مطعم أذربيجان هاوس: ثقافة المطبخ الأذربيجاني الأصيل بخصائص مميزة وفريدة

في البداية لابد من الإشارة إلى أهمية المطبخ الأذربيجاني المتنوع، المشهور، والمليء بالنكهات المميزة بالإضافة إلى العادات والتقاليد الفريدة؛ أما بالنسبة للشعب الأذربيجاني، فيشكل المطبخ جزءاً مهماً من ثقافة البلاد وتضرب جذوره عميقاً في تقاليد وتاريخ وقيم الأمة و لطالما اشتهر المطبخ التقليدي بوفرة الخضروات التي تستخدم موسمياً في الأطباق المحلية.

للمزيد عن هذا الموضوع، تحدثنا مع السيد تلمان فيلاييف المسؤول العام عن الأغذية والمشروبات في مطعم أذربيجان هاوس في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

في الوقت الحاضر يمتلك المطبخ الأذربيجاني خصائص فريدة من نوعها ولطالما انتشرت الأطعمة الخاصة بهم بعدد كبير من البلدان المجاورة وكانت جزء من ثقافاتها وخاصة التركية والشرقية التي تشبه إلى حد كبير المطبخ الأذربيجاني الأصيل من حيث تنوع الأطباق ونوعية الطعام.

أكد السيد تلمان على كون مدينة دبي موطناً للشعب الأذربيجاني وجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد فتحت الأبواب أمام الجميع لتجربة الأطباق الأذربيجانية الأصيلة بأجواء رائعة وجودة طعام مميز وفريد؛ مطعم أذربيجان هاوس في ذا مول جميرا يتميز بأصالته وبناءه الاجتماعي الذي ينعكس فيالبيئة المريحة والأجواء العائلية وجودة المطبخ المميز.

تتميز الثقافة الأذربيجانية بحسن الضيافة بحيث يتمتقديم أطباق وفيرة وكثيرة؛ بالإضافة إلى ذلك، يركز مطعم أذربيجان هاوس على شحن جميع السلع والمكونات الطازجة يوميًا من أذربيجان بما في ذلك اللحوم، الدجاج، الخضراوات، الفواكه وجميع المنتجات الغير متوفرة في أي مكانن وذلك لتقديم مجموعة واسعة من الأطباق المغذية، الطازجة والشهية.

على المستوى الدولي والمحلي، أوضح السيد تلمان أن مطعم أذربيجان هاوس فريد من نوعه، خاصة عندما يتعلق الأمر بتجربة وجبات لذيذة وصحية ولذلك تعد دولة أذربيجان من الدول المعمّرة. من أشهر الأطباق الأذربيجانية هي الدولما، بالإضافة إلى شاه بلوف، البقلاوة، ولا بد من ذكرعصير الرمان والشاي الأشهرلدى الشعب الأذربيجاني.

يحرص مطعم أذربيجان هاوس على تأمين فرصة نادرة لتذوق المأكولات الأذربيجانية الأصيلة في دبي والاستمتاع بتجربة فريدة للتعرف أكثر على العادات والتقاليد الأذربيجانية، بدءاً بمجموعة لذيذة ومميزة من الوجبات والمشروبات، أجواء الضيافة، الموسيقى التقليدية، التصميم الداخليالذي من شأنه أن يغني تنوع ثقافتهم بين الأذربيجانيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.