حصلت سنتركس على جائزة أفضل شركة لصناعة منتجات مطبوعات الرعاية الصحية ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”): أعلنت مجلة جلوبال هيلث آند فارما، وهي منصة عالمية لتبادل المعلومات كما أنها مجتمع أعضاء متعدد التخصصات، عن الفائزين بجوائز 2019 للتكنولوجيا هذا الشهر. وحصلت سنتركس على جائزة أفضل شركة لصناعة منتجات مطبوعات الرعاية الصحية ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط.

في تصريحها، أفادت هيلث آند فارما  أن”التكنولوجيا هي قوة كبيرة للتغيير عبر العديد من الصناعات والقطاعات والمجالات. ففي مجال الرعاية الصحية العالمية، أصبحت أداة خطيرة تؤدي إلى إحداث ثورة سريعة في الممارسة الطبية والبحث والتطوير الدوائي. ومع استمرار نمو التكنولوجيا وتطورها ، يعد العثور على مصانع مستقبلية أولوية قصوى لكل صناعة ، بما في ذلك الرعاية الصحية. ونظرًا لقدرتها على الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال المسح ثلاثي الأبعاد والتصميم والطباعة، تجمع سنتركس بين أحدث التقنيات وأفضل الممارسات الطبية. ”

يقول جوليان كالانان، المؤسس والمدير الإداري لشركة سنتركس “إن الرعاية الصحية مسألة شخصية تمامًا، ولا يوجد حل يناسب شخصين. إن إيجاد حل مفصل حقًا يمثل تحديًا كبيرًا في الوقت الحالي، لكن الطفرة في استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد قد غير اقتصاديات التخصيص وأصبحت الآن جاهزة لتحويل الصناعة الطبية “.

يمكن للطباعة ثلاثية الأبعاد أن تدعم المهنيين الطبيين في كل مجال من مجالات الصناعة، بدءًا من مختبرات الأسنان وحتى عيادات الأسنان والمستشفيات. وقد قامت سنتركس بتطوير منتجات للمهنيين الطبيين العاملين في كل مجال من هذه المجالات. فعلى سبيل المثال، بالنسبة للمستشفيات، أعلنت هيئة الصحة بدبي في وقت سابق من هذا العام أن خبراء طبيين من مركز الابتكار التابع لهيئة الصحة بدبي قد تعاونوا مع سنتركس لجلب الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى نقطة الرعاية في مستشفيات هيئة الصحة بدبي – مثل مستشفى راشد ولطيفة بدبي ومستشفى حتا.

وأضاف جوليان كالانان: “يعمل الآن فريق من مهندسي الطب الحيوي جنبًا إلى جنب مع متخصصين طبيين للتوصل إلى نماذج تشريحية خاصة بالمريض. إن فوائد ذلك مذهلة. فمن خلال التواجد في الموقع، يكون فريقنا على اتصال عن كثب مع جراحي هيئة الصحة بدبي ويمكنه الاستجابة بسرعة لطلباتهم. ومن الجدير بالذكر إننا نشهد توفيرًا كبيرًا للوقت في العمليات الجراحية التي ندعمها “.

هناك العديد من الأمور التي تميز سنتركس عن المعتاد. فعلى سبيل المثال، قامت الشركة بتطوير بوابة إلكترونية مبتكرة تتيح للفريق الذي يقف وراء هذا النشاط العمل عن بُعد مع العملاء، الذين يمكنهم الاطلاع على الملفات ثلاثية الأبعاد في أي مكان وفي أي وقت بفضل توافق الهاتف الذكي.

ولكن ربما تكون الميزة الأكثر تفرداً لسنتركس كونها رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدى للتحديات التجارية والتكنولوجية. ففي عام 2017، كانت سنتركس أول شركة تنشر تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد المعدنية المعقدة تجاريًا باستخدام ذلك في صناعة الأسنان ومنتجات الأسنان الأخرى وكذلك بناء محفظة عملاء دولية بشكل سريع. في عام 2019، بدأت شركة سنتركس في تقديم منتجات للمستشفيات وكان من أبرز هذه التقنيات استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تيتانيوم لإنقاذ فك المريض المصاب بالسرطان. وفي عام 2020 ، أصبحت سنتركس أول شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة تجلب الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى اهتمام هيئة الصحة بدبي.

بفضل استعدادها لمواجهة التحديات التجارية والتكنولوجية، تجد سنتركس نفسها في طليعة السوق، وهي في وضع يؤهلها لتوفير الخدمة التي يمكنها فقط تعزيز عمل المهنيين الطبيين. وفي التخصص في هذا المجال من العمليات، تم رفع عبء البحث والإبداع عن المهنيين الطبيين، مما سمح لكلا الطرفين القيام بعملهما بأفضل ما يمكن.

ودفعاً لحدود الابتكار، فقد سمحت شركاتها مثل سنتركس للرعاية الصحية لاتخاذ الخطوة الكبيرة التالية في مجال التكنولوجيا الطبية.

*المصدر: “ايتوس واير”

 198 total views,  2 views today