“فاشن فورورد دبي” يكشف عن 28 مصمماً لموسمه العاشر

  • مصممون عالميون يشاركون لأول مرة في الحدث السنوي المرموق في عالم الموضة
  • “فاشن فورورد دبي” بين 26 و28 أكتوبر في “ديزاين كوارتر” الموقع الجديد في حي دبي للتصميم

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة،10 أكتوبر 2017 – أعلن معرض “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في هذا القطاع بالمنطقة والمعتمد رسمياً من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، والذي يقام بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، عن مجموعة من المصمّمين الدوليين والإقليميين الذين سيعرضون تشكيلاتهم من أحدث صيحات الموضة في الموسم العاشر من الحدث الذي يقام بين 26 و28 أكتوبر الجاري. ومن المقرر أن يعرض أكثر من 30 مصمماً أحدث تشكيلات الملابس والإكسسوارات في الموقع الجديد لانعقاد الحدث بمنطقة “ديزاين كوارتر” في حي دبي للتصميم.

وقدم “فاشن فورورد دبي”، منذ انطلاقة موسمه الأول في أبريل 2013، العديد من المصممين الموهوبين إلى عالم الموضة والأزياء وأمام الآلاف من زوار الحدث من المشترين والعاملين في صناعة الأزياء ووسائل الإعلام الدولية والإقليمية. ومن المقرّر أن يستضيف المعرض، احتفالاً بالموسم العاشر، فعاليات لعروض الأزياء والعروض التقديمية من مصممين مخضرمين وآخرين صاعدين يشاركون لأول مرة في “فاشن فورورد دبي”.

ويعود للمشاركة في المعرض مجموعة من العلامات التجارية والمصممين البارزين، مثل أماتو، وأنايا، وأروى البناوي، وبيهنوده، وحسين بظاظا، ولارا خوري، ومدية الشرقي، ومشاعل الراجحي، وسديم، وستارتش لروني الحلو، ورويالد باي آر إتش، ڤاروين مروة، فيما تقدّم علامة السيارات “ميني كوبر” كلاً من زيد فاروقي، وتالر مارمو، وزارينا.

أما قائمة المصممين الجدد الذين يشاركون في “فاشن فورورد دبي” للمرة الأولى فهم: أمين بن درويش، وآسيا كراسنايا، وأتيليه زهرة، وباباك فوسوغي، ومارين سيري، أما المصممون والعلامات دريس أديكت، ووائل، ومهند كوجك، ونبيل نيال، سارة الطويم. ويقدم “ميني فاشن بيوند نايتيف” ثلاثة مصممين هم دريس اديكتد، ووائل وزياد فاروقي.

ومن المقرّر، علاوة على تلك العلامات والأسماء، أن يُرحّب الموسم العاشر من “فاشن فورورد دبي” بخمسة مصممين عالميين بارزين هم جوا رولو، نبيل النيال، سد نيغم، أنا كيه، يودوم تشوي.

وقال بونغ غيريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمعرض “فاشن فورورد دبي”، إن الحدث استضاف منذ إطلاقه آلاف الزوار من الضيوف الذين قدم بعضهم إلى دبي خصيصاً للاطلاع على ما يقدمه أبرز أصحاب المواهب من المنطقة، وأضاف: “تتألف قائمة المصممين في موسم “فاشن فورورد دبي” العاشر من مزيج متنوع من أصحاب المواهب الجدد المتميزين، وأولئك الذين قدّمهم الحدث في الماضي، وما الاهتمام الذي يُبديه المصممون العالميون إلا دلالة على مكانة الحدث كمنصة حيوية للانطلاق نحو العالمية. ويعتبر شهر أكتوبر 2017 محطة مهمة في تاريخ معرض “فاشن فورورد دبي”، إذ نقوم بإحداث تحوّل كبير على صعيد تطويره ليشمل الأزياء والتجزئة والترفيه على نطاق أوسع من أي وقت مضى، لذا جاء الانتقال إلى قلب حي دبي للتصميم ليكون لحظة فارقة في مسيرة الحدث على مدى خمس سنوات، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم لعيش الخطوة التالية في هذه المسيرة”.

