في مهرجان يمتدّ على مدار 5 أيام “سونتايا” يستضيف الشيف الأندونيسي كجزء من موسم الطهي في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،في 10 ديسمبر 2019: أعلن منتجع سانت ريجيس السعديات عن شراكته مع دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي خلال موسم فنون الطهي، الذي يُقام في كافة أرجاء العاصمة الإماراتية ويستمر إلى 14 ديسمبر المقبل.

يحتفي مهرجان موسم فنون الطهي على مستوى الإمارة، والذي يهدف إلى استقطاب السكان والزوار الدوليين على حدٍّ سواء، ببصمة أبوظبي العالمية في مجال استضافة الأطعمة والمأكولات العالمية ومشاهير الطهاة من خلال سلسلة من الفعاليات التي تُركّز على الطعام.

ويُعدّ “مذاق جنوب شرق آسيا” الذي يستمرّ حتى يناير 2020 مع أشهر الطهاة الضيوف القادمين من أفضل الفنادق في الشرق الأقصى، مهرجاناً مستمراً للطهي في منتجع سانت ريجيس السعديات، يجلب قوائم مُخصّصة لأفضل أطباق المطبخ الآسيوي التقليدي إلى أبوظبي.

يستضيف مطعم “سونتايا”، المطعم الآسيوي الشهير بالمنتجع، المحطة الأندونيسية لمذاق جنوب شرق آسيا في الفترة ما بين 9 -13 ديسمبر، مع قائمة خاصّة من إعداد الشيف التنفيذي ويسنو أديفاتما القادم من منتجع وسبا رينيسنس بالي ألواتو.

وبهدف تقديم المأكولات المحلية لوطنه في أبوظبي، صمّم الشيف ويسنو قائمة محدودة الزمن لتسليط الضوء على تقاليد الطهي في أندونيسيا مع أشهى الأطباق المميزة مثل أيام بالادو، بيبيك بيتوتو وناسي غورينغ كامبونج.

****

يتمتع الشيف البالي بأكثر من ثماني سنوات من الخبرة في المطبخ مع استخدام مجموعة واسعة من المكونات المحلية. ويشتهر بتحضير الأطباق على أساس الوصفات وطرق الطهي التي تمّ توارثها عبر الأجيال من الطهاة الخبراء.

حصل الشيف ويسنو على لقب “أفضل مدير مطبخ” في حفل سياحة، فنادق ومأكولات بالي لجوائز صالون الطهي 2018. ويستمتع بالسفر بحثاً عن المأكولات المحلية التقليدية والفريدة من نوعاً للحصول على الإلهام. وسوف يستعرض في قائمة سونتايا أسلوبه في دمج المكوّنات الكلاسيكية بشكل مُبتكر مع تقنيات الطهي الحديثة وأنماط عرض الأطباق المُثيرة.

ويقول ويسنو أديفاتما، الطاهي الضيف في سونتايا: “يتمحور الطعام الأندونيسي في صميمه حول إبراز المنتجات الطازجة اللذيذة التي تتمّ زراعتها وتنميتها في أندونيسيا. ولقائمة مطعم سونتايا سأقوم بإحضار المكونات من وطني لضمان تجربة ضيوفنا للمأكولات وفقاً للطرق الأندونيسية الأصيلة”.

مُضيفاً: “تعتمد النكهات في الطهي الأندونيسي بالكامل على استخدام المكونات الطازجة التي تُزرع في تربة المرتفعات. وسأقوم بإعداد كافة الأطباق بنفس الطريقة التي يتمّ إعدادها في المنزل، حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بالمزيج، العرض التقديمي والمذاق كما لو كانوا معي في أندونيسيا. ”

وستستضيف المحطة الأخيرة من رحلة الطهي “مذاق جنوب شرق آسيا” قائمة من الأطباق الفيتنامية والتي ستكون مُتاحة في الفترة من 13 إلى 17 يناير 2020 بتصميم الشيف فوك نجوين مينه من منتجع وسبا جي دبليو ماريوت فو كوك إميرالد باي.

«سونتايا» الذي يعني مغيب الشمس باللغة التايلاندية، يمثل وجهة خيالية بين مجموعة مقصورات مذهلة تتمتّع بإطلالة رائعة على الشاطئ الساحر للمنتجع ومياه بحر الخليج العربي الفيروزية. كما تُسهم أجوائه الرائعة، الدافئة والجذّابة في جعله المكان المُفضّل للعائلات والأصدقاء والسيّاح.

18 total views, 2 views today