مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات تعلن عن أسماء الفائزين بنسختها السادسة

المسابقة تحتفي بالمواهب الإماراتية المحلية بمشاركة عزة القبيسي التي قدمت الجوائز للتصاميم الثلاثة الفائزة وأعلنت عن فئات جديدة لعام 2019

أبوظبي، 28 أكتوبر 2018: أبوظبي، 28 أكتوبر 2018: أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة مصممي المجوهرات الإماراتية “إبداع” رسمياً عن أسماء الفائزين بنسختها السادسة يوم السبت 27 أكتوبر خلال معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات لعام 2018.

الفائزون: 

  • فئة تصاميم اللؤلؤ:
    المركز الأول: حمدة الهاملي
    المركز الثاني: هاجر محمد الجابري
    المركز الثالث: سهام وسوف

  • فئة تصاميم الهوية الإماراتية:
    المركز الأول: مريم الرميثي
    المركز الثاني: انيكا دي جوزمان
    المركز الثالث: مريم السويدي
  • فئة التصاميم المستوحاة من الخط العربي:
    المركز الأول – عهود العمودي

جائزة لجنة التحكيم الخاصة:

  • تصميم المجسمات: موزة السويدي
  • أصغر مصمم: حمدة آل نهيان
  • المؤسسة التعليمية الأكثر نشاطاً: جامعة زايد أبوظبي

وتم تنظيم النسخة السادسة من الجائزة بالتعاون بين معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات وعزة القبيسي، مصممة المجوهرات الإماراتية الأولى. وتعد الجائزة مسابقة محلية توفر للمصممين الهواة والشباب فرصة قيّمة لاستعراض مواهبهم وتطوير مسيرتهم المهنية والتواصل مع قادة صناعة المجوهرات والساعات، ما يجعل منها مناسبة مثالية للاحتفال بالمواهب المحلية.

وشهدت المسابقة بنسختها الجديدة تقديم أكثر من 80 طلب مشاركة لـ 42 مصمماً من مختلف الجنسيات، حيث تنافس المشاركون في 3 فئات هي: فئة تصاميم اللؤلؤ للإبداعات العصرية التي تستخدم اللآلئ العربية في قطع تناسب الحياة اليومية، وفئة تصاميم الهوية الإماراتية التي تجسد عناصر هذه الهوية الأصيلة من منظور عصري؛ من المجوهرات التقليدية أو العناصر الثقافية أو الصحراء أو الواحة أو البيئة البحرية للإمارات العربية المتحدة، وفئة التصاميم المستوحاة من الخط العربي.

 وتم تنظيم جوائز هذا العام من قبل عزة القبيسي وبدعم من:

  • معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات
  • أرجمست | عزة القبيسي
  • المعهد الدولي للأحجار الكريمة
  • الشيف خالد السعدي
  • المصممة علياء المزروعي

وفي ضوء النجاح اللافت الذي شهدته مسابقة “إبداع”، أعربت عزة القبيسي عن سعادتها باستضافة نسخة هذا العام والمشاركة في لجنة التحكيم إلى جانب مصممين وشخصيات بارزة مثل مها السباعي وشيخة السركال وعلياء بن عمير وشروق المدفع.

فئتين جديدتين تُضاف إلى جائزة إبداع 2019 

من المقرر أن تُقام الدورة السابعة من مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات في الإمارات العربية المتحدة عام 2019 مع إضافة فئات جديدة، بما في ذلك فئة المصمم المحترف وفئة المصممين أصحاب الهمم بالتعاون مع مشروع “قلادة”.

كما ستواصل في العام المقبل الشراكة الناجحة التي جمعتها مع معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات الذي ينعقد في أكتوبر 2019 ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وتتيح المسابقة فرصة فريدة أمام مصممي المجوهرات الواعدين من المحترفين أو الهواة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً سواء كانوا مواطني أو سكان الإمارات لاستعراض مواهبهم والحصول على التوجيه والإلهام من نخبة الأسماء في القطاع. كما تمثل المسابقة خطوة مهمة لتعزيز إمكانات سوق المجوهرات المحلية في المنطقة.

وفي هذا السياق، قالت عزة القبيسي: “نلتزم بدعم المواهب التي تزخر بها بلادنا وتنميتها وتسليط الضوء عليها. وتشكل جائزة “إبداع” ومعرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات خطوة فاعلة نحو تحقيق واجبنا تجاه دولتنا”.

وتسعى القبيسي إلى تحويل “إبداع” إلى منصة ترحب بجميع المشاركين لاكتساب الخبرة والتفاعل مع أعضاء اللجنة المرموقين. كما سيحظى الفائزون هذا العام بفرصة حضور ورشة عمل بإشراف عزة القبيسي التي ستشارك خبرتها القيمة في استخدام إحدى أقدم طرق صب المعادن بأساليب مبتكرة. 

كما سيحظى الفائزون الثلاثة عن كل فئة بفرصة الانضمام إلى دورة احترافية لتصميم المجوهرات من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة. وسيجري رصد مسار تقدمهم في هذه الدورات على أساس الشخصية والنمو والإبداع بهدف اختيار الفائز الرئيسي.

 وستتولى شركة “ريد لتنظيم المعارض” اصطحاب الفائز الرئيسي إلى لاس فيغاس للمشاركة في معرض المجوهرات العالمي ’جي سي كي 2019‘، ليستعرض أعماله التي ستحظى بشهادة المعهد الدولي للأحجار الكريمة.