“جولة سياحية في الشارقة” تكشف أوقات رحلاتها خلال فصل الشتاء

تنطلق يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً

كشفت “جولة سياحية في الشارقة”، التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالتعاون مع شركة سيتي سايت سيينج وورلدوايد، عن أوقات تشغيل حافلاتها خلال فترة الشتاء، حيث تنطلق رحلاتها مطلع أكتوبر المقبل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، وذلك نظراً لتزايد الإقبال على رحلات الجولة من قبل الزوار والسياح خلال فترة الشتاء.

ويبلغ عدد الحافلات التي تعمل خلال فترة الشتاء خمس حافلات مقارنة بثلاث حافلات في فصل الصيف، حيث تمر على رأس كل 30 دقيقة حافلة من حافلات الجولة مقارنة بـ 45 دقيقة في فصل الصيف، لتأخذ ركابها في رحلات ترفيهية هدفها استكشاف المعالم التاريخية والمشاهد الآسرة، والجمال الطبيعي الذي تزخر به إمارة الشارقة، وذلك بنفس التذكرة الصالحة لمدة 24 ساعة.

وتوفر جولة سياحية في الشارقة ثلاث مسارات للحافلات، هي المسار الأحمر (الجولة الترفيهية) ويشمل 13 محطة، تنطلق من السوق المركزي، ثم واحة النخيل، وصولاً إلى مسجد النور، ومن ثم واجهة المجاز المائية، مروراً بمسرح المجاز والمنتزه، ثم تتجه الحافلة إلى شاطئ الخان حيث تتواجد محطتان لوقوف الحافلة، ثم إلى مربى الشارقة للأحياء المائية والقصباء، ثم مركز صحارى للتسوق وسفير مول، وانتهاء بسيتي سنتر الشارقة.

ومسار (الجولة الثقافية)، الذي يتكون من ثماني محطات هي: السوق المركزي، وسوق السمك وقلب الشارقة، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومنتجع راديسون بلو، ومنتجع وسبا شيراتون شاطئ الشارقة، ومن ثم ميدان الثقافة، وميغامول، حيث يتمكن الركاب من الاستمتاع بالجولة الثقافية والترفيهية في نفس التذكرة خلال يوم واحد من الحصول عليها وتبلغ قيمتها 100 درهم إماراتي.

بينما تتوفر الجولة الليلية (المسار الأزرق) يومي الجمعة والسبت وخلال العطل الرسمية من السابعة وحتى التاسعة مساءً، وتمر بـ 10 محطات، انطلاقاً من السوق المركزي، مروراً بواحة النخيل، ومسجد النور، وواجهة المجاز المائية، ومسرح المجاز، والمنتزه، ومن ثم تتجه نحو شاطىء الخان الأول والثاني، ومربى الشارقة للأحياء المائية، ثم القصباء، وسعر التذكرة 30 درهم إماراتي.

وجاء تصنيف “جولة سياحية في الشارقة” في المركز الأول في قائمة الفعاليات في الشارقة التي أصدرها موقع السفر الشهير عالمياً “تريب ادفايزر”. وتُقدم “جولة سياحية في الشارقة” مجموعة من الخيارات بما في ذلك جولات مسائية. وتتوفر التذاكر في أكثر من 60 موقعاً في جميع أنحاء الشارقة ودبي وعجمان، كما يمكن الحصول على التذاكر عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.city-sightseeing.com.