مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية يعود إلى دبي في نسخته العاشرة ببرنامج حافلٍ بالفعاليات

  • مؤتمر القمة يُقام تحت رعاية سفارة إيطاليا ووكالة التجارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع القنصلية الإيطالية في دبي
  • حفل الافتتاح سيُقام في فندق أرماني دبي في 20 نوفمبر
  • فندق ومنتجع هيلتون دبي جميرا سيستضيف مهرجان مذاق دبي الإيطالي لهذا العام

دبي، الإمارات العربية المتحدة، نوفمبر 2018: يعود مؤتمر القمة العالمي للمأكولات الإيطالية إلى دبي بنسخته العاشرة ليجمع نخبة المطاعم الإيطالية ومنتجي المأكولات وعصائر العنب، إلى جانب كوكبة من الطهاة والخبراء الحائزين على نجمة ميشلان في الفترة الممتدة بين 19 و24 نوفمبر. وينعقد المؤتمر بتنظيم من شبكة ’إتشيفز- جي في سي آي‘ (www.itchefs-gvci.com)، ويُعتبر أبرز المعارض الدولية والفعاليات الترويجية المصممة لتعزيز نمط الحياة الإيطالي الأصيل وتميّز مأكولات ومشروبات تلك المنطقة.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الجديدة بحفل افتتاح استثنائي في جناح ’أرماني‘ في فندق ’أرماني دبي‘ ضمن برج خليفة المذهل في 20 نوفمبر، وذلك بحضور 15 من الطهاة الإيطاليين الحاصلين على نجمة ميشلان وخبراء في قطاع الضيافة وهواة الطهو وعشاق المطبخ الإيطالي للمشاركة في تجربة لا تنسى. هذا وسيكون الضيوف على موعدٍ مع أجمل الأوقات في حفل كوكتيل في الساعة 7:30 مساءً، يليه مأدبة عشاء في تمام الساعة 8:30 مساءً. وستزخر الموائد بأفخر الأطباق التي تحمل توقيع الطهاة الضيوف المرموقين وأبرز مبدعي الطهو الحائزين على نجمة ميشلان في البلاد بإشراف الشيف المتألق هاينز بيك، الذي يحفل رصيده بثلاثة نجوم ميشلان.

وتسلط القمة الضوء على أهم المطاعم الإيطالية المرموقة في المدينة بين 21 و23 نوفمبر والتي سترحب بالضيوف للاستمتاع بمأدبة فريدة محضرة بالتعاون بين الشيف التنفيذي للمطعم وشيف زائر؛ حيث سيتولى 12 شيف من الطهاة المضيفون في دبي إعداد أطباقهم المبتكرة جنباً إلى جنب مع الطهاة الزائرين الحائزين على نجمة ميشلان ليخصوا الضيوف بتجربة ساحرة وترفيهية من خلال عروضهم النابضة بالحيوية والإبداع.

وستتضمن المرحلة الأخيرة من برنامج مؤتمر القمة لهذا العام مهرجان مذاق دبي الإيطالي الذي سيُقام في حديقة مطعم ’بايس‘ في فندق ’هيلتون دبي جميرا‘ في 23 نوفمبر. وسيكون بانتظار الزوار رحلة فريدة في عالم النكهات مع أطباق خاصة من إعداد طهاة إيطاليون مهرة من مختلف أنحاء العالم، كما ستوفر هذه الفعالية الرائدة فرصة قيمة للتواصل مع المنتجين والمشترين المحليين إلى جانب قسم مخصص للراغبين بشراء منتجات إيطالية مميزة.

وبهذه المناسبة، قال روزاريو سكارباتو، مؤسس ورئيس مؤتمر القمة العالمية للمأكولات الإيطالية: “تحتفي هذه الفعالية الدولية التي تركت بصمة راسخة في مسيرة المطبخ الإيطالي حول العالم بالسفراء الحقيقيين للنكهة الإيطالية الأصيلة من الرجال والسيدات الذين دأبوا على الترويج لأجود المنتجات الإيطالية حول العالم. وستشكل القمة السنوية بنسختها العاشرة هذا العام فرصة استثنائية لجميع الملتزمين بتعزيز تميّز المنتج الإيطالي خارج إيطاليا”.

وسيحظى طهاة نخبة المطاعم الإيطالية في دبي والإمارات العربية المتحدة بفرصة المشاركة في مسابقات الطهو لتقديم أفضل الوصفات الإيطالية التقليدية بأساليب مبتكرة كالبيتزا والباستا والريزوتو.

وتأتي النسخة العاشرة من مؤتمر القمة العالمية للمأكولات الإيطالية لتكلل مسيرة مرموقة استمرت عقداّ من الزمن، وشهدت 4 محطات في هونغ كونغ، و6 بين دبي وأبوظبي، و3 في الصين (بكين وشانغهاي وتشانغشا). كما استضافت أكثر من 200 مطعم إيطالي وفندق من فئة 5 نجوم و250 شيف محترف زائر ومضيف من إيطاليا وبلدان أخرى (يحملون ما مجموعه 125 نجمة ميشلان) فضلاً عن تقديم 100 درس في فنون الطهو للجمهور.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:https://dubaisummit18.itchefs-gvci.org  أو التواصل عبر البريد الإلكتروني info@itchefs-gvci.org.

لحجز تذاكر حفل الافتتاح، يرجى الاتصال بفندق ’أرماني دبي‘ على الرقم 3666 888 4 971+، أو عبر البريد الإلكتروني restaurant.reservations@armanihotels.com.