محفظة “فرانكفورت” السياحة المتنوعة تستقطب عشاق الاصطياف من دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 مايو 2019

تقع مدينةفرانكفورتفي قلب ألمانيا وتعدثاني أكثر المدنالتي يرتادها السائحون من دول مجلس التعاون الخليجي، وتعتبرمن أشهر مناطق الجذب السياحي، كما تتميز بمراكز التسوق العصرية واستضافتها لأبرز المهرجانات الثقافية، بالإضافة إلى أنها تضم أفضل مراكز العلاجات الصحية، لذا فهي تعد خياراً مثالياً للسياح والزوار القادمين إلى ألمانيا من دول الخليج والباحثين عن الاستمتاع بعطلة عيد الفطر لهذا العام وقضاء أجمل الأوقات على مدار أشهر الصيف.

وفي هذا الإطار، شهدت فرانكفورت عام 2018 زيادة ملحوظة في عدد الليالي الفندقية “ليالي المبيت” التي سجلها الزوار القادمون من دول الخليجبواقع 4% مقارنةً مع عام 2017، لترسخ مكانتها كوجهة سياحية جاذبةبالتزامن مع الزيادة الملحوظة لزائريفرانكفورت والذين يقومون بتمديد إقامتهم فيها لفترات أطول من المعتاد.

يرجعهذا التحول بصورة رئيسة إلى نمو محفظة فرانكفورت السياحية التي باتت تضم العديد من المعالم السياحية الجديدة لتضاف إلى الموقع الجغرافي المثالي الذي يتيح للسياح وعشاق الاصطياف القيام برحلات يومية إلى مناطق الجذب القريبة مثل “وادي الراين”(Rhine-Valley)المذهل ومدينة هايدلبرغ (Heidelberg)التاريخية التي تبعد عن فرانكفورت ساعة واحدة فقط بالسيارة كما يمكن للسائحين زيارة مدينة المنتجعات الصحية “فيسبادن” (Wiesbaden)التي لا يستغرق الوصول إليها بالسيارة أكثر من 30 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز فرانكفورت بوجود بنية تحتية متطورة تضم مراكزتسوق عصرية في وسط المدينة التي يمكن التجول فيها مشياً على الأقدام في الهواء الطلق، علاوةً على المناطق الرائعة الأخرى المحيطة والتي تسمى منطقة”راين-ماين”(RhineMain Region).

وفي سياقٍ آخر، تشتهر المدينة بكونها مركزاً مالياً هاماًووجهة بارزة في قطاع الأعمال ويعد أفق فرانكفورت من أبرز معالمها والذي عزز من محفظتها السياحية بشكل كبير على مدار العقد الماضي لتكون المدينة أكثر من مجرد بوابة عبور إلى ألمانيا.

وعلى الرغم من امتلاكها لأكبر مطار في ألمانيا والذي لا يبعد عن المدينة أكثر من 15 دقيقة فقط، إلا أن جاذبية فرانكفورت تكمن في مزيجها الفريد بين الطرازين القديم والمعاصربلمسة تحمل الطابع الدولي.

أبرز معالم الجذب السياحي في فرانكفورت

يعد مركز المدينة التاريخي الذي أعيد تجديده وافتتاحه رسمياً العام الماضي والذي يضم ميدان “رومر”Römer))الشهير من بين أشهر المعالم السياحية الرئيسية في فرانكفورت. تتميز هذه المنطقة بالطابع المعماري القديم الذي يتجسد في الأبنية الكلاسيكية التي تتزين بالإطارات الخشبية الأنيقة التي تعود إلى حقبة العصور الوسطى. كما تعد الساحة مقصداً للسياح بما تضمه من مزيج رائع من المتاجر والمطاعم والمتاحف والشقق السكنية الجميلة.

