مصرف الهلال يعيّن عبد الشكيل عيدروس رئيساً تنفيذياً

أبوظبي، في 01 سبتمر 2019– أعلن مصرف الهلال اليوم عن تعيين السيد/ عبد الشكيل عيدروس رئيساً تنفيذياً للمصرف، ليتولّى بذلك قيادة مسيرة التحول الرقمي والإشراف على تحقيق أهداف استراتيجيته الرامية إلى الارتقاء بتجربة العملاء، والاتجاه نحو الاستثمار بشكل رئيسي في التكنولوجيا والخدمات المصرفية المتطورة للأفراد. ويأتي تعيين عبد الشكيل خلفاً لعمرو المنهالي، الذي تم الإفصاح عنه تعيينه كرئيس تنفيذي لشركة “الواحة كابيتال”.

تمتد خبرة عبد الشكيل إلى أكثر من 25 عاماً في قطاع الخدمات المصرفية، كما أنه يعد أحد المصرفيين المميزين في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد واستراتيجيات الابتكار الرقمي وإدارة المخاطر. وشغل عبد الشكيل مناصب إدارية عُليا في “بنك أبوظبي التجاري” لمدة 15 عاماً، كان آخرها توليه منصب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد لدى البنك منذ عام 2014. وكان له دوراً بارزاً وفعالاً في مسيرة البنك في التحول للصيرفة الرقمية، حيث ساهم في تطوير استراتيجيات التحول الرقمي وإطلاق العديد من المنتجات المالية المخصصة للأفراد وقنوات الصيرفة الرقمية التي حازت العديد من الجوائز.

وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي التجاري، عمل لدى “سيتي بنك” في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 10 أعوام. ويحمل عبد الشكيل درجة الماجستير في إدارة المخاطر من جامعة نيويورك، كلية ستيرن لإدارة الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال علاء عريقات، رئيس مجلس إدارة مصرف الهلال: “يحظى عبد الشكيل بخبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، والتي سيكون لها دوراً كبيراً، خصوصاً في هذه المرحلة الهامة من مسيرة مصرف الهلال.

وإنني على ثقة أنه سيقود المصرف لآفاقٍ جديدة وواعدة، فيما يمضي مصرف الهلال قدماً في مسيرة التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات متطورة واستثنائية تعزز تجربة العملاء وتجعلهم في مقدمة أولوياتنا بما يُثبت التزامنا الدائم بتحقيق القيمة المثلى لعملائنا وترسيّخ المكانة التي يحتلّها مصرف الهلال في قطاع الصيرفة الإسلامية.”

وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدّم بالشكر إلى عمرو المنهالي لما قدّمه من مساهمات هامّة وبارزة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري على مدار أربعة عشر عامًا، مع تمنياتنا له بدوام التوفيق والنجاح والازدهار.”

وقال عبد الشكيل، الرئيس التنفيذي لمصرف الهلال: “يسرني أن أتقدّم بجزيل الشكر والامتنان إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم ودعمهم، وأتطلّع قدماً إلى العمل مع فريق الإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف مسيرة التحول الاستراتيجي في الوقت الذي يواصل فيه المصرف مسيرته تحت مظلة مجموعة بنك أبوظبي التجاري. نحن في طور بناء مؤسسة مصرفية قوية وحديثة تسعى لتقديم أفضل مستويات الخدمة للعملاء وتهدف إلى المساهمة بشكلٍ فاعل وإيجابي في مستقبل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.”