جورجيا تستضيف صفوة خبراء قطاع الفعاليات الخاصة والحفلات الفاخرة خلال شهر أكتوبر القادم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، July 31st 2019: تجاوزت ميزانية قطاع الفعاليات سقف التريليون دولار خلال عام 2018، بما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لأغني 20 دولة في العالم بحسب التقارير والإحصاءات الصادرة عن مجلس قطاع الفعاليات. ويستحوذ قطاع الأعمال على حصّة قدرها 40% من مجال الفعاليات الخاصة والفعاليات المؤسسية والمؤتمرات والندوات ولقاءات التواصل وبناء العلاقات.

وفي خضم وتيرة التطور الحالية في قطاع الفعاليات، تواصل المؤسسات والشركات اعتمادها لأحدث الأساليب والتطوّر المستمر لتوفير تجارب أصيلة وفريدة من نوعها. وتأتي الوجهات على رأس قائمة أولويات منظمي الفعاليات الخاصة، ليقدموا لعملائهم تجارب من نوع خاص تلبي احتياجاتهم المتغيّرة عبر فعاليات مبتكرة ومنقطعة النظير، وهو ما ساهم في زيادة الطلب المستمر على إيجاد وجهات جديدة لاستضافة الفعاليات الفاخرة والاحتفالات المرتبطة بالجذور الثقافية والتراثية تتويجًا لهذه القيم الثمينة، وانسجامًا مع الجهود الرامية إلى تقديم تجربة تتفرد بأسلوبها مع كل فعالية خاصة. وقد شهد قطاع الفعاليات الكثير من التغيرات على مدر أكثر من عشرة أعوام، بما في ذلك مفهومنا للرفاهية.

وتُعد الجهود المبذولة في استكشاف الوجهات الجديدة جزءًا محوريًا ضمن التخطيط للفعاليات، كما أنها من بين العوامل الرئيسية الحاسمة بشأن توفير تجربة مذهلة ترتقي إلى تطلعات العملاء.

وبهذه المناسبة، قالت كريستين بانتا، مؤسسة ومديرة قسم الإبداع في شركة “كريستين بانتا إفنتس” في الولايات المتحدة، إحدى أهم الشخصيات المؤثرة عبر القنوات الرقمية الدولية في مجال الفعاليات وحفلات الزفاف: “في الوقت الذي يطالبنا فيه عملاؤنا بتوفير تجارب جديدة، لا سّيّما في ظل نجاح العديد من البرامج المؤسسية بالاعتماد على تقديم محتوى فريد للحضور، تتمثّل مهمتنا في إيجاد وجهات ناشئة تمتلك المقومات والإمكانات الفاخرة لاستضافة الفعاليات”.

وهذا ما أكدته ليندزي لاندمان، مؤسسة شركة “ليندزي لاندمان إفنتس” في الولايات المتحدة، والتي تم اختيارها كإحدى أهم مُنظِّمات الفعاليات الخاصة في العالم عبر مؤسسات إعلامية شهيرة مثل مجلة هاربر بازار وفوغ، وغيرهما، حيث علّقت قائلة: “لطالما يتطلع العملاء إلى تجارب إبداعية تجمع بين تنظيم فعاليات نوعية واختيار وجهات استثنائية، فهم وضيوفهم يجوبون العالم وتمتلكهم روح المغامرة، وهو ما يدفعني دائمًا إلى الوقوف على احتياجاتهم واستكشاف وجهات جديدة وتوفير كافة عوامل النجاح التي تضمن إقامة حفلات العملاء وفعالياتهم”.

ويشهد منظمو الفعاليات الخاصة اهتمام عملائهم المميزين بشكل مستمر بالوجهات الجديدة والتجارب الفاخرة. فحفلات الفنادق التقليدية داخل قاعات الفعاليات أو صالات المآدب، وغيرها من حفلات الزفاف في الخيم المطلة على الواجهة البحرية أو تلك الفعاليات الخاصة المُقامة في أحد القصور أو المتاحف، باتت جميعها أفكاراً قديمة ومتكررة، حيث يتوقع العملاء اليوم من مُنظمي الفعاليات إيجاد حلول وأفكار جديدة ومبتكرة.

وتشاركها نفس الشعور سونيا جيه شاه، مؤسسة شركة “سونيا جيه شاه إفنتس كونسالتنتس”، وهي أشهر خبيرة في مجال حفلات الزفاف التي تقام بحسب التقاليد المتبعة في جنوب آسيا وحفلات الزفاف متعددة الثقافات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صرّحت قائلةً: “لا شك أن اكتشاف وجهات جديدة لاستضافة حفلات الزفاف والفعاليات أمر في غاية الأهمية، فلم تعد هناك أماكن لم يزرها أحد. وتكمن مهمتنا، كمنظمين، في تقديم اقتراحات تضفي على الفعاليات مسحةً من التفرّد، بما في ذلك استكشاف وجهات جديدة”.