وللأشخاص الباحثينعن الهدوء والاسترخاء فيأحضان الطبيعة، يمكنهم زيارة حديقة بالمين جارتين(Palmengarten) أو كما توصف بـ “الجنة الاستوائية”التي تقع في منطقة”ويستيند” (Westend)الراقية في فرانكفورت. تضم الحديقةالتي تمتد على مساحة 22 هكتاراً عدد كبير من النباتات الاستوائيةوالحيوانات الأليفة، وتعد خياراً رائعاً لقضاء يوم عائلي مثالي والاستمتاع بالهواء النقي وسط الخضرة والمناظر الخلابة. وهنا، يتيح قطار “بالمن إكسبريس”(Palmen-Express)السريعللآباء القيام بجولة في أرجاء الحديقة برفقة أطفالهم والتمتع بالمناظر الطبيعية الأخاذة، كما بإمكانهم اللعب والمرح في الملاعب المستوحاة من القصص الخيالية أو ركوب القارب والتجديف في بحيرة “بالمن جارتن”(Palmengarten lake).

تعد فرانكفورت أيضاًمحطة شهيرةلرحلات القوارب على طول نهرالماين(Main)ووادي “الراين”المدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو. وخلال تلك الرحلات، يمكن للسائحين الاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق فرانكفورت ومشاهدة المباني الجميلة على ضفاف أنهار المدينة، ثم تأمل المناظر الساحرة ذات الطابع الرومانسي ومزارع الكروم في المناطق القروية ومشاهدة القلاع الشاهقة التي تعود إلى حقبة القرون الوسطى. كما تشهد أشهر الصيف إقامة العديد من الاحتفالات والمهرجانات الثقافيةعلى امتداد النهر وأشهرها ميوزيومسأوفيرفيست(Museumsuferfest)المقرر إقامته في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس 2019.

من ناحيةٍ أخرى، تتيح منطقة التسوق الشهيرة المخصصة للمشاة فقط بجوار شارع تسايل(Zeil)تجربة تسوق مريحة وسهلة لمختلف الأعمار بما تضمه من مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية. كما يضم شارع غوته شتراسه(Goethestrasse) عدداً من متاجر البوتيك الراقية لأشهر العلامات التجارية الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن التسوق بأسعار مناسبة من إحدى مراكز التسوق أو المراكز التجارية التي تتواجد في مختلف أنحاء منطقة “راين-ماين” بالقرب من وسط مدينة فرانكفورت.

مجموعة واسعة من الفنادق الراقية والعيادات الطبية ذات الخدمات المميزة

تتميز فرانكفورت بالبنية التحتية المتطورة والحديثة التي تعد من بين الأفضل في ألمانيا. تضاف إلى المناخ المثالي، والمقومات السياحية الهائلة التي تمتلكها والتي تشمل وجود عدد كبير من الفنادق الراقية والعيادات الطبية ذات الخدمات المميزة، وهو ما يعزز من مكانة فرانكفورت كوجهة سياحية مثالية تمنح القادمين إليها تجربة فريدة خالية من المتاعب تضم كافة وسائل الراحة والهدوء.

بالإضافة إلى الفنادق العالمية الرائدة من فئة الخمس نجوم المتواجدة بوسط المدينة، تضم فرانكفورت مجموعة واسعة من المنشآت الفندقية التي تتناسب مع احتياجات المجموعات الكبيرة والعائلات بما فيها فنادق من فئة الأربع نجوم وشقق فندقية مريحة بأسعار مخفضة للإقامة الطويلة الأجل. علاوةً على ذلك، تقدم المدينة تسهيلات لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجاتالخاصة (BarrierFree)للعديد من مرافق المدينة بما في ذلك أماكن الإقامة والمطاعم والأنشطة ومراكز التسوق ووسائل النقل.

وبالإضافة إلىامتلاكها للكثير من المستشفيات العامة ذات الخدمات الممتازةوالمراكز الطبية المرموقة، يوجد في فرانكفورت أيضاً شبكة واسعة من العيادات الخاصة والأطباء المتخصصين الذين يقدمون أفضل الخدمات للمرضى. وهو ما يجعلهاوجهة نموذجية للسياحة العلاجية خصوصاً لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في إجراء فحوصات طبية دورية وعلاجات تجميلية وصحية أو لفئة المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض الخطيرة.