شركة صلالة للميثانول تسرّع جهود تكامل تصميم المنشأة مع “هكساغون”

دبي، الإمارات العربية المتحدة – June 18 يونيو 2019: قامت شركة صلالة للميثانول (SMC)، الجهة المنتجة للميثانول في سلطنة عُمان، بشراء حلول هكساغون بهدف تعزيز جهود الدمج والتكامل بين حلول تصميم المنشآت الداخلية لديها وكفاءة التصميم ثلاثي الأبعاد ككل. وقد اشترت الشركة مجموعة من الحلول، بما في ذلك حل Intergraph Smart® 3D، وIntergraph Smart Instrumentation، وSmartPlant® P&ID وSmartSketch®، بهدف إتاحة المجال لتبني نهج قائم على البيانات يساهم في تعزيز التواصل بين الاختصاصات المختلفة.

وتتيح حلول هكساغون لشركة صلالة للميثانول وصولًا مركزيًا إلى أنواع مختلفة من البيانات والرسومات، بالإضافة إلى سهولة تحديث البيانات المتوفرة عند حدوث تغيرات في المنشأة أو المعدات. وستوظف الشركة حلول هكساغون في جميع مشاريع تعديل منشآتها مستقبلًا، مما يعني أن إجراءات التوثيق المستخدمة حاليًا تمثل دائمًا الوضع القائم للمنشأة.

وفي هذا الصدد قال السيد مانوج سيراسانامباتي، رئيس قسم التخطيط والمشاريع في شركة صلالة للميثانول: “نحن في شركة صلالة للميثانول نسعى دومًا لمواجهة التحديات وتحقيق الامتياز، مما يعني أننا نحتاج لأفضل الأدوات والحلول المتاحة في القطاع. نحن على ثقة من أننا سننجح بالتعاون مع قسم إدارة محافظ المشاريع التابع لشركة هكساغون، في تجاوز التوقعات وتعزيز جودة التصميم والهندسة في منشآتنا بما يفوق جميع التوقعات”.

من جانبه قال فيليب مارسيو، نائب الرئيس التنفيذي لقسم إدارة محافظ المشاريع لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط والهند وإفريقيا، هكساغون: “تطرح هكساغون نهجًا لتصميم المنشآت قائمًا على البيانات، يتيح لعملائنا، مثل شركة صلالة، تطوير كفاءة التصميم بشكل ملموس من خلال توفير وضوح الاطلاع والتحكم مركزيًا”.

يذكر ان Intergraph Smart 3D – وهو حل الجيل التالي القائم على البيانات والمدار على أساس القواعد المحددة – صمّم خصيصًا لتلبية المتطلبات الأساسية لنجاح المهمات. كما يتيح الحل تخطي العوائق التي تفرضها التقنيات التقليدية، مما يفتح المجال أمام تطوير بيئة تصميم مترابطة، وبالتالي يمنح مقاولي الهندسة والمشتريات والبناء (EPCs) والشركات المشغلة للمشاريع، ميزة تنافسية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط:

hexagonppm.com/products/3d-product-family/intergraph-smart-3d

يوفر المنتدى التقني للمستخدمين (TUF) الذي يديره قسم إدارة محافظ المشاريع في “هكساغون” من خلال مجموعات موقع LinkedIn منصة للنقاش عبر الإنترنت تتيح التواصل على مدار العام بين مستخدمي تقنيات “هكساغون”. لمعرفة المزيد عن حلول “هكساغون” لإدارة محافظ المشاريع وللتواصل مع المستخدمين يرجى زيارة الرابط hexagonppm.com/technical-user-forums.

حول شركة صلالة للميثانول

شركة صلالة للميثانول ذ.م.م. (SMC) هي شركة متطورة لإنتاج الميثانول، مقرها المنطقة الحرة بصلالة. تأسست الشركة في فبراير 2006 كمشروع مملوك بالكامل لشركة النفط العمانية (OOC). وتضم المنشأة وحدة لتوليد الطاقة داخليًا، ووحدة لتحليه المياه، بالإضافة إلى منشأة لمعالجة المياه العادمة، مما يجعل شركة صلالة للميثانول منشأة مكتفية ذاتيًا وصديقة للبيئة. تقوم المنشأة على تكنولوجيا جونسون ماثي إل بي لإنتاج الميثانول، والمرخصة من قبل شركة جاكوبس للاستشارات. وتبلغ القدرة الاستيعابية للمشروع 3000 طن متري يوميًا، وواحد مليون طن سنويًا، من الميثانول. أما المواد الخام المستخدمة لإنتاج الميثانول فهي الغاز الطبيعي الذي تزوده وزارة النفط والغاز عن طريق شركة الغاز العمانية.

www.smc.co.om

حول هكساغون

Hexagon هي الشركة الرائدة عالميًا في تزويد الحلول الرقمية التي تساهم في تطوير الأنظمة المستقلة والمترابطة (ACE) – وهي حالة تترابط ضمنها البيانات بشكل انسيابي عن طريق التقارب بين العالم الملموس والعالم الرقمي، فيما يكون ذكاء الآلات خاصية مدمجة في كافة المراحل والإجراءات.

وتستفيد حلول Hexagon المتخصصة من خبرات الشركة في مجال تقنيات أجهزة الاستشعار والبرمجيات وتنسيق البيانات لتطوير الواقع الرقمي الذكي (Smart Digital Realities™) الذي يساهم في تحسين الإنتاجية والجودة عبر تطبيقات الصناعة والبنية التحتية والسلامة وقابلية التنقل.

أما قسم إدارة محافظ المشاريع التابع لشركة هكساغون فيتيح من خلال تحويل المعلومات غير المنظمة إلى أصول رقمية ذكية، دعم قدرة عملائه على تصوير وبناء وإدارة التصاميم والمنشآت على اختلاف حجمها وتعقيدها، مما يضمن التشغيل الآمن والفعال لها على مدار دورة حياتها.

يعمل لدى Hexagon (ورمزها في بورصة ناسداك ستوكهولم: HEXA B) نحو 20,000 موظف في 50 دولة حول العالم، ويبلغ صافي مبيعاتها ما يقارب 3.8 مليار يورو. لمعرفة المزيد يرجى زيارة الموقع hexagon.com ومتابعتنا على موقع تويتر على الحساب @HexagonAB