وتأكيدًا على قيمة الوجهات الجديدة غير المكتشفة، سيتم تنظيم معرض PX هذا العام في جورجيا، التي تقع وسط جبال القوقاز المغطاة بالثلوج، والوديان الخضراء الوارفة، وتضم 4250 ميلاً مربعًا من مزارع العنب الشاسعة، بخلاف ثقافتها وتراثها الثري، مما يجعلها وجهة صاعدة وواعدة تستعد الآن لاستضافة أهم الاحتفالات وحفلات الزفاف الفاخرة لصفوة العملاء.

وأضافت كريستين قائلةً: “تُعد جورجيا وجهة نتطلع بكل شغف إلى استكشافها بفضل ما تتمتع به من تضاريس وطبيعة مذهلة، إلى جانب معالمها المعمارية المتنوعة وتاريخها المعاصر وإرثها الثقافي الغني. وهي حقيقةً تزخر بإمكانات واعدة ومساحات رائعة تنظرنا لاستكشاف تفردها وسحرها منقطع النظير مقارنةً بالوجهات الأخرى”. وتحل كريستين ضيفة على جورجيا ضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في الدورة الثالثة من المعرض السنوي PX، المقام خلال الفترة 22 – 24 أكتوبر 2019 في فندق راديسون كولكشن تسيناندالي إستيت جورجيا.

لم تكن جورجيا سابقًا وجهة معروفة لإقامة الفعاليات الخاصة والحفلات الفاخرة، إلا أن شعبيتها أخذت في التزايد بين أوساط مُنظمي الفعاليات بسبب طلبات عملائهم، خاصةً وأنها أحدثت طفرة في صناعة الفعاليات على مستوى العالم.

وتعقيبًا على ذلك، قالت ناتاليا بونافيتا، مؤسسة شركة “ديو بي كونسيرج”، التي تُعد شخصية رائدة في مجال حفلات الزفاف الفاخرة ضمن الوجهات البرازيلية وترصد آفاق توقعات واعدة وكبيرة في تلك الوجهة الساحرة: “تقع جورجيا ضمن موقع مثالي يتمتع بأهمية استراتيجية، فهي تشكل حلقة وصل بين القارتين الأوروبية والآسيوية، كما أنها تتمتع بإرث ثقافي فريد وعريق وتشتهر بحسن ضيافتها ومطبخها التقليدي. وإنني أؤمن بشدة بأن مناظر طبيعية وأطعمتها الشهية ومشروباتها التقليدية من بين أبرز العوامل التي تجعلها مقصدًا سياحيًا رائعًا ووجهة مثالية لاستضافة الفعاليات والحفلات الفاخرة”.

وإننا نلمس اهتمامًا كبيرًا ومتزايدًا تجاه جورجيا من جانب السوق الهندية، والتي تُعد أحد أبرز الأطراف الفاعلة في الصناعة حين يتعلق الأمر بإقامة الفعاليات وحفلات الزفاف خارج البلاد.

وبدوره، قال بافنيش سوهني، مدير شركة “إف بي سليبريشنز”، أحد أبرز منظمي الفعاليات وحفلات زفاف المشاهير في الهند، والذي سبق له وأن عمل مع أسماء معروفة في مجال الترفيه والأفلام الهندية: “لا يخفى على أحد أهمية جورجيا بوصفها إحدى أهم الوجهات غير التقليدية، فهي تزخر بمواقع في غاية الروعة يمكنها أن تقدم تجربة مذهلة للعملاء. وبفضل ما تمتلكه من إمكانات كبيرة ومقومات آسرة، بإمكان جورجيا أن تحتل صدارة سوق الفعاليات الخاصة والحفلات الفاخرة”.

 سيتوجه جميع الخبراء، المتخصصين في تنظيم الفعاليات والاحتفالات الفاخرة العالمية، إلى جورجيا في شهر أكتوبر المقبل لحضور الدورة الثالثة من معرض PX السنوي، الذي يُعد منصة أعمال حصرية وفاخرة بمشاركة 200 ضيف من أفضل خبراء الفعاليات الخاصة في أكثر من 40 دولةً. ويتيح هذا الحدث السنوي فرصة مثالية أمام منظمي الفعاليات الخاصة والحفلات الفاخرة كي يتواصلوا معًا ويشاركوا في لقاءات فردية عبر ترتيب المواعيد مع أفضل مزوّدي خدمات الفعاليات. ولأن هذا الحدث حصري وتتخلله سلسلة من المؤتمرات واللقاءات الفردية وفرص التواصل، يُعد معرض PX محفزًا كبيرًا لتكوين رؤى ثاقبة حول قطاع الفعاليات الخاصة والحفلات الفاخرة.

نبذة عن الجهة المُنظمة: كيو إن إيه إنترناشونال

تتخصص شركة “كيو إن إيه إنترناشونال” في تطوير منصات مبتكرة لتبادل المعرفة وتنمية الأعمال من خلال تنظيم مؤتمرات أعمال وفعاليات ودورات تدريبية خاصة. وهي تتمتع بخبرات طويلة ومعرفة واسعة في مجال إدارة الحسابات الرئيسية ومبيعات الرعاية الخارجية. www.qnainternational.com