ووصولاً للجولف والرياضات المائية ورياضات السيارات، والعروض الموسيقية والفعاليات العائلية المليئة بالمرح.

واليوم، تحتضن جزيرة ياس ثلاث مدن ترفيهية فريدة هي عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي، وكذلك حلبة مرسى ياس (التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1)، وياس مارينا، وملعب “ياس لينكس” للجولف، وياس مول، مركز التسوق الأكبر في أبوظبي. وتضم الجزيرة أكثر من 160 مطعماً ومقهى، وسبعة فنادق، وكذلك قاعات ومسارح داخلية وخارجية، جميعها مزودة بباقة من الخدمات التي تلبي احتياجات الزوار وتربط جميع هذه المعالم ببعضها البعض.