فخامة الأداء والتصميم الإيطالي تجذب الأنظار في معرض دبي العالمي للقوارب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 فبراير 2019: احتفل نخبة من الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات مساء أمس بحدث الافتتاح الرسمي للجناح الإيطالي في معرض دبي العالمي للقوارب بنسخته السابعة والعشرون الذي يجري حتى نهاية هذا الأسبوع يوم السبت 2 مارس ويقام على ضفاف قناة دبي المائية في جميرا.

وافتتح الجناح الإيطالي يوم أمس كلاً من سعادة فالنتينا سيتا، القنصل العام لإيطاليا في دبي والامارات الشمالية، إلى جانب جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان. وتبعت فعاليات الافتتاح حفل كوكتيل تم تنظيمه عند ركن Blaze التابع للمعرض.

وصرّح جيانباولو برونو، المفوض التجاري الإيطالي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان: “لقد بلغت قيمة صادرات إيطاليا لدولة الإمارات العربية المتحدة 34 مليون يورو في عام 2018 والتي شملت اليخوت الفاخرة والقوارب والزوارق البخارية والسفن وقوارب التجديف والزوارق، مما ساهم في استحقاقها لقب أكبر دولة مصدّرة للصناعات والمعدات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثّل هذه القيمة زيادة ملحوظة بنسبة 111 في المائة مقارنة مع عام 2017 حيث بلغت قيمة الصادرات الإيطالية إلى دولة الإمارات حينذاك حوالي 16 مليون يورو التي تضمنت مجموعة متكاملة من المعدات والخدمات والمنتجات البحرية الإيطالية، وأظهرت تطوراً ونمواً مزدهراً للصناعات البحرية في الإمارات العربية المتحدة”.

“نحن ندرك أهمية قطاع الصناعات البحرية في دولة الإمارات ونعتبرها من القطاعات المزدهرة التي تشهد تطوراً متواصلاً. ففي عام 2018 ، بلغت قيمة الصناعات البحرية لدولة الإمارات حوالي 58 مليار يورو (ما يعادل 66 مليار دولار أمريكي)، حيث يشكل قطاع القوارب الترفيهية والفاخرة حوالي 1.3 مليار يورو (ما يعادل 1.5 مليار دولار أمريكي) من القيمة الإجمالية. ويعتبر قطاع صناعة القوارب في دولة الإمارات العربية المتحدة سوقًا غنيًا ومتنامياً على نحو مستمر، حيث يعزز من زيادة فرص العمل على نطاق أوسع ومستوى أعلى للشركات الإيطالية التي أثبتت تفوقها وكفاءتها من حيث التصميم والتكنولوجيا في هذا القطاع عبرتقديم منتجات وخدمات تنافسية وعالية الجودة”.

تستضيف وتدعم وكالة التجارة الايطالية 12 من الشركات الايطالية المتخصّصة والمصنّعة للمعدات البحرية ومزوّدي الخدمات الشاملة في قطاع الملاحة البحرية بهدف تقديم أحدث الابتكارات الذكية التي يتم تطويرها بجودة حقيقية في إيطاليا وهم:

  1. Ascom
  2. Boat Lift
  3. Boero Yachtcoatings
  4. Fratelli Zucchini – Sealants and Adhesives
  5. GFN Marine Equipment
  6. IMET Wave Marine
  7. Ingemar
  8. Luxury Wood Italy
  9. Marinedi
  10. PMP
  11. Creazioni Nautiche by Valeo
  12. Vapsint Gas Springs and Dampers

يتواجد الجناح الإيطالي في المنصة رقم E-145 عند منطقة التجهيزات والمعدات. كما تشارك رابطة الصناعة البحرية الإيطالية “أوتشينا” UCINA في المعرض في نفس موقع الجناح الإيطالي.

نبذة عن وكالة التجارة الإيطاليـة ITA

إن الوكالة التجارية الإيطالية ITA هي وكالة حكومية وظيفتها تعزيز حضور ودعم تدويل الشركات الإيطالية في إطار المبادئ التوجيهية والاستراتيجيات التي وضعتها وزارة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية. تساعد وكالة التجارة الإيطالية على تطوير وتسهيل وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الإيطالية مع الدول الأجنبية، مع التركيز على احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وجمعياتها وشراكتها. تقوم ITA بدعم الشركات الإيطالية في عملية تدويلها، وتشجيع تسويق السلع والخدمات الإيطالية وكذلك ترويج المنتجات التي تحمل علامة “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى تسهيل الاستثمارات الإيطالية الخارجية وتشجيع جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الى إيطاليا.

توفر الوكالة مجموعة واسعة من الخدمات و المعلومات والدعم والخدمات الاستشارية للشركات الإيطالية في الأسواق الأجنبية وذلك لتعزيز الصادرات والتعاون الاقتصادي في جميع القطاعات بهدف زيادة فعالية تواجدها في الأسواق الدولية. تعمل ITA بشكل وثيق مع جميع المناطق الإيطالية، وشبكة غرف التجارة الإيطالية، ومنظمات الأعمال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة الأخرى. تتخذ وكالة التجارة الإيطالية من روما مقراً لها وهي تدير شبكة واسعة من مكاتب الترويج التجاري المرتبطة بالقنصليات والسفارات الإيطالية حول العالم. لمزيد من المعلومات www.ice.gov.it

رابطة الصناعة البحرية الإيطالية “أوتشينا” UCINA

جمعية الصناعات البحرية الإيطاليةUCINA CONFINDUSTRIA NAUTICA هي رابطة قطاع صناعة القوارب والمعدات البحرية في إيطاليا وعضو في الاتحاد العام للصناعة الإيطالية، وتمثل القطاع المؤسسي منذ عام 1967، من أحواض بناء السفن إلى المرافق البحرية، ومن قطاع الخدمات إلى السياحة. تمثل أعمال رابطة UCINA أكثر من 82٪ من الصناعات البحرية الإيطالية وتعمل على توسيع قطاع صناعات القوارب كأولوية أساسية في أجندة مشاريعها، سواء كان ذلك من خلال المقترحات التشريعية ، وجمع ونشر بيانات الأسواق، وتشجيع ثقافة الصناعات البحرية أو تطوير سياحة القوارب. تعمل رابطة UCINA كصوت مؤسساتي مؤثر لقطاع الصناعات البحرية عبر حوارات متواصلة مع القوى السياسية والاجتماعية والحكومية، وهي أيضًا عضو في الاتحاد العام للصناعة الإيطالية، واتحاد السياحة، والاتحاد الملاحة البحرية، ولجنة المعارض والصناعات، ومؤسسة اديسون، حيث تقوم الرابطة بالتعريف بالقيم الأساسية والرؤية والأهداف للجمعية بهدف استمرار تطوير مشاريعها.

أما على الصعيد الدولي، تلعب رابطة UCINA دورًا نشطًا في قيادة الأجهزة الحكومية للجمعيات العالمية والأوروبية مثل ICOMIA و EBI وتنظم وفودًا من الشركات الإيطالية التي تشارك في المعارض والفعاليات الرائدة على مستوى العالم. وتماشيا مع أهدافها لتعزيز صناعة القوارب، فإن UCINA هي المنظم الرئيسي لمعرض جنوى الدولي للقوارب، من خلال شركة I Saloni Nautici، الحدث العالمي الرائد والعالمي لاستعراض التميز الإيطالي “صنع في إيطاليا” في قطاع الصناعات البحرية. www.ucina.net

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

تويستر كوميونيكيشنز

إيلينا غراماتيكا أو مي توما

egramatica@twisterme.ae

mtouma@twisterme.ae