وقالت ميثاء السويدي، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصال في حي دبي للتصميم: “يسعدنا أن نكون شريكاً استراتيجياً لفعالية فاشن فوروورد التي شهدت تطوراً مستمراً لتصبح من الفعاليات المرتقبة في الشرق الأوسط. كما يسعدنا الإعلان عن أن العديد من مصممي حي دبي للتصميم سيعرضون إبداعاتهم خلال الحدث وهذا يؤكد التزامنا بدعم المواهب الإبداعية المحلية. فأحداث كهذه تمنح المصممين الشباب والطموحين الفرصة لاستعراض أعمالهم وتسليط المزيد من الضوء على علاماتهم التجارية ليعززوا حضورهم كلاعبين أساسيين في قطاع التصميم والأزياء في العالم العربي. ونحن واثقون بأن فعالية هذا العام ستكون الأفضل بين الدورات السابقة وستشكل مناسبة رائعة للاحتفاء بعالم الموضة والتصميم”.

ويترقّب الضيوف وزوار المعرض مشاهدة أفضل مجموعات الموضة في المنطقة، سواء الجاهزة أو المفصلة، والتي تُبرز التعاون مع علامات تجارية. وسيحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بالفعاليات التي سيجري تنظيمها في مختلف أقسام المعرض، والتي تشمل جلسات حوار في تصميم الأزياء، وعروضاً للموضة تنظمها بوتيكات محلية، وتركيباتٍ إبداعية، وعروضاً موسيقية، والموضة في السينما، وردهة للكتاب، علاوة على إطلاق علامات الموضة والجمال بالتعاون مع شركاء الحدث وشركاء الأعمال في حي دبي للتصميم.

ويشتمل التسوق في الموسم الحالي من معرض “فاشن فورورد دبي” على مبتكرات من مجموعة أوسع من أصحاب المواهب المختصين في الإكسسوارات من أبناء المنطقة، وذلك ضمن قسم “الحديقة”. ومن المقرّر أن تقام معارض صور تستعيد بهجة الماضي وتألقه، عبر الاستعانة بأرشيف “فاشن فورورد دبي”، وذلك ضمن أجواء الاحتفاء بعشرة مواسم ناجحة، وسيكون بوسع الضيوف مشاهدة أهمّ اللحظات الملتقطة في الكواليس وفي أرجاء الحدث وخلال عروض الموضة، منذ الموسم الأول.

ويستقبل “فاشن فورورد دبي” للمرة الأولى المقيمين في حي دبي للتصميم عشيّة انطلاق فعاليات الحدث، وذلك في افتتاح خاص يوم 25 أكتوبر بعنوان “إطلالة على حي دبي للتصميم”، ما من شأنه أن يتيح فرصة مميزة أمام عامة الجمهور لاستكشاف هذا الحي والتعرف عليه بعين الموضة ومن خلال التفاعل مع بيوت الموضة والأزياء والمعارض والشركات المقيمة التي تتخذ منه مقراً، وذلك في بيئة احتفالية وعصرية لا نظير لها.

ويمكن، من جهة أخرى، لممثلي وسائل الإعلام استعراض المجموعة الصحفية الخاصة بالموسم الماضي من “فاشن فورورد دبي” في الصفحة http://www.fashionforward.ae/media، وذلك باستخدام كلمة المرور d3toFashion2017. وبوسع الإعلاميين التسجيل لزيارة الحدث عبر http://www.fashionforward.ae/register.

نبذة عن «فاشن فورورد دبي» :

يتطلع «فاشن فورورد دبي» ليكون أهمّ منصة أزياء في دبي والشرق الأوسط، وأن يسهم في تحديد مسار صناعة الأزياء والموضة الإقليمية. كذلك يمثل «فاشن فورورد دبي» منصة إقليمية داعمة لصناعة الأزياء بالمنطقة على أكثر من صعيد، إذ يشمل عروض أزياء نخبة من المصممين المعروفين والواعدين من أنحاء الشرق الأوسط، وانعقاد جلسات حوارية معمَّقة عن صناعة الأزياء بدعم من «حي دبي للتصميم» بمشاركة حشد من خبراء الأزياء الدوليين.

لمعرفة المزيد عن «فاشن فورورد دبي» وتتبُّع آخر أخبار الحدث:

نبذة عن حي دبي للتصميم

يعتبر حي دبي للتصميم، العضو في مجموعة تيكوم، وجهة متخصصة في قطاع التصميم. تم إنشاء حي دبي للتصميم لتوفير مقر مثالي للأعداد المتزايدة من المصممين والمبدعين والفنانين في المنطقة، كما أصبح الحي مركزاً حيوياً للابتكار. يقع حي دبي للتصميم في قلب مدينة دبي، وهو على بُعد دقائق فقط من مول دبي ويوفر منصة مناسبة للأفراد والمهنيين للتعاون والإبداع.

