دبي تستضيف فعالية مميزة لعشاق المأكولات الفرنسية في نوفمبر القادم

  • منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي يستضيف فعالية “ابيرتيف لا فرانسيز” يوم السبت 18 نوفمبر

تشهد دبي الشهر المقبل عودة الفعالية العالمية المميزة “ابيرتيف لا فرانسيز” إلى منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي والتي تمثل مناسبة مميزة تجمع الآلاف من محبي الأطباق والمأكولات الفرنسية وذلك يوم السبت 18 نوفمبر 2017.

وتتمتع فرنسا والإمارات العربية المتحدة بتاريخ طويل من العلاقات الثنائية على صعيد العلاقات الثقافية والتعليمية والعلمية المشتركة بين البلدين. وتأتي هذه الفعالية في الوقت الذي تشهد فيه الصادرات الفرنسية إلى هذه المنطقة دفعة كبيرة بسبب الطلب المتزايد في المملكة العربية السعودية التي استوردت مليار دولار من الأغذية الفرنسية في العام 2015. ومن جانب آخر، يمثل افتتاح متحف اللوفر أبوظبي هذا العام دلالة أخرى على العلاقة الراسخة بين فرنسا ودولة الإمارات.

وقالت ادوينا سالفاتوري المدير التنفيذي لشركة سوبيكسا الشرق الأوسط: “تعد فرنسا سادس أكبر مصدر لمنتجات الأغذية والمشروبات على الصعيد العالمي، حيث بلغت قيمة صادراتها 67 مليار دولار في عام 2015. وتضاعفت الصادرات من فرنسا إلى الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط على نطاق أوسع خلال ست سنوات بزيادة قدرها 207٪. كما تعد دولة الإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر سوق لصادرات الأغذية الفرنسية في دول مجلس التعاون الخليجي بعد المملكة العربية السعودية، وهي موطن لنحو 150 شركة فرنسية مما يؤكد على العلاقات القوية المشتركة”.

ومن المتوقع أن تستقطب فعالية “ابيرتيف لا فرانسيز” أكثر من 4000 شخص من محبي الطعام والثقافة الفرنسية في حديقة منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي التي تتمتع بإطلالة مذهلة على أفق مدينة دبي.

ويمكن لعشاق الطعام الفرنسي تذوق النكهات الأصيلة من كبار المصدرين، بما في ذلك منتجات الألبان من “بايسون بريتون” في بريتاني، وجبن الماعز من “سويغنون”، ومنتجات الألبان من “ريجيليت”، بالإضافة إلى المعجنات التقليدية من “فرينش بيكري” و”لا باتيسيري دو ريف”.

وتقدم منصات الطهي الحية مجموعة من الأطباق الفرنسية الشهية مثل الأجبان والمحار واللحوم الباردة والمشاوي والتي تقدم مع تشكيلة من المشروبات المتنوعة من “أفريكان أند إيسترن”. كما ستقوم “مايسونس دو موند” التي افتتحت حديثاً بعرض أحدث الإكسسوارات والمنتجات.

ومن جانبه قال كريستوف بيغر، مدير التسويق الدولي في “سويغنون”: “يسرنا أن نشارك في هذا الحدث المميز على صعيد مدينة دبي لتسليط الضوء على إرثنا العريق في مجال الأجبان الذي يمتد لحوالي 120 عاماً من منطقة بواتو شارانت الفرنسية. وتمثل هذه الفعالية فرصة مثالية لتقديم المذاق الذي الذي تشتهر به منتجات سويغنون الأكثر مبيعاً في فرنسا للجمهور هنا في منطقة الشرق الأوسط”.

يذكر أن فعالية “ابيرتيف لا فرانسيز” التي تنظمها “سوبيكسا” المجموعة الدولية لتسويق المأكولات وأسلوب الحياة بدعم من وزارة الزراعة والغذاء والغابات الفرنسية، وذلك بهدف إعادة تجسيد أسلوب الحياة الفرنسي وتعريف الجمهور العالمي على تنوع المنتجات الفرنسية. وتنعقد فعاليات “ابريتيف لا فرانسيز” التي تم إطلاقها في عام 2004 في خمس مدن كبرى في العالم وهي طوكيو وكوبنهاغن ومونتريال وهونغ كونغ ودبي.

ملخص الفعالية

  • الحدث: ابيرتيف لا فرانسيز
  • الوصف: سوق فرنسي عائلي لتذوق المأكولات والمشروبات والترفيه الحي وفرصة لربح جوائز.
  • التاريخ: 18 نوفمبر 2016
  • الزمان: من الظهر حتى العاشرة ليلاً.
  • المكان: منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي
  • التكلفة: الدخول مجاناً. أسعار المأكولات والمشروبات تبدأ من 15 درهماً.
  • الموقع الالكتروني: www.aperitifalafrancaise.com
  • لمحة حول سوبيكسا:

تساهم “سوبيكسا” الشريك الخاص لشركات وصناعات المأكولات والمشروبات في الترويج للمنتجات الزراعية في فرنسا والخارج منذ ما يزيد على الخمسين عاماً من خلال مجموعة واسعة من الحملات الترويجية. وتقدم المجموعة المتخصصة في التسويق الدولي للمأكولات والمشروبات وأسلوب الحياة خدمات مكثفة في الترويج لثقافة الطعام إضافة إلى الحلول التسويقية الفعالة والمبتكرة للمنتجات الغذائية على مستوى العالم.