داماك تكشف تنامي الإقبال على عقاراتها الفندقية خلال سوق السفر العربي 2019

دبي، الإمارات – 1 مايو 2019:كشفت شركةداماك للفنادق والمنتجعات”، ذراع الضيافة الفاخرة لشركة “داماك العقارية”،عن تنامي شعبية وحداتها العقارية من نوع الشقق الفندقية مع توفير نظام “رنتال بول” الذي يساهم في تحقيق عوائد للمستثمرين من دون الحاجة إلى الخوض في مشاكل إدارة العقار. وخلال مشاركته في معرض سوق السفر العربي 2019، الحدث الأهم في قطاع السياحة والسفر في المنطقة، أوضح جان فايفر نائب رئيس أول لشؤون الضيافة في داماك أن توجهات المسافرين ساهمت أيضاً في ارتفاع الطلب على الشقق الفندقية، كما ناقش فايفر مع بعض الحاضرين الفائدة التي تعود على المستثمرين من الاستثمار في عقارات داماك الفندقية نتيجة انخفاض الكلفة التشغيلية وحجز الوحدات للإقامات الطويلة.

وقال فايفر: “إن برنامج رنتال بول الذي تم تبنيه في كثير من المناطق العالمية بسبب فعاليته في إدارة واستخدام الوحدات الفندقية، أصبح يلقى رواجاً في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن المتوقع أن يدعم نظام رنتال بول الاقتصاد بشكل عام ما يعود بالفائدة على الجميع من خبراء في مجال العمل السياحي والمستثمرين والعاملين في مجال الفنادق إلى شركات التطوير العقاري، خصوصاً وأن المنطقة تتميز بنضوج القطاع السياحي”.وأضاف: “بالرغم من أن مفهوم رنتال بول ليس جديداً، إلا أنه ما زال مربكاً لبعض المستثمرين الجدد. ولهذا السبب نحن هنا اليوم في سوق السفر العربي 2019 لمناقشة البرنامج وكيفية عمله، بالإضافة إلى والعوائد والدخل الثابت الذي يحققه الاستثمار في وحداتنا الفندقية مقارنة بالاستثمار في قطاعات أخرى”.

وكانت شركة “داماك العقارية” قد عقدت خلال سوق السفر العربي 2019 المنعقد في دبي اتفاقية شراكة مع “روتانا للفنادق والمنتجعات”، تقوم بموجبه علامة أرجان من روتانا بإدارة بعض عقارات داماك الفندقية على أن يبدأ تنفيذ بنود الشراكة في فندق “داماك تاورز”، وهو التحفة المعمارية في قلب العاصمة السعودية الرياض. وسيقدم الفندق خدمات الضيافة فائقة الجودة من شركة روتانا التي أصبحت العلامة المحلية المفضلة لدى المسافرين والسياح إلى المنطقة.

وأشار فايفر إلى أن ” روتانا تتميز بتفهم احتياجات ضيوفنا، وهذا أمر ضروري لنا. فنحن نستقبل مسافرين من أجيال مختلفة، وتلبية احتياجات الأجيال المختلفة متطلب ينمو بشكل كبير في قطاع السياحة، ويتطلب ذلك توفير شقق فندقية متنوعة بخدمات عالية المستوى. كما أن هذا هو ما يبحث عنه المستثمرون عند البحث عن فرص استثمارية، ويسعدنا أن نوضح لهم في داماك فائدة الاستثمار في هذه العقارات التي تُلبي حاجات الضيوف، وتضمن نسبة إشغال أعلى من المتوسط”.

وستقوم داماك للفنادق والمنتجعات بتسليم  1762 وحدة إقامة فندقية خلال 2019، من بينها 827 وحدة في “باراماونت هوتيلز آند ريزورتس دبي” بدبي، و481 وحدة في “راديسون داماك هيلز”، كما سيتم الانتهاء من تنفيذ 454 وحدة في “داماك إسكلوسيفا” بالرياض.

وبذلك يبلغ عدد الوحدات الفندقية التابعة لشركة داماك للفنادق والمنتجعات 4424 وحدة. وقد كانت داماك للفنادق والمنتجعات قد عرضت العام الماضي خلال سوق السفر العربي 2019 محفظتها الحالية من الوحدات الفندقية والتي تتشكل من 5 عقارات من بينها “داماك ميزون رويال ذا ديستنكشن” و”داماك ميزون مول ستريت”، و”داماك ميزون كور جاردن”، و”داماك ميزون كانال فيوز”.

وتوفر جميع عقارات داماك الفندقية خدمة تسجيل الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع توفير مرافق عالمية المستوى مثل مراكز اللياقة البدنية الحديثة ونوادي الأطفال، بالإضافة إلى تميزها بتقديم خيارات متنوعة من الوحدات الفندقية الرحبة، والتي تتنوع بين استوديو، وغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف، ليتمكن الضيوف من اختيار ما يناسب احتياجاتهم بكل راحة وسهولة.