وقد أصبح الحي المخصص للتصميم جاهزاً بشكل كامل ويضم حالياً ما يزيد عن 400 شريك إبداعي ومتجر تجزئة. وبإمكان الزوار الاستمتاع بتجارب فريدة للتسوق وتناول الأطعمة بفضل خيارات أساليب الحياة الرائعة، ومتاجر الأزياء، والمعارض الفنية، وورش التصميم، والمطاعم المحلية. وقد أصبح حي دبي للتصميم وجهة رائجة لتنظيم الفعاليات واستقطاب الفنانين والمعارض الثقافية من كافة أنحاء العالم، وتشمل تلك الفعاليات أسبوع دبي للتصميم، و”فاشن فورورد”، و”سول دي إكس بي”، و”ملتقى دي 3″.

ويعد “المجتمع الإبداعي” المرحلة الثانية من حي دبي للتصميم ويُتوقع افتتاحه في العام 2019. ويضم هذا المجتمع الجديد ثلاثة أقسام هي ساحة كبيرة للفعاليات، وساحات خاصة لأعمال التصاميم، وأول جامعة تصميم في المنطقة، ألا وهي جامعة دبي للتصميم والابتكار. وسيكون الزوار على موعد مع تجربة متميزة تشمل استديوهات التصميم والمعارض الفنية والساحات العامة التي تعرض الأعمال والحرف الفنية، فضلاً عن توفر خيارات التجزئة والمطاعم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.dubaidesigndistrict.com

نبذة عن مجلس دبي للتصميم والأزياء

تأسّس “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، التابع لسلطة دبي للمجمّعات الإبداعية، بناءً على المرسوم التنفيذي رقم 23 الصادر عن حكومة دبي في عام 2013 بهدف دعم مبادرات التصميم في دبي وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي محوري في مجال التصميم. وتمّ تشكيل مجلس إدارة “مجلس دبي للتصميم والأزياء” في عام 2014، بهدف الارتقاء بمكانة دبي كوجهة إقليمية وعالمية للتصميم والأزياء، تستقطب وتطوّر المواهب المحلية والإقليمية وترسي أسس صناعة تصميم مستدامة تدعم قطاعي التجارة والسياحة.

تتولى الدكتورة أمينة الرستماني، رئاسة “مجلس دبي للتصميم والأزياء”. ويضم المجلس في عضويته 14 شخصاً يمثلون مزيجاً من أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك الهيئات الحكومية، والمؤسسات الأكاديمية، والخبراء من القطاعات الخاصة وغير الربحية. ويضم الأعضاء كلاً من: علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي؛ وأشوك سولاني، الرئيس السابق والعضو الفخري الحالي وعضو إدارة اللجنة في مدينة دبي للمنسوجات؛ وعزة فهمي، رئيس مجلس إدارة ورئيس مصممي شركة عزة فهمي لتصميم المجوهرات؛ وفريدة العوضي، رئيسة المجموعة المهنية للتصميم الداخلي والمدير التنفيذي لشركة سنمار للتصميم؛ وغسان حرفوش، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شبكة تواصل الشرق الأوسط؛ وخالد الطاير، الرئيس التنفيذي للبيع بالتجزئة في مجموعة الطاير؛ محمد الشاعل، المدير التنفيذي لقطاع التطوير والاستراتيجية في دائرة التنمية الاقتصادية؛ ونيشا جاجتياني، المدير التنفيذي لمجموعة لاندمارك؛ وباتريك شلهوب، الرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب؛ وكريستوفر نيومان الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة إعمار للضيافة، ورجا طراد، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات ليو بورنيت وبوبليسيس للشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وريم عكرة، الرئيس والمدير التنفيذي لريم عكرة ؛ وسعيد الفلاسي، من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة؛ وشيرين الخطيب، نائب رئيس أول – لتطوير الهوية المؤسسية والمشاريع الخاصة لدى ماجد الفطيم للمشاريع.

ويتولى المجلس الإشراف على المبادرات ودعمها والترويج لها في خمسة قطاعات أساسية في مجال التصميم وهي: تصميم الأزياء، والمنتجات والتصميم والمعماري، والداخلي، والجرافيك.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة،

http://www.dubaidesignandfashioncouncil.ae/