مؤتمر TEDxDubai يستضيف بث مباشر لفعالية TEDWomen في السركال أفينيو بدبي

العرض يحتفل بأول متحدثة إماراتية عبر منصة TED العالمية: سارة الأميري، مسؤولة الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”

19 أكتوبر 2017، دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مؤتمر TEDxDubai عن استضافته لأول حفل لمشاهدة بث مباشر في دبي، وذلك لفعالية TEDWomen هذه السنة والتي تنعقد بين 1 و 3 نوفمبر المقبل في نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأميركية. وتُقام فعالية دبي في نادي القوز، السركال أفينيو يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر من الساعة 5:30 عصراً. كما أن باب التسجيل مفتوح عبر الموقع الإلكتروني: www.tedxdubai.com.

ويأتي حفل مشاهدة البث المباشر في سياق الاحتفال ودعم هدف رئيسي للحدث بحد ذاته، والذي يتمثّل في مشاركة شخصية إماراتية عبر منصة TED العالمية. سارة الأميري هي مسؤولة الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، وكانت قد شاركت في مؤتمر TEDxSalon لأول مرة في السركال أفينيو بدبي، في شهر نوفمبر 2016.

وحرصت ناتاشيا راديس، المسؤولة عن تنظيم TEDxDubai، دائماً على عدم تنظيم حدث يقتصر على نوع محدد، حيث بذلت جهوداً مضنية ومتواصلة للحفاظ على التوازن بين الجنسين في جميع فعاليات TEDxDubai، سواء من حيث المتحدثين أو الحضور. لكنها مسرورة أن تكون هذه المناسبة استثنائية.

وتوضح راديس: “من السهل إقامة احتفالية للسيدات فقط، ثم استخدام ذلك كمُبرّر لتنظيم أجندة للرجال فقط، وبالنسبة إليّ كمسؤولة عن تنظيم TEDxDubai، كان من المهم أن أعطي جميع المتحدثات الفرصة نفسها كما هي متاحة للرجال، وأما جمهور مختلط. لا أعلم لماذا ذلك ليس أمراً طبيعياً في كل مكان – إنه أفضل للطاقة الإيجابية، ومن أجل نشر الأفكار! إلا هذا الحفل للبث المباشر يعتبر حدثاً رئيسياً، واستثناءً جميلاً. في الحقيقة، أشعر بكل السعادة والفخر لدعم وتشجيع سارة الأميري!”.

وتتمحور فكرة TEDWomen هذه السنة حول “الروابط”، وقد تلقّت سارة دعوة من أجل بناء رابط وثيق مع الجمهور، وإعطاء نظرة شاملة حول رحلة الإمارات إلى كوكب المريخ. إن هذه الفكرة مناسبة تماماً، وقد حققت أصداءً واسعة على عدة مستويات لمؤتمر TEDxDubai. وفي العام 2009، اجتذبت الدورة الافتتاحية للمؤتمر أكثر من 1,000 شخص، مما جعلها أول فعالية في العالم تستقطب هذا العدد الكبير. وفي تلك المرحلة، كان المؤتمر يُشكّل الحدث الـ 18 لمؤتمر TEDx عالمياً. وكونه أول حدث لمؤتمر TEDx في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عمل TEdxDubai كجسر لإلهام عدد من حضوره للتقدم والحصول على تراخيصهم الخاصة لتنظيم فعاليات TEDx في بلدان أخرى.

وتضيف راديس: “كان لنا تأثير قوي منذ البداية. لقد ساهمنا عبر منصتنا بالعديد من المتحدثين في مؤتمرات TED، وتعاونّا ضمن برامج TEDxChange مع مؤسسة غيتس، بالإضافة إلى تدريب العديد من الأفراد، ليس كمتحدثين وحسب، وإنما أيضاً كأصحاب جدد للتراخيص. إن فعالياتنا تضم أكثر من 100 جنسية، مما يجعلنا حدث TEDx الأكثر شمولية، ونحب حقيقة أن ذلك يحدث هنا تماماً في دبي”.

“عندما أطلقنا الحدث الأول في 2009، أردنا للعالم من حولنا أن يسمع عن دبي، ليس بسبب مقوماتها المالية الجذّابة، ولكن للثقافة والأفكار التي كانت تتنامى هنا. أردنا أن نُصدّر الأفكار من دبي إلى بقية أرجاء العالم، وأن نضع شخصية إماراتية على منصة TED الرئيسية، وقد قمنا بذلك الآن. عندما تصعد سارة إلى المنصة، سوف تمثّل الكثير لكثيرين”.

يُقام حفل TEDxDubai لمشاهدة البث المباشر من الساعة 17:30 إلى الساعة 19:00 يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر؛ مع أماكن محدودة لـ 100 مقعد. وكان السركال أفينيو، الداعم والشريك طويل الأمد لمؤتمر TEDxDubai قد قدّم المساحة لإقامة الحفل في نادي القوز.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.tedxdubai.com.