مجموعة مطاعم جميرا دبي تطلق عروض موسم الصيف المميزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 25 يونيو 2019:أعلنت “مجموعة مطاعم جميرا دبي”، الشركة المحلية الرائدة في إدارة المطاعم، عن طرح باقة من العروض الصيفية الخاصة وقوائم الطعام المحدودة في نخبة من مطاعمهابما فيها“خيمة البحر” و’تراتوريا توسكانا‘ و’باي تاي‘ و’سيجريتو‘ في سوق مدينة جميرا، إلى جانب ’نودل هاوس‘، وتشتهر مطاعم المجموعة بتقديم أشهى إبداعات المطابخ اللبنانية والتايلاندية والإيطالية والآسيوية.

“خيمة البحر”

تبدع أنامل الطهاة في الوجهة اللبنانية العائلية الأصيلة قائمة غداء ’ترو تيست أوف ليبانون‘ المعدّة مسبقاً، حيث تتألف من ثلاثة أصناف من المقبلات، وطبق رئيسي مع طبق جانبي من الخبز الساخن والحلويات.

وتتضمن المقبلات تشكيلة من أشهر أطايب المطبخ اللبناني، كالحمّص والمتبل والتبولة والفتوش وطبق بابا غنوج، بالإضافة إلى ورق العنب المحشي واللبنة بالنعناع والبطاطس الحارة. بينما يمكن للضيوف التلذذ بالنكهات المشوية كنقانق لحم العجل مع صلصة الطماطم؛ وتشكيلة مشاوي شهية من كباب لحم الضأن والكفتة والشيش طاووق أو العرايس. ولعشاق الحلويات، يقدم “خيمة البحر” كريمة الحليب مع العسل والفستق، أو بودينج الكريمة مع الفستق.

تتوافر قائمة ’ترو تيست أوف ليبانون‘ يومياً من الساعة 1 ظهراً ولغاية الساعة 7 مساءً حتى 31 أغسطس مقابل 150 درهم إماراتي للشخص الواحد.

’باي تاي‘

يتميز ’باي تاي‘ بموقعه الفريدفي فندق “جميرا القصر”، حيث يصل إليه الزوار بعد التجول في الطرق المائية الساحرة لمدينة جميرا. ويقدم المطعم قائمة طعامٍ صيفية من ثلاثة أطباق مقابل 180 درهم إماراتي للشخص الواحد. وتزخر قائمة ’صن سيت‘ المحدودة والمخصصة لموسم الصيف بأشهى أطايب المطبخ التايلاندي الأصيل التي أبدعها الشيف أبيشات أماتمونتري بلمسة المطعم الخاصة، وتتيح أمام الضيوف ثلاثة أصنافٍ من المقبلات، بما فيها’فلا نويا ما كوا فو‘– طبق سلطة لحم العجل المشوي مع الباذنجان التايلاندي وصلصة الفلفل الحار وتتبيلة الثوم والليمون؛ و’ساتي جاي‘ وهو حساء الدجاج المتبل المشوي مع حليب جوز الهند وعشبة الليمون وصلصة الفول السوداني؛ إلى جانب طبق’سوم تام جي‘ المعدّ من سلطة البابايا الخضراء مع الطماطم والتفاح والكاجو وتتبيلة التمر هندي.

هذا وتشمل الأطباق الرئيسية طبق ’فاد فيد نويا‘ المحضّر من لحم العجل المقلي والمتبل بالكاري الأحمر مع الفاصولياء والباذنجان التايلاندي وجوز الهند وحبوب الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر الحار والريحان؛ و’جانج كيو وان جاي‘وهو طبق الدجاج بالكاري الأخضر مع الباذنجان التايلاندي وجوز الهند والريحان التايلاندي؛ إلى جانب طبق ’جانج كيو وان فاك‘ المعدّ من الخضار بالكاري الأخضر مع التوفو والباذنجان التايلاندي والفطر والريحان التايلاندي؛أو ’فاد تاي جي‘ طبق النودلز التايلاندية مع التوفو والفاصولياء النابتة وتتبيلة التمرهندي.

ولأن الوجبة الشهية لا تكتمل دون حلوى لذيذة، يقدم ’باي تاي‘ حلوى’تاب تيم كروب‘ المعدّة من كستناء الماء المقرمشة المغمسة بالقطر وحليب جوز الهند ومقشور الأرز، أو ’فولا ماي روام‘ المحضرة من تشكيلة من الفواكه الاستوائية.

