ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس يستضيف أبرز الشخصيات في قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات على هامش فعاليات المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم

الفعالية شهدت مناقشة أبرز التوجهات والابتكارات والتحديات التي تعترض قطاع الضيافة، واستعراض الفعاليات المرتقبة لـ ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (سبتمبر 2019): كشف مطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘ في فندق ’ميلينيوم بلايس مارينا‘ في دبي، عن استضافته لاجتماع المجلس الاستشاري لـ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم 2020‘، والذي جمع نخبة من أبرز وألمع الشخصيات في قطاع الضيافة تحت مظلة واحدة، وذلك قبيل انطلاق فعاليات المنتدى في العاصمة أمستردام. وشهدت الجلسات الحوارية نقاشات معمّقة تناولت أحدث التوجهات والابتكارات التي تساهم بازدهار قطاع المأكولات والمشروبات، بدءاً من الدور المتصاعد للتكنولوجيا ووصولاً إلى ازدياد شعبية الأطعمة النباتية.

كما أتاح اجتماع المجلس الاستشاري للمشاركين فرصة الإدلاء بآرائهم فيما يتعلق بالمحتوى الذي يتم إعداده حالياً لـ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم 2020‘، والذي من المقرر أن يُعقد من 11 ولغاية 13 فبراير في العاصمة أمستردام، فضلاً عن تقديم الاقتراحات والأفكار لإعداد المحتوى لمؤتمَرَي ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ اللذان سيعقدان في دبي والرياض في شهر يناير 2020.

وفي ختام الاجتماع تم الكشف عن التعاون المشترك بين ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ ومطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘ لتنظيم جلسة حوارية حصرية بإدارة دنكان فريزر-سميث، نائب رئيس قسم الأغذية والمشروبات لدى مجموعة ‘ذا فيرست جروب’، وذلك بحضور نخبة من الطهاة الفائزين بسلسلة ’ماستر شيف‘. ويأتي ذلك نظراً للمكانة الرائدة التي يمتاز بها مطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘ المستوحى من سلسلة ’ماستر شيف‘ التلفزيونية الشهيرة، كوجهة عالمية استثنائية تترّبع في قلب ’دبي مارينا‘.

وإلى جانب الإعلان عن التعاون مع مطعم ’ماستر شيف ذا تي في إكسبيرينس‘، شكّل اجتماع المجلس الاستشاري الذي كان بإدارة دنكان فريزر -سميث و’ذا فيرست جروب‘، منصةً فريدة لتبادل الآراء والخبرات بين شريحة متنوعة من الشخصيات البارزة في قطاع الضيافة. وشملت أبرز النقاط التي طُرحت على طاولة الحوار النمو المتسارع لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والدور الهام للتكنولوجيا في قطاع المأكولات والمشروبات وآفاق الفرص الواسعة التي يتيحها قطاع الضيافة المحلي، فضلاً عن الحاجة الملحة إلى المزيد من الأنظمة الداعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع الأغذية والمشروبات.

بينما تصدّرت فعاليات ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم 2020‘ قائمة الحوار، حيث من المقرر أن يُعقد المنتدى في فندق ’إن إتش جراند كراسنابولسكي‘ في العاصمة أمستردام من 11 ولغاية 13 فبراير 2020. ونظراً للتطور البارز والنجاح المتزايد الذي يشهده المنتدى سنوياً، فمن المتوقع أن تكون النسخة القادمة على قدر عالٍ من التميز والتفرد، حيث سيعمل ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ على استقطاب أبرز الشخصيات المؤثرة في قطاع المأكولات والمشروبات، ممن يرغبون بمشاركة خبراتهم الراسخة ورؤاهم المستقبلية أمام نخبة من الشركات والجهات الاستثمارية.

وفي معرض تعليقها على اجتماع المجلس الاستشاري الناجح، صرّحت جينيفر بيتينجر-هينز، الشريكة المؤسسة للمنتدى والمديرة الإدارية لشركة ’بينش إيفنتس‘ في الشرق الأوسط: “يعتبر المجلس الاستشاري جزءاً أساسياً من عملية التنظيم وتحديد التوجهات الحالية لـ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘. وبما أننا نمثل منصة تفاعلية لقطاع الضيافة، فمن المهم أن نكون على تماس مباشر مع أبرز الاسماء في هذا المجال لنضمن لكافة المشاركين ثلاثة أيام حافلة بالفائدة والقيمة، ولقد سُعدت للغاية بالأصداء الإيجابية التي لاقاها طابع ’التطور‘ المُختار لنسخة 2020 بين أعضاء المجلس، حيث يستقي هذا المفهوم إلهامه من الثورة الصناعية الرابعة ومدى تأثيرها على سلوكيات العميل، وبيئة العمل بشكل عام وقطاع المطاعم بشكل خاص”.

تأسس ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ سنة 2014، ويوفر سلسلة من البرامج عالية المستوى ويعزز فرص التواصل بين أشهر شخصيات مجتمع المطاعم العالمي وأكثرها طموحاً، حيث يستند في منهجيته على مبادئ الاستثمار والابتكار والإلهام، ويعمل على توطيد جسور التواصل بين أبرز الشخصيات في القطاع، وتوفير منصة متجددة لمواكبة أحدث التوجهات في قطاع المأكولات والمشروبات، فضلاً عن تشجيع المشاركين على تبني أنماط تفكير عصرية ومنفتحة حيال أهم القضايا السائدة في عالم الطهو. وتساعد الفعاليات المنظّمة بمنتهى العناية والحرفية على تحفيز الاستثمار ضمن آفاق ومفاهيم جديدة، وتمويل خطط التوسع في بعضٍ من أشهر وجهات الطعام في العالم.

هذا وقد تم تأكيد استضافة ’أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة‘ لفعالية الإحاطة الخاصة بـ’المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم‘ في دبي بتاريخ 15 أكتوبر 2019، والذي سيتبَع بمأدبة غداء في مطعم ’’فولي باي نِك أند سكوت‘ برعاية شركة ’جيتس هوسبيتاليتي‘.