خلال معرض “ويتيكس 2019” “دوكاب” و”الاتحاد لخدمات الطاقة” تمهدان الطريق لنمو قطاع الطاقة الشمسية

لدى استكماله، يتوقع للمشروع أن يسهمبتحقيق وفورات سنوية قدرها 3251900 كيلوواطفي استهلاكالطاقة، تعادل قيمتها 1447095 درهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22أكتوبر 2019: أعلنت”شركة الاتحاد لخدمات الطاقة” (الاتحاد إسكو)،و”دوكاب”، إحدى كبرى شركات التصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة،توقيع اتفاقية جديدة على هامش مشاركتهما في فعاليات النسخة 21 من “معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة” (ويتيكس 2019)،بهدف تعزيز النمو في قطاع الطاقة الشمسية بدولة الإمارات العربية المتحدة.وبموجب الاتفاقية، ستقوم “دوكاب” بتوريد كابلات SolarBICCالمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع الطاقة الشمسية المتنامي في الدولة، لتستخدمها شركة “الاتحاد إسكو” في محطة الطاقة الشمسية التابعةلها،والتي ستسهم في تحقيق رؤيتها للاستدامة عبر تنويع مصادر الطاقة التي تعتمد عليها. ولدى استكماله، يتوقع للمشروع الذي سيستغرق إنجازه 8 أشهر أن يسهم بتحقيق وفورات سنوية قدرها 3251900 كيلوواط في استهلاك الطاقة، تعادل قيمتها 1447095 درهم.

أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية خلال اليوم الأول من “معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة”(ويتيكس 2019)،حيث أكد أندرو شو،المدير التنفيذي لشركة “دوكاب”؛ وعلي الجاسم،الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة،على التزام الطرفين بتسهيل فرص الاستفادة من الطاقة الشمسية لمزيد من سكان الدولة. ومن المتوقع لمشروع الطاقة الشمسية التابع لشركة “الاتحاد إسكو” أن يدخل حيز التشغيل في فبراير 2020. وبالتنسيق مع “دوكاب”، كانت “الاتحاد إسكو” قد عيّنت شركة “بيليكتريك شمس كونسورتيوم” مقاولاً رئيسياًلأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات.

وبهذه المناسبة، قال علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”: “تأتي شراكتنا الجديدة مع ’دوكاب‘تماشياً مع التزامنا بتأسيس سوق حيوية مستدامة لعقود الطاقة عالية الكفاءة. ومن شأنذلك أن يسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لدولة الإمارات ببناء اقتصاد أخضر يفضي إلى التنمية المستدامة، عبر ترسيخ مكانة دبي كنموذج رائد في التحول إلى الاقتصاد الأخضر. ولا شك في أن اختيار ’دوكاب‘ الإماراتية لتوريد عنصر جوهري من المشروع سيسهم أيضاً بدعم التزامنا تجاه بناء مستقبل مستدام”.

من جهته، قال الدكتور أحمد بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة “دوكاب”: “تعد الطاقة الشمسية واحدة من أسرع مصادر الطاقة الجديدة نمواً على مستوى العالم، كما أنها أولوية وطنية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتلعب دوراً محورياً في استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. ومن هذا المنطلق، قمنا بتطوير مجموعة كابلات SolarBICCالمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع الطاقة الشمسية المتنامي في الدولة، ويسعدنا توريد كابلاتنا لمشروع الطاقة الشمسية التابع لشركة ’الاتحاد إسكو‘ لنساهم بذلك في تعزيز التنوع ضمن قطاع الطاقة في دولة الإمارات”.

وقد عملت “دوكاب” عن كثب مع العديد من مطوري مشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة دعماً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وطموحات الدولة ببناء قطاع مزدهر للطاقة المتجددة. فقد خصصت الشركة مجموعة كابلاتهاSolarBICCلتلبية احتياجات القطاع والمساهمة في تعزيز بنيته التحتية والارتقاء بقدراتها وكفاءتها.

وتتصدر “دوكاب” المملوكة بالتساوي بين مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية والشركة القابضة العامة “صناعات” في أبوظبي، طليعة مزودي المنتجات الصناعية المتطورة التي تلبي الاحتياجات الفريدة للعديد من القطاعات الصناعية. وتصمم “دوكاب” كابلاتها وتصنعها بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يسهم في تقليص حاجة شركات النفط والغاز والبتروكيماويات إلى الاعتماد على موردين خارجيين للحصول على كابلات الطاقة. وقد مكّن التحول إلى سلسلة توريد محلية خلال السنوات الماضية الشركات المتخصصة في صناعات البنية التحتية من الدفع قدماً بمشاريع المدينة الذكية بأسلوب آمن وفعّال من حيث التكلفة.

14 total views, 4 views today