فلاي دبي تطلق رحلات الى طشقند

  • اول ناقلة اماراتية تشغل رحلات الى العاصمة الاوزبكية
  • 5 رحلات اسبوعيا للمدينة ترفع رحلات الناقلة الى 33 اسبوعيا في 7 مدن في وسط اسيا
  • الوجهة الجديدة ضمن وجهات الشراكة بالرمز مع طيران الامارات بطائرة بوينغ 737 ماكس 8

دبي، الامارات العربية المتحدة ، 28 يناير 2019 : اعلنت فلاي دبي انها ستبدأ بتسيير رحلات منتظمة الى العاصمة الاوزبكية طشقند. وستبدأ الرحلات اعتبارا من 11 مارس 2019 بواقع خمس رحلات اسبوعيا لتصبح رحلات يومية بدء من 31 مايو 2019 .

وبدأت فلاي دبي خدماتها الى منطقة وسط اسيا منذ نوفمبر 2010 حيث اطلقت رحلات الى عاصمة تركمنستان عشق اباد تبعتها برحلات الى العاصمة القرقيزية بيشكيك في فبراير 2012 ثم دوشانبه في طاجكستان في ابريل 2013 والاماتا في سبتمبر 2014 والاستانة في اكتوبر 2015 ثم شيمكنت في كازخستان في 2018 . ومع بدء الرحلات الى الوجهة الجديدة ترتفع رحلات فلاي دبي الى 33 رحلة اسبوعيا الى 7 مدن في منطقة وسط اسيا .

وتعليقا على هذه الخطوة قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي : “نحن سعداء بان نكون اول ناقلة اماراتية توفر رحلات مباشرة الى طشقد لتعزيز العلاقات بين الامارات واوزبكستان من خلال هذه الرحلات المباشرة. الرحلات الجديدة ستعمل على خلق الفرص لمزيد من تنمية وتطوير القطاع السياحي وتسهيل حركة التجارة والتي تأتي ضمن التزامنا بفتح الاسواق الجديدة غير المخدومة برحلات طيران والتي توفر خيارات اوسع للسفر الى دبي وما بعدها”.

Tashkent TV Tower Aerial Shot During Sunset in Uzbekistan taken in 2018

وستشغل فلاي دبي على الخط الجديد طائرتها الحديثة من طراز بوينغ 737 ماكس 8 انطلاقا من المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي والتي توفر تجربة سفر عالية ومريحة للمسافرين بفضل مقصورتها الجديدة والتي مقاعد درجة رجال الاعمال التي تتحول الى اسرة كاملة فضلا عن المساحات والخصوصية . كما ان المقاعد الجديدة على الدرجة السياحية توفر للمسافرين مساحات رحبة للتمتع بالرحلة.

من جهته قال جيهون ايفندي نائب الرئيس للعمليات التجارية والتجارة الالكترونية في فلاي دبي : “نحرص على توفير الراحة للمسافرين عبر الرحلات المباشرة بين دبي وطشقند. ونتطلع لان يكون الخط الجديد خيارًا مفضلا للمسافرين من دبي و دول مجلس التعاون الخليجي الباحثين عن مغامرات جديدة على مسافة طيران قصيرة من مركزنا التشغيلي في دبي”.

وتشتهر اوزبكستان بمساجدها واضرحتها وغيرها من المواقع التي ترتبط بطريق الحرير وهو ممر التجارة الشهير الذي كان يربط بين الصين ودول حوض المتوسط. وتعد طشقند واحدة من اكبر مدن منطقة وسط اسيا وتشتهر بغناها الثقافي وعمارتها واطعمتها . كما ان مدينة سمرقند الشهيرة بمعمارها الاسلامي لا تبعد سوى ساعات قليلة عن العاصمة .

Flydubai Boeing 737 MAX 8 photographed on July 26, 2017 from Wolfe Air Aviation’s Learjet 25B.

وتغطي شبكة فلاي دبي اليوم اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا حول العالم. وستكون هذه الوجهة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الامارات وهي الشراكة التي بدأت في يوليو من العام 2017. بالنسبة لحجوزات الرمز المشترك سيحصل مسافرو طيران الامارات على وجبات مجانية واوزان الحقائب لطيران الامارات على الرحلات التي تشغلها فلاي دبي على الدرجتين السياحية والاعمال. ومن خلال الشراكة يمكن للمسافرين من طشقند السفر عبر دبي الى مئات الوجهات حول العالم.

تفاصيل الرحلات

سيتم تشغيل رحلات فلاي دبي FZ1941/FZ1942 بمعدل خمس رحلات اسبوعيا بين مطار دبي الدولي ( DXB ) ، المبنى رقم 3 ومطار طشقند الدولي ( TAS ) .

تبدأ اسعار رحلات درجة رجال الاعمال من دبي الى طشقند من 7,500 درهم إماراتي (1785 دولارًا أمريكيًا) شاملة جميع الضرائب وحقيبة بوزن 40 كغم . اما اسعار الدرجة السياحية للذهاب والعودة من دبي الى طشنقد فتبدا من 1،545 درهمًا إماراتيًا (420 دولارًا أمريكيًا) شاملة حقيبة بوزن 20 كغم و وجبة ساخنة .

 وقت الوصول مطار الوصول وقت المغادرة مطار المغادرة رقم الرحلة
 1:45  مطار طشقند الدولي (TAS) 21:20 مطار دبي الدولي- المبنى رقم 3 (DXB )  FZ 1941
 6:05  مطار دبي الدولي- المبنى رقم 3 (DXB ) 3:15  مطار طشقند الدولي (TAS)  FZ 1942

يمكن حجز وشراء الرحلات من موقع فلاي دبي الشبكيflydubai.com), ) او من خلال مركز خدمة العملاء على الرقم (+971) 600 54 44 45 او من متاجر فلاي دبي او من خلال وكلاء السفر .

للحصول على باقات عطلات منافسة يرجى زيارة holidays from flydubai التي توفر للمسافرين خيارات واسعة من حجوزات الفنادق التي تلائم مختلف الميزانيات اضافة الى الخدمات الاضافية الاخرىت والتي تشمل التنقلات من المطار والجولا السياحية وتسهيلات التأشيرات وتاجير السيارات وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول جدول الرحلات والاسعار يرجى زيارة :https://www.flydubai.com/en/plan/timetable

حول فلاي دبي

تمكنت فلاي دبي وانطلاقا من مركزها التشغيلي في دبي من بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة ، وخلال العقد المقبل سينمو اسطولها من الطائرات ليصل الى 296 طائرة .ومنذ اطلاق عملياتها في يونيو من العام 2009 التزمت فلاي دبي باستراتيجتها في ازالة الحواجز امام السفر وتسهيل انسياب حركة التجارة والسياحة وتعزيز الربط بين مختلف الثقافات عبر شبكة وجهاتها المتنامية.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها بعدد من الانجازات التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :

  • شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 47 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.
  • فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65 وجهة جديدة لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .
  • كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف من58 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 وطائرات بوينغ 800-737 الجيل الجديد.
  • طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في 2013 و 2017 .
  • تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 50 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009

لمزيد من الاخبار حول فلاي دبي يرجى زيارة : https://news.flydubai.com/ar