مستشفى الإمارات جميرا، أحد خمسة مستشفيات في الدولة تنال شهادة التعاون في وحدات التنظير (CORE)

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 يوليو 2019، (“ايتوس واير”): حصل مستشفى الإمارات – جميرا مؤخراً على شهادة التعاون في وحدات التنظير المنظمة والمعتمدة (CORE) من قبل المنظمة العالمية للتنظير.

وتسعى المنظمة العالمية للتنظير من خلال هذا الاعتماد إلى الوصول إلى وحدات التنظير في أنحاء العالم كافة، بغية تحسين جودة ممارسات التنظير. ويتم منح هذه الشهادة إلى أقسام التنظير حول العالم، كما يتم تكريم وحدات التنظير التي تجري التنظير الهضمي مع الالتزام بالحد الأدنى من معايير سلامة التنظير، والتي تشمل النظافة، والتطهير، وتقديم التدريبات اللازمة لأي ممارسة من ممارسات التنظير.

وقال الدكتور جورج الجمال، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى الإمارات – جميرا: “يشرفنا مشاركة هذا الاعتماد مع نخبة من الأسماء الرائدة في قطاع الرعاية الصحية. ويتمثل هدفنا على الدوام في تعزيز جودة خدماتنا كافة، بما في ذلك الممارسات التي نتبعها في التنظير، وضمان تلقي المرضى أفضل مرافق العلاج الممكنة عندما يختارون العلاج عبر منشآتنا. ويسعدنا أن نكون مؤهلين للوفاء بالمعايير اللازمة كافة لإجراء عمليات التنظير بشكل فعال. وسنواصل السعي لنتجاوز توقعات العملاء وطموحاتهم”.

ويُعتبر مستشفى الإمارات – جميرا، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، منشأة طبية ذات شهرة عالمية، ويضم 100 سرير، ويمثل منارة التقدم في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة، وينضم المستشفى بحصوله على هذه الشهادة إلى قائمة تضم خمسة مستشفيات في الدولة حاصلة على هذا الاعتماد. وتسري شهادة الاعتماد لمدة سنة منذ تاريخ إصدارها ويمكن تجديدها سنوياً.

وتمتلك شركة الإمارات للرعاية الصحية وتتولى إدارة محفظة واسعة من المستشفيات كاملة الخدمات، والعيادات التخصصية، ومراكز الرعاية العاجلة، وعيادات التجميل، والصيدليات.

وتم تصميم جناح التنظير الداخلي في المستشفى بما يُلبي الخصائص الأساسية للتصميم والسلامة، ويضمن تشخيص الأمراض المعدية المعوية بصورة دقيقة وعلاجها. ويهدف قسم ما قبل العملية إلى ضمان الحفاظ على خصوصية المريض في الأوقات كافة، فيما تصميم منطقة التطهير لاستلام الأدوات المستخدمة من غرف العمليات بشكل مباشر للحد من خطر التلوث. ويتم حفظ المناظير المعقمة في خزانة تلبي المعايير المهنية بالكامل بما في ذلك عنصري العزل والتهوية.

ويحتوي مستشفى الإمارات – جميرا على أحدث معدات التنظير، ويسعى الخبراء في قسم التنظير إلى التكيف مع استخدام أحدث الممارسات للارتقاء بنتائج التشخيص، بما في ذلك استخدام مناظير عالية الدقة لعمليات تنظير الجهاز الهضمي، بما يتيح رؤية واضحة تماماً وتعزيز القدرة على رصد أي خلل أو نمو شاذ في المريء، والمعدة، والقولون.

وتشمل قائمة مراكز التنظير الحاصلة على شهادة الاعتماد (CORE) العديد من المراكز البارزة في فرنسا، وميانمار، والدومينيكان، والصين.

نبذة عن مستشفى الإمارات:

يعتبر مستشفى الإمارات – جميرا، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، منشأة طبية ذات شهرة عالمية، حيث يضم 100 سرير، ويمثل منارة التقدم في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة، ويقدم حلولاً فورية تناسب كل حالة على حداها، وينتهج في خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها قيماً أساسية تشمل البساطة، وسهولة الوصول، والسلاسة، والتعاطف.

ويقع مستشفى الإمارات على شارع شاطئ جميرا بجوار قناة دبي المائية، ويضم نخبة من الكوادر الطبية الرائدة عالمياً، ويقدم أرقى معايير الجودة في مجال الرعاية الصحية.

ويتعاون مستشفى الإمارات مع الهيئات التنظيمية، ومؤسسات الرعاية الطبية، وشركات التأمين، والمصنعين لأجل تطوير وتبني أفكار جديدة واستراتيجيات بعيدة الأمد من شأنها إحداث تغيير إيجابي في كل منزل وملامسة الحياة اليومية لكل إنسان. وتتولى “إن إم سي” للرعاية الصحية تشغيل مستشفى الإمارات في جميرا، وتُعتبر مجموعة “كيه بي بي أو” أكبر المساهمين في “إن إم سي”.

يقع مستشفى الإمارات التخصصي، التابع لشركة الإمارات للرعاية الصحية، في مدينة دبي للرعاية الطبية، ويضم100 سريراً، ويتميّز بالتكنولوجيا فائقة الحداثة، والكوادر ذات الخبرة العالمية، ويقدم مجموعة لا مثيل لها من التخصصات بالغة الأهمية.

والإمارات للرعاية الصحية تابعة لمجموعة “كيه بي بي أو”، الشركة القابضة الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتستثمر في قطاع الرعاية الصحية لحماية مجتمعات المنطقة، والمساهمة في تقديم مخرجات رعاية صحية من الطراز العالمي تعزز من جودة الحياة الشاملة.

 

* المصدر: “ايتوس واير”