تتوافر قائمة ’صن سيت‘ يومياً من الساعة 6:30 ولغاية الساعة 8:30 مساءً، حتى 10 أغسطس مقابل 180 درهم إماراتي للشخص الواحد.

 ’تراتوريا توسكانا‘

أطلق مطعم’ماما ميا‘، وجهة الطعام الإيطالية الشهيرة ذات الموقع المتميز على الواجهة البحرية لسوق مدينة جميرا، باقة من الأطايب الصيفية التي تعكس طابعه الأصيل.وتتيح الوجهة المرموقة لروادها فرصة التلذذ بتشكيلة’تراتوريا توسكانا‘ المميزة من الجيلاتو الإيطالية الشهية، بما فيها’لا كوبا تروبيكال‘ وهي مثلجات خالية من منتجات الألبان ومعدّة من فاكهة الباشن فروت والمانجو وسوربيه التوت تغطيها طبقة من ويفر الفراولة وجوز الهند والباشن فروت مع حلوى الميرينج البيضاء وصلصة التوت مقابل 38 درهم إماراتي؛ و’لا كوبا كريمينو‘ المعدّة من آيس كريم الفانيلا مع الكريمة والبندق والبسكويت تعلوها طبقة من الكريمة المخفوقة والبندق المحمص وشوكولا جياندوجا مع ميرينج الكاكاو وصلصة الشوكولاته مقابل 41 درهم إماراتي. ولا ننسى المثلجات التوسكانية الشهيرة ’لا كوبا توسكانا‘ المعدّة من آيس كريم ستراتشياتيلا والباناكوتا والكراميل تعلوها طبقة من فادج الكراميل والكريمة المخفوقة وتشكيلة من الشوكولاته مع الأرز المقرمش وصلصة الكراميل مقابل 38 درهم إماراتي.

كما يمكن للضيوف الاستفادة من العرض الخاص الذي يتيح لهم الحصول على مشروب مجاني عند شرائهم ثلاثة كؤوس منه.

 يتوافر كلا العرضين ابتداءً من 23 يونيو ولغاية 31 يوليو.

’نودل هاوس‘

يقدم مطعم ’نودل هاوس‘، أشهر المطاعم الآسيوية المحلية في الإمارات العربية المتحدة، لرواده قائمة جديدة من ثلاثة أطباق بأسعار مدروسة طيلة شهري يوليو وأغسطس. ويتضمن العرض مزيجاً من أشهر الأطباق الآسيوية مع اختيار طبق مقبلات وطبق رئيسي واحد من أقسام قائمة الطعام المتنوعة،

’سيجريتو‘

يستعد المطعم الإيطالي، ذو الموقع الفريد وسط الممرات المائية في سوق مدينة جميرا والحائز على عدة جوائز، لإغناء مشهد الضيافة في هذا الصيف وذلك بإطلاق قائمة ’إتاليان ديلايتس‘ الصيفية محدودة الإصدار والتي تزخر بباقة من الأطايب الكلاسيكية.

وتتضمن قائمة الطعام من ثلاثة أطباق تشكيلةً من أشهر أطباق المطعم، بما فيها’باتيه دي فيجاتو دي بولو‘ (فطيرة كبد الدجاج مع الكرز الحامض والفستق)؛ و’فريتو ميستو دي بيسكي‘ (كالماري مقلي مع القريدس، سمك الدوري والكوسا)؛ أو طبق ’كابريزي دي بوفالا‘ (شرائح جبنة موزاريلا الجاموس مع الطماطم وزيت الريحان). بينما تشتمل الأطباق الرئيسية على معكرونة تالياتيلي مع صلصة بولونيزي وسباغيتي كاربونارا إلى جانب تالياتا لحم خاصرة العجل مع الجرجير والكرز والطماطم وجبنة بارميزان، وطبق سباغيتي بزيت الزيتون البكر الممتاز والفلفل الحار والثوم. أمّا أطباق التحلية فتتضمّن ’تيراميسو كلاسيكو‘ وحلوى ’باناكوتا ألا فانيليا‘ المعدّة من باناكوتا بالفانيليا مع الفراولة، فضلاً عن شرائح الفواكه الموسمية المثالية لعشاق الوجبات الخفيفة.

كما يمكن للضيوف الباحثين عن تجربة طعام عصرية الاستفادة من عرض ’سيجريتو صن داونر‘ المكون من 3 مشروبات ووجبة خفيفةس ’سيجريتو‘ من الساعة 3 ظهراً ولغاية 8 مساءً.