“داي باي دونغ” يستضيف مهرجان سيتشوان للمأكولات الصينية

يطلق المطعم الصيني في روزوود أبوظبي قائمة طعام مخصصة مستوحاة من مطابخ “سيتشوان” الصينية لمحبي الأطباق الصينية التقليدية على مدار شهري مارس وأبريل

أبوظبي، 5مارس 2019– يحتفي “داي باي دونغ”، المطعم الصيني في فندق روزوود أبوظبي والحائز على جوائز عالمية، خلال شهري مارس وأبريل بمهرجان “مذاق سيتشوان”، الذي يشتهر بتقديم أطباق شهية متعددة النكهات، والتي تتسم بمذاق مميز وتشتهر بالنكهة الحارة والطعم الحلو الحامض لتشكل بذلك لوحة فنية ترسم الابتسامة على وجوه محبي المطبخ الصيني.

ويقدم الشيف الصيني دونغ، رئيس الطهاة في مطعم داي باي دونغ، بمناسبة المهرجان قائمة طعام غنية تستمد إلهامها من نكهات مقاطعة سيتشوان المشهورة عالمياً بلذة مذاق أطباقها التي تحمل لمسة خاصة من البهارات لتوفر بذلك نكهة حارة تحبس الأنفاس، واختار كبير طهاة المطعم في قائمة الطعام الجديدة 10 أطباق مميزة تناسب جميع الأذواق ويمكن تحمل مذاقها الحار.

وتعكس قائمة طعام “مذاق سيتشوان” ثراء الأطباق التي تعدها المطابخ في جنوب غرب الصين والتي تحتوي على الكثير من المأكولات البحرية واللحوم، وتضم وصفاتها لحم البقر الحار وسمك القاروس الملفوف بالمخلل وشرائح اللحم المقلي ولحم السوتيه المطبوخ. كما تضم قائمة الطعام مجموعة متنوعة من الأطباق الصينية الشهية، من بينها طبق القريدس المقلي بالفلفل الحار الذي يتم إعداده وتقديمه في وعاء من الفخار، وثلاث أنواع من أطباق الدجاج، وهناك حصة للضيوف من محبي الأطباق النباتية تضم تشكيلة من الأطباق الشهية من بينها طبق القرنبيط المقلي.

تتوفر قائمة الطعام في مهرجان “مذاق سيتشوان” على مدار شهري مارس وأبريل في فترة الغداء والعشاء، وتبدأ بقيمة 48 درهم وتصل إلى 148 درهماً.

يستوحي مطعم”داي باي دونغ” إلهامه من المطبخ الصيني الشعبي، ويقدم تشكيلة من الأطباق التقليدية مع لمسات عصرية. إذ يحتفي المطعم الصيني ,الذي يتخذ من علامة التنين وطائر العنقاء شعارًا له، بالنكهات الكانتونية ويتميز بتقديم أطباق النودلز بالطريقة المنزلية، بالإضافة إلى أطباق ديم سوم الشهيرة واللحوم المشوية. كما يتميز المطعم الصيني في روزوود أبوظبي باحتضانه لمجموعة من الأعمال الفنية البارزة وتحف فنية من التراث الصيني، ويتم طهي الطعام أمام ضيوف المطعم في مطبخ أنيق يتم تحضير الطعام فيه أمام الضيوف .

نبذة عن فندق روزوود أبوظبي

يرتفع فندق روزوود أبوظبي ذو الخمسة نجوم في برج يحتوي على 189 غرفة وجناحاً، ويضم 131 مسكناً توفر خدمات ووسائل راحة بأرقى المعايير العالمية. استوحت شركة Handel Architects – التي قامت بتصميم البرج – فكرة التصميم من مياه الخليج العربي المتلألئ، ورمال الصحراء الواسعة التي تُحيط بمدينة أبوظبي. إذ يُعد الفندق المكوّن من 34 طابقًا منشأة حديثة ذات تصميم هندسي منحني الأضلاع لمبنى يبلغ طوله 470 قدمًا، يعكس حيوية الحركة في المدينة المفعمة بالحياة، وتستمد التصاميم الداخلية للفندق وحيها من نقطة التقاء الأرض بالبحر، والصحراء بالسماء.

وفي جميع أرجاء الفندق، تلاحظ كيف تستكمل الخطوط الحديثة والعناصر الهندسية الأنيقة التفاصيل والأنسجة التقليدية المستوحاة من شرق آسيا. يُعد تصميم الفندق بمثابة دراسة هندسية في التباين، ويضع بحد ذاته معيارًا جديدًا لدقة التصميم الفاخر في أبوظبي.

يُقدّم الفندق للنزلاء – سواء بغرض الأعمال أو الترفيه – بيئة معاصرة ومتطوّرة إذ يشتمل على 8 مطاعم راقية لتناول الطعام تتميز بتقديم الأطباق اللبنانية والصينية والعالمية، بالإضافة إلى ردهة المجلس الواسعة، وعلامة (سينس) السبا الخاص بروزوود الحائز على جوائز عالمية، وتوفر جميعها مناظر خلّابة مطلّة على مياه الخليج العربي، كما يحتضن الفندق تحت ظله عدة أماكن متميّزة للتسوّق، وكل ما يتمنّاه النزلاء من خدمات. وكما هو الحال مع جميع فنادق المجموعة، يجسد روزوود أبوظبي فلسفة مجموعة فنادق روزوود العالمية وهي “الإحساس بالمكان”، والتي تعكس الثقافة، والتاريخ، والميزة الجغرافية للمكان.

يتّصل فندق روزوود أبوظبي بشكلٍ مباشر بكلٍ من مركز التسوّق الفاخر الغاليريا، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

نبذة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية

لدى مجموعة فنادق ومنتجعات روزوود العالمية 24 فندق في 15 دولة، والعمل قيد التطوير لبناء 17 فندقاً جديداً. يحمل كل فندق من فنادق روزوود العالمية شعار وفلسفة “الإحساس بالمكان” والذي يعكس بمضمونه الإرث التاريخي لروعة المكان وثقافته وأحاسيسه. تشتهر مجموعة فنادق روزوود بفخامتها ومنتجعاتها الأسطورية في العالم ومن أبزها فندق روزوود كارليل في مدينة نيويورك، وفندق روزوود قصر خور السلاحف في دالاس، وفندق روزوود كريلون في باريس، بالإضافة إلى فنادق العلامة التجارية الكلاسيكية مثل روزوود بكين.