فنادق روڤ تطلق معرض ومسابقة الفنانين الناشئين بالتعاون مع فنون العالم دبي لعام 2019

الوجهة المميزة تقدم للفنانين الواعدين من سكان دول مجلس التعاون الخليجي فرصة عرض مجموعة من إبداعاتهم الفنية الأصلية تحت عنوان “ثقافتي. مجتمعي. محيطي.” ضمن معرض الفنانين الناشئين الذي سيقام في جميع فنادق العلامة كجزء من فعالية فنون العالم دبي بنسختها الجديدة لعام 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2019: كشفت ’فنادق روڤ‘ عن عزمها التعاون مع فعالية “فنون العالم دبي”، أكبر معرض فنون للبيع بالتجزئة ضمن المنطقة، بهدف تنظيم مسابقة فنية ومعرض لمجموعة من الفنانين الناشئين لدعم المواهب المحلية. وسيوفر هذا التعاون لفناني المنطقة الواعدين منصة مهمة لعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية التي تجسد عنوان المعرض المنتظر “ثقافتي. مجتمعي. محيطي.”، والذي سينطلق ضمن ’فنادق روڤ‘ في إطار نسخة هذا العام من فعالية “فنون العالم دبي” المرتقبة.

ويمكن للفنانين الناشئين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي إرسال نسخٍ رقمية لا يتجاوز حجمها A0 للوحاتهم الأصلية أو أعمالهم الرقمية الفنية أو أعمالهم التركيبية عبر الرابط https://www.rovehotels.com/rove-blog/emerging-artist-competition-world-art-dubai/

حيث سيتم اختيار أفضل 20 عمل فني من بينها ليقوم بعدها الفنانون المرشحون للمرحلة المقبلة بتقديم هذه الأعمال إلى ’فنادق روڤ‘. إذ سيتم عرضها أمام الجمهور من عشاق الفنون ضمن ’فنادق روڤ‘ ليجري التصويت واختيار أفضل الأعمال.

و سيتلقى المقيمون في الفندق والزوار ورواد المطعم عند كل عملية دفع يقومون بها بطاقة تمكنهم من التصويت. وبعد إجراء التصويت سيطلب من الضيوف وضع بطاقاتهم في الصندوق المخصص للعمل الفني الذي وقع اختيارهم عليه. ولإضفاء المزيد من الحماسة على الأجواء، سيتم منح الضيوف الذين يقومون بالتصويت فرصة لربح تذاكر تخولهم حضور معرض “فنون العالم دبي” في نسخته لعام 2019، فضلاً عن الإقامة لليلة واحدة في أحد ’فنادق روڤ‘.

وسيتم انتقاء أكثر عشرة أعمال فنية تميزاً في المنافسة ليتم عرضها في ’روڤ كافيه‘ ضمن فعاليات “فنون العالم دبي” الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 3 و6 أبريل، ليمنح الفنانين فرصة لا تضاهى لعرض إبداعاتهم أمام جامعي الأعمال الفنية من الشركات والأفراد. ومن المقرر أن يتولى عملية تقييم الأعمال الفنية الرابحة كل من بيترا كالتينباخ، الحائزة على ماجستير في التواصل البصري وقسم التصميم من ’فنادق روڤ‘ وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالمسابقة ضمن فئتين: هما “جائزة اختيار الجمهور” و”الجائزة الكبيرة”. حيث سيربح الفنان الذي يختاره الجمهور باقة إقامة حصرية تتضمن الإقامة مدة ليلتين لشخصين في أحد ’فنادق روڤ‘ إلى جانب تجربتي برانش يوم الجمعة ’بينش برانش‘ لخمسة أشخاص وعشاء يوم السبت ’بودل فايت‘ في ’فندق روڤ المركز التجاري‘ لخمسة أشخاص أيضاً، فضلاً عن الحصول على خمس تذاكر لمشاهدة أحد الأفلام التي تعرضها سينما ’ريل بوتيك‘ في ’فندق روڤ داون تاون‘، أما الفائز بالجائزة الكبيرة فسيحصل على مساحة عرض تمكنه من عرض أعماله الفنية خلال معرض “فنون العالم دبي” لعام 2020.

وتعليقاً على هذا التعاون مع معرض “فنون العالم دبي”، قال بول بريدجر، مدير العمليات المؤسسية في ’فنادق روڤ‘: “ارتبطت ’فنادق روڤ‘ منذ تأسيسها بالمشهد الفني المحلي، حيث تضم جميع فنادق العلامة قطعاً فنية أبدعها فنانون محليون تظهر تأثر كل فندق بمحيطه. ولذا نحن في غاية الحماس لهذا التعاون مع معرض “فنون العالم دبي” لنحتفي بالإبداع ونمنح الفنانين الناشئين المحليين منصة لعرض إبداعاتهم أمام جمهور كبير من عشاق الفن وهواته”.

ومن جانبه، صرّح أندرو وينجروف مدير المعارض في مركز دبي التجاري العالمي ومنظم معرض “فنون العالم دبي”: “لطالما كان الهدف الأساسي من معرض ’فنون العالم دبي‘، كأكبر معرض للفنون والبيع بالتجزئة في المنطقة، هو توحيد المجتمع الفني ضمن فعالية واحدة تجمع الفنانين المبدعين ومشتري الأعمال الفنية معاً. كما يسعى المعرض لمنح الفنانين الناشئين منصة مرموقة للبيع بالتجزئة تضمن لهم عرض أعمالهم وبيعها لعشاق الفنون. وبذلك، فإن تعاوننا مع ’فنادق روڤ‘، علامة الضيافة الشهيرة بمنح ضيوفها تجربة إقامة عصرية ومميزة، يعد خطوة مهمة ضمن مسيرة تطور فعاليات المعرض، كما نخطط إلى تعزيز هذه الاستراتيجية التعاونية التي تهدف إلى الارتقاء بقطاع بيع الفنون بالتجزئة ومشاركة أكبر عدد من الفنانين لهذا العام”.

لمن يرون في أنفسهم الموهبة والرغبة في مشاركة أعمالهم الفنية والحصول على فرصة عرضها ضمن معرض “فنون العالم دبي” لعام 2019، يمكنكم زيارة الرابط للحصول على مزيد من المعلومات والاطلاع على الإرشادات المفصّلة والشروط والأحكام المتعلقة بمعرض الفنانين الناشئين.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع www.rovehotels.com أوwww.worldartdubai.com.