لحظات أبوظبي تطلق فعالية المواطن العالمي على جزيرة الريم

أبوظبي، نوفمبر 2019: تنظم دائرة تنمية المجتمع فعالية “المواطن العالمي” والتي تأتي ضمن مبادرة “لحظات أبوظبي” في متنزّه “ريم سنترال بارك” ابتداءً من الجمعة 29 نوفمبر ولغاية 2 ديسمبر 2019، من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساءً.

وتأتي هذه الفعالية التي تتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات، ضمن إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21″، بهدف تعزيز الترابط الأسري بين سكّان أبوظبي، ومد جسور التواصل بين أفراد المجتمع بشكل عام، وذلك من خلال عدد من الفعّاليات والأنشطة المجتمعية التي تضفي أجواءً عائلية تجسّد الاندماج المجتمعي بين كافة شرائح المجتمع في خمس مناطق رئيسية في العاصمة

وتؤكد “لحظات أبوظبي” الجهود التي تبذلها أبوظبي نحو توحيد مختلف الثقافات والجنسيات وبناء مجتمع متسامح يؤمن بأهمية التواصل الإنساني والعيش المشترك. إذ ستشهد عطلة نهاية الأسبوع تنظيم مهرجان للموسيقى والفن والرقص والطعام والثقافة من مختلف أنحاء العالم، مع برنامج حافل بالفعاليات المتميزة التي ستضفي أجواء المرح بين الحاضرين.

وسيشهد المسرح المتعدد الثقافات مجموعةً من العروض الترفيهية والغنائية العالمية من مختلف الثقافات التي ستأخذ الزوار في رحلة حول العالم. كما ستتاح الفرصة للحضور لمشاهدة موكب ثقافات العالم، والذي ترافقه مجموعة من الفنانين والعارضين والموسيقيين، مرتين يومياً.

وسيستمتع الزوار بورش عمل مختلفة من ضمنها زيارة خيمة “عالم من الكلمات” التي تستضيف جلسات تركز على التعليم والشعر والخطابات التشجيعية. ولعشاق المأكولات، تقدّم الفعّالية منصة الطبخ التي يديرها كبار الطهاة، حيث يمكن للحضور المشاركة في ورشات تدريبية للطبخ، والحصول على نصائح وارشادات حول الأطباق المحلية والعالمية.

وسيتضمن المهرجان سوقاً عالمياً يعرض منتجات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى العديد من منافذ الطعام التي تقدم عينات من المأكولات اللذيذة والغريبة. بينما تقدم القرية التراثية كل ما هو متعلق بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة من الرقصات التراثية “العيالة”، وفن التخطيط وتربية الصقور وتركيب العطور وغيرها الكثير.

كما سيتيح المهرجان الفرصة للأطفال للمشاركة في ورش عمل لتطوير مهاراتهم الفنية والحرفية وإطلاق العنان لإبداعاتهم باستخدام الألوان.

للمزيد من المعلومات حول مختلف فعاليات “لحظات أبوظبي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabimoments.ae، حيث يمكن للزوار التسجيل لإنشاء ملفات شخصية، والوصول إلى التفاصيل الحصرية للفعالية في المناطق الخمس، واستعراض الجدول الزمني لكامل الفعاليات.

نبذة عن دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي

تلتزم دائرة تنمية المجتمع بتحقيق الرفاه الاجتماعي لجميع سكان أبوظبي. وهي تسترشد في ذلك برؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي شدد على أهمية الرفاه والتنمية الاجتماعية لتمكين ازدهار ونمو المجتمعات. ونحن نهتدي بقيم الاحترام والمصداقية والتعاطف والمسؤولية وشغف العطاء والإحسان، ونطمح إلى توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.

نبذة عن لحظات أبوظبي

لحظات أبوظبي هي مبادرة مجتمعية أطلقتها دائرة تنمية المجتمع ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21″، التي تهدف إلى تعزيز الترابط الأسري بين سكّان أبوظبي، ومد جسور التواصل بين أفراد المجتمع، من خلال عدد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والترفيهية والرياضية والفنية والموسيقية.

وتسعى هذه المبادرة للاحتفاء بالتنوّع الثقافي والاجتماعي وتجسيد الاندماج المجتمعي بين كافة شرائح المجتمع ضمن خمس مناطق رئيسية في أبوظبي وهي جزيرة الريم، والكورنيش، والبطين، وجزيرة الحديريات، ومنطقة وسط المدينة “داون تاون.”

48 total views, 6 views today