مسابقة النكهات العالمية تضفي أجواء حماسية مميزة على فعاليات جلفود 2019 بمشاركة نخبة من أمهر الطهاة

المعرض الأضخم من نوعه في قطاع الأغذية والمشروبات يقدم باقة متنوعة من عروض ومسابقات الطهي الحية التي تتكامل مع الأنشطة الغنية وفعاليات إطلاق المنتجات الجديدة في الأسواق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 فبراير 2019: يستعد نخبة من أمهر الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان وكبار خبراء الطهي لتقديم تشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق العالمية، وذلك خلال مشاركتهم في مسابقة “النكهات العالمية” التي تقام في إطار النسخة الـ 24 من فعاليات معرض ’جلفود 2019‘، الفعالية السنوية التجارية الأكبر ضمن قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة بين يومي 17 و21 فبراير الجاري.

وستتيح هذه المسابقة الفريدة فرصة نادرة أمام زوار المعرض لمشاهدة مجموعة من أشهر الطهاة العالميين وهم يقومون بتحضير أشهى المأكولات من مختلف أنحاء العالم من خلال عروض وجلسات الطهي الحية والتفاعلية.

وتشمل عروض الطهي تقديم باقة متنوعة من الأطباق الغنية بما في ذلك المعجنات المكسيكية والمأكولات الصينية، إلى جانب عروض تحضير البيتزا بطريقة بهلوانية؛ حيث ستتنافس 4 فرق للطهي تمثل أربع مناطق ذات شهرة واسعة في مجال المأكولات على الفوز بالدورة الأولى من “بطولة جلفود العالمية للطهي”. وسيتم منح فرق الطهي، التي تمثل قارات آسيا والأمريكيتين وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط، مهلة زمنية من 60 دقيقة فقط لتحضير قائمة طعام مكونة من 3 أطباق تعكس تنوع المكونات والنكهات في مناطقهم.

وسيتولى كل من الشيف روبيرتو سيجورا، مؤسس مطعم ’واكا‘ في فندق ’أوبروي‘ بمنطقة الخليج التجاري في دبي، ومقهى ’كرافت كافيه‘ في حي دبي للتصميم؛ قيادة فريق الأمريكيتين خلال مسابقة الطهي الحية. وأبدى الطاهي البيروفي حماسة كبيرة لتقديم أفضل الأطباق من أمريكا الجنوبية والفوز بلقب البطولة، حيث قال: “تشكل هذه المسابقة فرصة نادرة بالنسبة لنا لتقديم تشكيلة فريدة من أشهى المأكولات التي تشتهر بها منطقتنا. وستتاح الفرصة أمام زوار معرض ’جلفود‘ للاطلاع عن كثب على الفعاليات الحية، ومشاهدة الأجواء المرحة التي نتمتع بها في المطبخ، والتعرف إلى المكونات والنكهات التي نستخدمها في تحضير المأكولات التي تحظى بإعجاب الكثير من الناس حول العالم. ولا شك أن هذه المسابقة ستشكل مناسبة متميزة بالنسبة للزوار والطهاة على حد سواء”.

وسيقود الشيف فرانشيسكو جواروتشينو، الطاهي التنفيذي لمجموعة ’إيتاليان جروب‘، الفريق الأوروبي المشارك في المسابقة لتشجيعه على تقديم أفضل إبداعاته للفوز بالمسابقة. وقال معلقاً على ذلك: “حازت فكرة مسابقة “النكهات العالمية” على إعجابي بمجرد سماعي بها، حيث نتطلع نحن الطهاة دائماً لعرض المأكولات التي نعدّها. ومن هنا، تشكل هذه المسابقة منصة فريدة للتفاعل مع جمهور رفيع المستوى يضم نخبة من خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم”.

وتشمل فعاليات مسابقة “النكهات العالمية” أيضاً استضافة جلسات الطهي التفاعلية التي يديرها الطاهيان نيك ألفيس وسكوت برايس – اللذين يديران نخبة من المطاعم في دبي والتي تحمل علامة ’نيك آند سكوت‘ -، حيث تتمحور حول مجموعة من الأطباق المتميزة التي يتم تقديمها في قوائم طعام مطعم ’فولي‘ بمدينة جميرا، والذي يشكل إحدى الوجهات المفضلة لتناول الطعام في دبي.

وحول ذلك، قال سكوت برايس: “نعمل في دبي منذ عقد من الزمن، ونحرص في كل عام على المشاركة في فعاليات ’جلفود‘ الذي يعد بمثابة شريك جيد بالنسبة لنا للاطلاع على أحدث التوجهات في دولة الإمارات من ناحية الأفكار الجديدة والأطعمة والتكنولوجيا والأسلوب. وقد تلقينا في هذا العام الدعوة للمشاركة في مسابقة “النكهات العالمية””.

بدوره، قال نيك ألفيس: “سنعرض خلال مشاركتنا في مسابقة “النكهات العالمية” فنون الطهي البريطانية، والتي تسلط الضوء على أحد أطباقنا الخاصة في مطعم ’فولي”.

وتعد مسابقة “النكهات العالمية” إحدى الفعاليات المميزة التي تندرج ضمن نشاطات ’جلفود 2019‘ الرامية لإثراء تجارب الزوار، وتعزيز حضور المعرض كمنصة رائدة في قطاع الأغذية العالمي.

ويُعتبر ’جلفود 2019‘ معرضاً حصرياً للزوار العاملين في مجالات التجارة والأعمال. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 17 إلى 20 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 21 فبراير. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gulfood.com

نبذة عن ’جلفود‘:www.gulfood.com  

نجح ’جلفود‘ منذ انطلاقته قبل 24 عاماً في ترسيخ مكانته كأضخم معرض سنوي لقطاعي الأغذية والضيافة في العالم، ويتم تنظيمه وإدارته واستضافته من قبل مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، ويعتبر حضوره متاحاً حصراً للمتخصصين والعاملين في القطاع.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي (DWTC) www.dwtc.com

يقدّم مركز دبي التجاري العالمي خبرةً تزيد عن 35 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويوفر خبرةً لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 20 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في تطوير قطاع المعارض ودعم النمو السريع لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار.